الصفحة الأولى / من هنا وهناك
إن كنت تشعرين أنّك محسودة فهذا هو السبب بحسب برجك!
17-01-2020
إنّ الحسد لا يُخفى بسهولة وأعراضه تبان عليك ولا شكّ أنك تعرفينها، ولكن إن كان لديك الفضول لمعرفة السبب خلفه اسألي برجك


لماذا يعتبر من يقع بحب امرأة من برج القوس الأوفر حظًا في هذه الدنيا؟
16-01-2020
بحسب علم فلك، علينا أن ننكبّ بالتهاني على كل رجل يقع في غرام امرأة من برج القوس أو يستطيع الارتباط بها لأنه سيكون محظوظ للغاية، وستفتح له السعادة أوسع أبوابها، ولكن لماذا؟


كيف نسيطر على زيادة الوزن في الشتاء؟
16-01-2020
لا يختلف اثنان على أنّ شهيّتنا لتناول الطعام تزداد أكثر في الشتاء، دون أن نعلم السبب. لكنّ معرفتنا للأسباب ستساعدنا على إيجاد الحلّ، وهو إنقاص الوزن، الذي نكتسبه سنوياً قبل دخول فصل الربيع.


شجرة الميلاد بساحة شكا-البترون تدخل مجموعة غينيس للأرقام القياسية
15-01-2020
دخلت شجرة الميلاد التي ركّبتها السيدة كارولين شبطيني في ساحة شكا-البترون، الى مجموعة غينيس للأرقام القياسية حيث بلغ طول الشجرة 29 م وقطرها من القاعدة 30 م مزيّنة بـ 130 الف قنينة بلاستيك، ودام العمل فيها حوالى 227 يوما.


لبنان ثاني أكثر دولة مديونة في العالم
15-01-2020
أصدرت "مؤسسة التمويل الدولية" في واشنطن، بياناً أشارت فيه إلى أن لبنان هو ثاني أكبر دولة مدينة في العالم، نسبة إلى ناتجه المحلي الإجمالي بعد اليابان، فيما جاءت السعودية والإمارات بين الدول الأقل مديونيةً. وبيّن التقرير أن الدَّين الحكومي في اليابان بلغ حوالى 226.3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية الربع الثالث من العام الماضي، وهو الأعلى في الدول المدينة في العالم. فيما جاء لبنان في المركز الثاني بمقدار 154.1 في المئة.


دراسة صادمة.. ليلة واحدة من الأرق تؤثر على الدماغ
13-01-2020
دائماً ينصح الأطباء بالحصول على القدر الكافي من الراحة والنوم يوميا، وكثيرا ما يحذرون من العلاقة بين قلة النوم وتراكم مستوى بروتين التاو في الدماغ، وهو العلامة الرئيسية للزهايمر لكن دراسة أجريت مؤخرا على رجال أصحاء في العشرينات من العمر أثبتت أن ليلة واحدة من الأرق ترفع من مستويات بروتين التاو بنسبة الخمس تقريبا.


في البرد القارس.. تناولوا هذه الأطعمة للشعور بالدفء
10-01-2020
نتعرّض في فصل الشتاء لبرودة الجو القارس، لذلك فإن سبب الجوع المستمر لدينا ترده اختصاصية التغذية فوزية جراد إلى انخفاض حرارة أجسامنا بسبب برودة الشتاء وحاجتنا إلى سعرات حرارية للشعور بالدفء. ومن الجيد أن تساعد الأطعمة التي نتناولها في الشتاء في حصولنا على الدفء والرفع من جهاز المناعة لدينا للحد من الإصابة بأمراض الشتاء المختلفة مثل الإنفلوانزا ونزلات البرد.


دراسة لمحبي الشاي: الشاي يطيل العمر... استهلاكه بشكل معتاد يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب
09-01-2020
وجد العلماء أن شرب الشاي ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع يرتبط بحياة أطول وأكثر صحة. وقال دكتور في أكاديمية الصين للعلوم الطبية في بكين، شينيان وانغ: "يرتبط استهلاك الشاي بشكل معتاد بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت، ويملك الشاي الأخضر التأثير الأكثر إيجابية، كما أن الأكثر انتفاعا هم الأشخاص الذين يشربون الشاي على المدى الطويل"، بحسب مجلة "European Journal Of Preventive Cardiology".


دُش استحمام ذكي لسماع الموسيقى والأخبار والتسوّق داخل الحمام
08-01-2020
تطرح شركة أميركية رأس دش ذكي مدمج به مكبر صوت يتيح سماع الموسيقى ومعرفة الأخبار والتسوق الإلكتروني عبر موقع أمازون، من داخل الحمام. ويبلغ سعر رأس الدش بين 99 و 229 دولاراً أميركياً، ويمكن شراء مكبر الصوت مع أو من دون رأس الدش، ودمجه داخل الحمام، مع مجموعة كبيرة من خيارات "أمازون أليكسا" وهو مقاوم للماء، ويمكن التحكم فيه المكبر بأزرار التحكم باللمس ويُشحن لاسلكياً، بحسب ما ورد في موقع "انغادغيت" الإلكتروني المعني بالأخبار التقنية. ويعمل مكبر الصوت المدمج في الدش الذكي من 6 إلى 7 ساعات متواصلة.


إياكم والبخور.. هذا ما يفعله بالقلب والرئة!
07-01-2020
حذرت دراسة حديثة من حرق البخور، منوهة بأنها تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأمراض الرئة. في التفاصيل، كشفت دراسة أخيرة أن حرق البخور متربط بالتغييرات التي تطرأ على تكون الميكروبات الفموية، وهو ما يزيد من احتمالات الإصابة بالالتهابات والأمراض بسبب حدوث خلل في الميكروبيوم الفموي، الذي يؤدي دورا أساسيا في الحفاظ على التوازن الصحي.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة