الصفحة الأولى / من هنا وهناك
'الثقوب الصغيرة' في 'آيفون 11' تثير خوف المستخدمين!
13-09-2019
أثار التصميم الحديث لهاتف "آيفون"، الذي أطلقته "آبل" يوم 10 سبتمبر، مخاوف المستخدمين فيما يتعلق بموقع الكاميرات على الجهاز. ويحتوي "آيفون 11 برو" على نظام كاميرا يضم 3 عدسات، تعمل بالطاقة العالية موجودة بجوار فتحة الهاتف الصغيرة وميكروفون "audiozoom".


ام كريم (36 سنة) تطلقت بعد 18 سنة واحترفت تصلیح الدوالیب لتعیل أولادھا الأربعة
13-09-2019
نساء بـ100 رجل.. أثبتوا قدرتهن على التحدى وإثبات الذات، فى مجالات تبدوا أمام الجميع بصعوبتها وعدم قدرة السيدات على الخوض فيها باعا واحدا، إلا أن بعض السيدات المصريات أثبتوا قدرتهن على الخوض بأية وظيفة مهما كانت صعوبتها، بل والتميز فيها أفضل من الرجال أنفسهم، وهذا ما نجحت فيه أم كريم، التى خاضت العمل بمهنة الكاوتشوك بمدينة بنها، لتكون أول سيدة بمدينة بنها بالقليوبية تعمل فى هذا المجال.


هل تنسون شرب الماء؟ إليكم حيلة لا تخطر ببالكم لتتذكروا
09-09-2019
لماء عنصر أساسي جداً يساعد على سير عمل أعضاء الجسم بشكل صحيح. لكن المشكلة التي يواجهها الكثير من الاشخاص هي أنهم ينسون شربه خلال النهار. فإن كنت من هؤلاء ننصحك بأن تلجئي إلى بعض الحيل والطرق السهلة التي تسمح لك بتذكر فعل ذلك.


مع اقتراب العام الدراسي... ما هو الوزن المناسب لحقيبة ظهر الطفل؟
07-09-2019
مع حلول الموسم الدراسي، تثير حقائب الظهر التي يحملها التلاميذ الصغار، مخاوف صحية كبيرة، وسط جدل طبي بشأن ما إذا كانت سببا من أسباب الإصابة بأمراض الظهر. وبحسب ما نقلت صحيفة "لوبوان" الفرنسية، فإن بعض الخبراء ينصحون بألا يتجاوز وزن حقيبة الظهر، ما يقارب 10 بالمئة من وزن الطفل.


أبو لوي يطل في مارون الراس… ويثير التساؤلات!
04-09-2019
وسط ما نشهده من مجازر بيئية يرتكبها الإنسان بدون أدني شعور بالمسؤولية وبدون دراية بأن الإعتداء على الطبيعة سيرتد عليه سلبا وبخسائر كبيرة لا يمكننا أن ننكر بأنه وفي الموازاة أصبح هناك ثقافة معززة بالوعي حيال البيئة، وهناك كثيرون يبدون الاهتمام لجهة التعرف على الحياة البرية وحماية تنوعها.


اختراع جديد للدكتور ناجي كعدي من الجامعة اللبنانية.. قريبًا في خدمة مزارعي لبنان
04-09-2019
ابتكار جديد ودقيق وسهل وسريع سيوضع قريبًا في خدمة مزارعي لبنان، وهو عبارة عن آلة دقيقة لقياس وحساب ساعات الشمس والغيم وتحديد الظروف المناخية في منطقة معيّنة تمهيدًا للاستفادة منها زراعيًّا.


تساعد على التخلص من الكرش.. تعرّفوا إلى الليموناضة السوداء
21-08-2019
ان الجسم يحتاج إلى التخلص من السموم بين الحين والآخر. والسبب أن الكثير من البقايا الضارة تتجمع فيه لأسباب مختلفة. ومن الممكن لهذه الغاية الاعتماد على نظام غذائي وحياتي صحي. كما يمكن الاستفادة من خصائص بعض المكونات التي يحتوي عليها عدد من الوصفات الطبيعية. ومن تلك المكونات الليمون وبودرة الفحم الاسود النباتي وملح همالايا التي تستخدم لتحضير ما يسمى الليموناضة السوداء.


500 عملية في المراكز التركية يومياً.. سياحة 'زرع الشعر' تجذب اللبنانيين... الى اسطنبول
20-08-2019
ذاع صيت زراعة الشعر في تركيا في السنوات الأخيرة، حيث قصدها سيّاح من نوع خاص من 70 دولة خلال سنة 2017 بهدف إجراء عملية الزرع، واللبنانيون الذكور جزء منهم. فبعدما كان السفر إلى الجارة تركيا للإستجمام صيفاً على شواطئها بأسعار مقبولة، أو للتسوق في أي فصل أضافوا هذا الخيار الجديد لغير سبب: الخبرة الكبيرة في هذا المجال والتقنيات المتطورة، والنتائج المرضية، والـ"Packages" المغرية التي تبدأ من 850$ "آكل، شارب، زارع".


أغرب ضريبة “رسم عدم طلب الأكل”…مطعم طلب من أحد الزبائن دفع مبلغ لأنه لم يطلب الطعام!
19-08-2019
حقق أحد مطاعم اللاذقية شهرة واسعة بعدما ، طالب من خلالها المطعم أحد نشرت “فاتورة” الزبائن بدفع مبلغ لأنه لم يطلب الطعام, تحت بند “رسم عدم طلب الأكل”. ووصلت قيمة المبلغ إلى 2600 ليرة سورية من أصل إجمالي الفاتورة البالغة 28525 ليرة سورية، إضافة إلى “ضريبة” ثانية لا تقل غرابة، تحت اسم “رسم عيد ميلاد”.


بالفيديو: الشابة خلود عصام... محجبة وتعشق رياضة كمال الأجسام: 'سأحقق حلمي رغم نظرات المجتمع الرافضة' !!
17-08-2019
الشابة خلود عصام محجبة تكسر كافة القواعد المجتمعية العامة لتمارس نوع من الرياضة يُعدّ غريباً وغير مألوف لدى النساء ألا وهو كمال الأجسام. تؤكد خلود من خلال مقابلة أجرتها بأنها وجدت نفسها من خلال هذه الرياضة، وبأنها كانت تهاب معارضة أهلها لها، فما كان منها إلا أن أخبرتهم ببطء بالموضوع. لا تنزعج خلود من نظرات الناس في الشارع لها - كما تقول - فهي تتعرض يومياً لكمٍّ هائلٍ من النظرات الغريبة التي ترمقها كما لو أنها ليست من هذا المجتمع، ولكن بالرغم من كل ما تتعرّض له من ضغوطات ومضايقات تحفّز خلود نفسها، وتشير إلى أنها ستواصل تحقيق حلمها وممارسة الرياضة التي تحبّ لتصل إلى مرحلةٍ يفتخر بها الجميع.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة