الصفحة الأولى / من هنا وهناك
صورة غريبة لخفاش "بحجم بشري" تجتاح الإنترنت وتثير جدلا حول حقيقتها
08-07-2020
نشر أحد مستخدمي "تويتر" الأسبوع الماضي صورة لخفاش "بحجم الإنسان" عثر عليه في الفلبين، معلقا رأسا على عقب من سقف أحد المنازل، ما أثار مخاوف بعض مستخدمي الإنترنت. وتظهر الصورة خفاشا عملاقا من نوع "الثعلب الطائر ذو التاج الذهبي العملاق"، وهو خفاش كبير يأكل الفاكهة ويعود أصله إلى الأرخبيل الآسيوي.




الجوز يساعد على النوم ليلاً ويحمي القلب ويحارب البدانة
12-05-2020
يُصنّف الجوز من بين الأطعمة ذات الفائدة الفائقة، لأن أكله بانتظام يوفر فوائد تغير من الحالة العامة للصحة، فهو يدعم صحة القلب، ويعزّز جمال الشعر والبشرة، ويحمي من السكري وارتفاع الضغط. إليكم أهم الفوائد الصحية للجوز:


خمس أطعمة تسبب جفاف الفم في رمضان.. تجنبها
08-05-2020
جفاف الفم هو أحد الآثار الجانبية التي يعاني منها معظم الصائمين، خلال شهر رمضان، ويتسبب النظام الغذائي في زيادة فرص جفاف الأغشية المخاطية بتجويف الفم، وهناك بعض الأطعمة التي يؤدي زيادة الإفراط في تناولها لخطر التعرض للجفاف أثناء الصيام. نشرت مجلة "الكونسلتو" الصحية بعض الأطعمة التي تسبب جفاف الفم في رمضان، وفقًا لما نقلت عن موقع "Verywellhealth".


أديل في صورتها الأولى بعد فقدان 45 ”كيلو“ من وزنها
07-05-2020
فاجأت الفنانة العالمية أديل جمهورها في عيد ميلادها الـ 32 بفقدان وزنها بشكل كبير، حيث فقدت ما يزيد عن 45 ”كيلو“ لتتغير ملامحها بشكل واضح. وظهرت أديل عبر حسابها الرسمي بعد إنقطاع طويل، لتوجه رسالة إلى أصحاب المهن الطبية، وشكرت كلّ من عايدها من مقرّبين وأصدقاء وجمهور.


بعد سنوات على وفاته ... لا عب كرة قدم يعود الى الحياة من جديد
05-05-2020
على طريقة أفلام هوليوود، عثر على لاعب فريق شالكه الألماني السابق هيانيك كامبا على قيد الحياة بعد أكثر من 4 سنوات من إعلان وفاته بحادث سير في بلاده الكونغو الديمقراطية. وأفادت صحيفة "بيلد" الألمانية أن كامبا، البالغ من العمر حاليا 33 عاما، يعمل كفني في معمل للطاقة، ليعود بذلك حيا يُرزق بعد أن كان ميتا على الورق منذ التاسع من يناير 2016 في حادث سير مزعوم، حسبما نقلت "فرانس برس".


خطوات ضرورية لتجنب عسر الهضم في رمضان
02-05-2020
يسبب تناول كميات زائدة من الطعام أثناء "الإفطار" في شهر رمضان أحيانا بعض المشاكل في المعدة ومنها عسر الهضم، والذي قد ينتج إما بسبب نوعية الطعام، أو بسبب الكميات المفاجئة التي يتناولها الشخص. وتناول موقع "ويب طب" عددا من الخطوات التي يمكن أن تتفادى الإصابة بعسر الهضم خلال شهر رمضان المبارك، وهي خطوات مفيدة لصحة الجهاز الهضمي بعد الصيام.


بالفيديو - في زمن كورونا... الطبيعة تستمتع بنفسها بعيداً عن الضجيج والناس!
19-04-2020
صحيفة الغارديان البريطانية تنشر مقطع فيديو من لبنان يظهر نقاء الأجواء وحركة الطيور بعيداً عن ضجيج السيارات وعجقة الناس.




 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة