الصفحة الأولى / من هنا وهناك
بالصور: فيراري تطلق أسرع سيارة كهربائية في العالم..شحن بطاريتها يستغرق 15 دقيقة فقط !
19-07-2018
أعلنت شركة فيراري عن نيتها إطلاق سيارة رياضية كهربائية، قد تصبح الأسرع من نوعها في العالم. ومن المفترض أن تصبح السيارة الجديدة نموذجا معدلا عن سيارات "Pininfarina" الرياضية الشهيرة، وستزود بهيكل خفيف من ألياف الكربون المتينة والخفيفة. كما من المفترض أن تأتي هذه السيارة بمحرك كهربائي جبار سيمكنها من زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقل من ثانيتين، ويصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 402 كلم/ ساعة.


توقعات بموت مئات الأشخاص والسبب... مكيفات الهواء!
18-07-2018
توصل علماء جامعة ويسكونسين في ماديسون بالولايات المتحدة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في العالم سيزيد من استخدام الناس للمكيفات، ما سيرفع مستويات تلوث الهواء. ووفقا لتقديرات الخبراء التي نشرت في مجلة Science Alert، سيؤدي التلوث إلى زيادة حالات الوفاة المبكرة.


العثور على أقدم خبز في العالم بدولة عربية
17-07-2018
عثر على بقايا متفحمة لخبز عمره 14500 في موقعد حجري شمالي الأردن، ليكون بذلك أقد خبز عرفه التاريخ. ويظهر الاكتشاف الذي نُشرت تفاصيله، أمس الاثنين 16 تموز، أن الصيادين في منطقة شرق البحر المتوسط أنجزوا ذلك الحدث الثقافي البارز المتمثل في صنع الخبز قبل فترة طويلة مما كان معروفا في السابق، وقبل ما يزيد عن أربعة آلاف عام من أن تترسخ الزراعة كنشاط بشري، بحسب رويترز.


5 نصائح لتحسين العلاقة الحميمية مع الشريك
14-07-2018
مع اقتراب العام 2018، نخطط لتغيير وتحسين أسلوب حياتنا، ولكننا قد ننسى بل نتعمد تخطي العلاقة الحميميةمن قائمة حساباتنا. وبمناسبة العام الجديد، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية 5 نصائح من الطبيبة نيكي غولدستين لتحسينحياتك الجنسية مع زوجك في 2018..


للحد من حوادث السير... تغريم السائقين الذين يتجمهرون للنظر إلى حوادث المرور بـ270 دولار
11-07-2018
فرضت شرطة أبو ظبي غرامة مالية قدرها 270 دولارا على السائقين الذين يتوقفون ويتجمهرون للنظر إلى حوادث المرور، الأمر الذي يؤدي إلى وقوع حوادث أخرى ويعطّل حركة المرور على الطرقات. واتخذ القرار الجديد إثر حادث مروري وقع منذ أيام، وأدى تجمع السيارات والناس فيه إلى تأخر وصول الشرطة وتعطيل حركة سيارات الإسعاف التي صعب عليها الوصول في الوقت المناسب.


هربا من التحرش... شاطئ للنساء فقط في الجزائر
09-07-2018
دأبت النسوة من عاشقات السباحة على الشواطئ الجزائرية، التوجه إلى بلدة تقع بالقرب من العاصمة لممارسة عشقهم للبحر هربا من التحرش والسرقات وانتهاك الحرمات. وفي تقرير مطول لها، ذكرت "DW عربية" أنه لم يكن من السهل على الغريب الاقتراب من "شاطئ الصخرة" التابع لحي "باينام" الراقي في بلدة "الحمامات" الساحلية، وخاصة أن هذا الشاطئ تتوافد عليه النسوة والفتيات من العاصمة وخارجها.


بالصور: وفّر ثمن زيارة طبيب الاسنان.. والنتيجة سرطان قاتل في الفم!
30-06-2018
تضخم وجه شاب باكستاني يدعى محمد فاروق بشكل خياليّ، بعدما خلع أحد أضراسه. وانتفخ وجه محمد الى أضعاف حجمه الأساسي، اثر خلع ضرسه بطريقة غير طبية لدى طبيب "مزيّف" قصده بهدف توفير ثمن زيارة طبيب الاسنان التي تكلّف غالياً في باكستان.


هذا ما يأكله لاعبو كأس العالم قبل المباريات
27-06-2018
يتساءل الكثيرون عن المأكولات التي يتناولها لاعبو كأس العالم قبل الساعات القليلة الحاسمة من مباريات المونديال؛ فبالتأكيد لهذه المأكولات مواصفات خاصة لتساعد على منح اللاعبين الطاقة التي يحتاجونها. يتناول لاعبو كرة القدم قبل المباريات بـ3 ساعات تقريباً مجموعة من المواد الغذائية التي تعتمد في تكوينها على 3 مكونات أساسية، هي الدهون والبروتين والكاربوهيدرات.


نبعٌ مسحور في لبنان ينفجر ويخطف مواطنين.. !!
26-06-2018
تقول الأسطورة إن في الضنية "نبعاً مسحوراً"، تبدأ معه دورة الحياة والخصب. من هناك، خلف تلال القرنة السوداء، تبدأ قصة الحياة لمنطقة بقرصونا والمحيط. ويُحدث إنفجار هذا النبع دوياً هائلاً، وتشاء الأقدار أن يكون إنفجاره ليلاً. ما يخفف عدد الضحايا. ومع مرور الزمن، تحول مسار "نهر القْسام" إلى مكان يختزن ذكريات الأهالي، بحلوها ومرّها. فقد كتبت كثير من قصص الفلاحين نهايتها على ضفاف الهادر العظيم.


تخلّت عن عريسها قبل الزفاف... لأنّه لا يشجّع المنتخب البرازيلي!
25-06-2018
في قصّة هي الأغرب من نوعها، حيث تخلّت إحدى العرائس في كندا عن عريسها قبل حوالي شهرين من الزفاف، لأنّها اكتشفت في الآونة الأخيرة عدم تشجيعه للمنتخب البرازيلي، في حين هي من مشجعات هذه الكرة، أمرٌ لا يتوقّع أن يكون سبباً لإنهاء علاقة حب وزواج مرتقب!



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة