الصفحة الأولى / من هنا وهناك
لا تدل فقط على نقص بالكالسيوم.. البقع البيضاء على الأظافر تخفي هذه الأمراض
23-05-2019
يعتبر كثيرون ان وجود البقع البيضاء على الأظافر هي من علامات نقص الكالسيوم في الجسم، ما يدفعهم إلى شرب المزيد من الحليب، وهذا ما يجعل البعض يعرف هذه العلامة باسم "بقع الحليب". لكن النقاط البيضاء على الأظافر، المعروفة علميا باسم "punctate leukonychia"، ليست "شريرة" وهي تعني في الواقع شيئا مختلفا تماما عن الكالسيوم.


"الماء الدّافئ أم البارد".. خبراء يحسمون الجدل التّاريخي!
20-05-2019
مع حلول فصل الصّيف وارتفاع درجة الحرارة يعود سؤال التقليدي حول "الماء الدافئ أم البارد" إلى الواجهة، لاسيما وأنّ أبحاث الخبراء والعلماء منقسمة في هذا الاتجاه، وفق ما ذكر موقع "بولد سكاي". ويقول باحثون إنّ الماء الدافئ مفيد للصحة لعدة أسباب، أبرزها تسهيل عملية الهضم وتقليل التوتر، فيما يشير آخرون إلى أن الماء البارد يخفض درجة الحرارة في أجسامنا ويساعد على إنقاص الوزن.


تحتاج إلى تناول الأدوية في رمضان.. تعرف على كيفية ضبط مواعيدها لتتوافق مع الإفطار والسحور
17-05-2019
هناك العديد من الأمراض تتطلب تناول الأدوية مرتين أو أكثر في اليوم، ومع أيام الصيام في شهر رمضان، يتساءل الصائمون الذين يعانون من هذه الأمراض عن كيفية تناولها مع الالتزام بمواعيد الصيام. لذا فمن الأفضل وضع خطة محددة لتناول الأدوية في رمضان بعد استشارة الطبيب، والتأكد من عدم وجود موانع طبية للصيام.


ألمٌ بالمعدة بعد الإفطار؟ إليك 6 نصائح لتجنُّب التخمة في شهر رمضان!
15-05-2019
هل حدث وأصابتك تخمة فور بدئك بتناول وجبة الإفطار في رمضان؟ يصبح الأمر مزعجاً إن لم نراعِ كمية الطعام التي نأكلها، وقد يزداد الوزن في نهاية الشهر. وهذا ما لا نريده بكل تأكيد. لذا ما الحل؟ نصائح لتجنُّب التخمة في رمضان


بالصورة: حالةٌ نادرة.. ولادة طفل بـ'مخٍّ' في وجهه!
14-05-2019
وُلدَ طفلٌ في باكستان مصاب بالتهاب الدماغ أو "فتق دماغي" مع تورّم صغير في أنفه في حالة نادرة جداً. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنّ الطفل الباكستاني ديما مانغريو البالغ من العمر 8 أشهر ولد ولديه تورم صغير في أنفه، لكن الورم نما مع مرور الوقت. وعندما فحص الأطباء دماغ الرضيع اكتشفوا أنّه مصاب بتشوّه خلقي في الجمجمة والدماغ، حيث يوجد جزء من النخاع خارج الجمجمة.


هل تشعر بالدوار خلال الصيام في رمضان؟ إليك الأسباب!
11-05-2019
في ساعات الصيام، يحاول الجسم التأقلم على عدم تناول الطعام والشراب، والحفاظ على قدرته على القيام بوظائفه، لذا فهو يحتاج إلى الفيتامينات، والمعادن، والمغذيات، ليمدنا بالطاقة وقت الصيام، لكن إذا كنت تتبع أسلوب حياة خاطئ، وعادات غير صحية، فهي ستمثل عائقا أمامك يسبب لك المشاكل الصحية. مثل من يفرط في تناول القهوة، فسيشعر بصداع عند الصيام بعارض من أعراض انسحاب الكافيين.


مشروب سحري لمنع العطش والجوع في رمضان.. مكوناته موجودة بكل مطبخ!
09-05-2019
يعاني عدداً كبيراً من الصائمين من العطش والجوع والإرهاق، لا سيما أنّ ساعات الصيام تصل إلى 16 يومياً في بعض الدول العربية.


'تويتر' فضح المستور.. هذا المسلسل احتل المرتبة الأولى في لبنان!
08-05-2019
كما في كل عام، تؤكد كل محطة تلفزيونية أنّ باقة مسلسلات رمضان التي اختارتها هي الأقوى والأكثر مشاهدة. تناول برنامج "المشهدية" الذي تقدّمه الإعلامية لانا مدوّر على قناة "الميادين" هذه المسألة، مستنداً إلى بيانات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


كيف تتفادى الجفاف في رمضان؟
08-05-2019
نبدأ شهر رمضان كل عام بالكثير من الاستعدادات والتجهيزات التقليدية. وبما أن الجسم يحتاج إلى الكثير من السوائل خصوصاً في درجات الحرارة العالية، إليكم بعض النصائح لتفادي الجفاف بطرق صحية.


هذه الأسباب تناولوا التمر على 'الريق' في رمضان
07-05-2019
يعتبر تناول التمر على معدة فارغة من العادات الأساسية للإفطار في رمضان، وتوجد العديد من الدراسات التي تثبت أن تناوله على هذا الشكل، له فوائد كثيرة. وهذه بعض فوائده:



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة