الصفحة الأولى / من هنا وهناك


تفاحة في اليوم.. هذا ما تفعله فعلا بصحتك؟
15-12-2020
من المحتمل أنك سمعت أو صادفت يوما ما العبارة الشهيرة "تفاحة في اليوم تبقيك بعيدا عن الطبيب". فما مدى صحتها؟ وقال موقع "هيلث لاين" إن العبارة ظهرت لأول مرة في عام 1913، وكانت في الأصل: "تناول تفاحة قبل الذهاب إلى الفراش، وستمنع الطبيب من كسب رزقه".


7 فوائد "فورية" عندما تقلع عن الوجبات السريعة
04-12-2020
يلجأ الكثيرون إلى الحمية الغذائية الصحية لأسباب مختلفة، فمنهم من يتبعها لتحقيق اللياقة البدنية والتخلص من الوزن الزائد، وثمة من يتوقف عن "الوجبات السريعة" المؤذية لأنها تنذر بعدد من الأمراض الخطيرة. وبحسب موقع "إيت ذيس"، فإن الشخص الذي يقرر التوقف عن تناول الطعام غير الصحي، مثل البرغر والبيتزا والأطعمة المقلية، سرعان ما يلاحظ تحسنا في صحته، كما أنه يحقق 7 أمور إيجابية بارزة يشعر بها "فورا".




صورة غريبة لخفاش "بحجم بشري" تجتاح الإنترنت وتثير جدلا حول حقيقتها
08-07-2020
نشر أحد مستخدمي "تويتر" الأسبوع الماضي صورة لخفاش "بحجم الإنسان" عثر عليه في الفلبين، معلقا رأسا على عقب من سقف أحد المنازل، ما أثار مخاوف بعض مستخدمي الإنترنت. وتظهر الصورة خفاشا عملاقا من نوع "الثعلب الطائر ذو التاج الذهبي العملاق"، وهو خفاش كبير يأكل الفاكهة ويعود أصله إلى الأرخبيل الآسيوي.




الجوز يساعد على النوم ليلاً ويحمي القلب ويحارب البدانة
12-05-2020
يُصنّف الجوز من بين الأطعمة ذات الفائدة الفائقة، لأن أكله بانتظام يوفر فوائد تغير من الحالة العامة للصحة، فهو يدعم صحة القلب، ويعزّز جمال الشعر والبشرة، ويحمي من السكري وارتفاع الضغط. إليكم أهم الفوائد الصحية للجوز:


خمس أطعمة تسبب جفاف الفم في رمضان.. تجنبها
08-05-2020
جفاف الفم هو أحد الآثار الجانبية التي يعاني منها معظم الصائمين، خلال شهر رمضان، ويتسبب النظام الغذائي في زيادة فرص جفاف الأغشية المخاطية بتجويف الفم، وهناك بعض الأطعمة التي يؤدي زيادة الإفراط في تناولها لخطر التعرض للجفاف أثناء الصيام. نشرت مجلة "الكونسلتو" الصحية بعض الأطعمة التي تسبب جفاف الفم في رمضان، وفقًا لما نقلت عن موقع "Verywellhealth".



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة