الصفحة الأولى / ثقافة
بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالم
25-02-2020
قبل أيام قليلة، أعلنت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أن شيتيسو واتانابي أصبح أكبر معمر في العالم، إلا أن الياباني صاحب الـ112 عاما، توفي الأحد. وقالت وسائل إعلام يابانية، الثلاثاء، إن أكبر معمر في العالم توفي قبل يومين، لكن لم يكشف عن سبب وفاته.


هل تنامون بشكل فجائي خلال النهار.. اذاً أنتم تعانون من هذه الحالة
24-02-2020
عد النوم القهري من الاضطرابات العصبية التي تؤثر بشكل كبير على قدرة الأشخاص المرتبطة بالاستيقاظ والنوم. ويعاني الأشخاص المتضررون من ذلك الاضطراب من ميل شديد للنعاس بطريقة لا يمكن السيطرة عليها خلال النهار، فضلا عن أنهم قد ينامون بشكل فجائي في أي وقت خلال قيامهم بأي نوع من أنواع الأنشطة.


الكستناء.. ما عدد سعراتها الحرارية؟ وما فوائدها الغذائية؟
20-02-2020
تتصدر الكستناء قائمة الأطعمة الأكثر تناولا خلال فصل الشتاء، من دون معرفة الأسباب الأساسية للتهافت عليها. وتمتلك الكستناء العديد من الفوائد الغذائية كونها مصدرا مهما للألياف التي تساعد على تنشيط وتنظيم وظيفة الأمعاء، فبحسب العديد من اختصاصيي التغذية فكل 30 غراما من الكستناء المشوية ( أي ما يعادل حبتين كستناء) تحتوي على ما يعادل 1.4 غرام من الألياف، أو 6 % من القيمة اليومية من الألياف للبالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات أو أكثر.


مغذيات تلعب دوراً هاماً في تحسين الصحة العامة للجسم وإعطاء مظهر أكثر شباباً
19-02-2020
لا يمكن إيقاف عجلة الزمن، لكن بالإمكان إبطاء مظاهر تأثر البشرة وأعضاء الجسم الحيوية بالشيخوخة. وبصيغة أخرى تلعب بعض المغذيات دوراً هاماً في تحسين الصحة العامة للجسم، وإعطاء مظهر أكثر شباباً، وهي:


يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح
15-02-2020
أفادت أبحاث طبية أجريت في imperial College في لندن الخطر الكبير الذي يشكله تناول الملح على الحياة البشرية. ووجدت أن هذا قد يسبب 26000 ألف نوبة قلبية وجلطة دماغية من الآن وحتى العام 2025.


لو سنجل وتفتخر.. 7 حاجات ممكن تعملها فى عيد الحب عشان ما تحسش بالوحدة
12-02-2020
مع اقتراب عيد الحب الجميع بدأ يفكر فى كيفية قضاء ذلك اليوم وجعله يوما مميزا إما بالتنزه والخروج مع شريك الحياة وتقديم الهدايا أو قضائه فى المنزل ومشاهدة أحد الأفلام الرومانسية وغيرها من الأمور المرتبطة بالفلانتين، والمرتبطة بشكل أساسى بوجود حبيب. وفى المقابل هناك فئة كبيرة من الأشخاص غير المرتبطين"سناجل" قد يشعرون بحالة من الإحباط والملل فى ذلك اليوم، وللتغلب على هذا الشعور إليك مجموعة من الأفكار المسلية لقضاء هذا اليوم بسعادة، ومن أبرزها نقلا عن موقع "bold sky ":


التوتّر لمدّة 20 دقيقة يُفقد الجسم 300 ملليغرام من فيتامين С
10-02-2020
يفقد الإنسان عندما يشعر بالتوتر لمدّة 20 دقيقة 300 ملليغرام من حمض الاسكوربيك. وهذا يعني أن الغالبية يعانون من نقص فيتامين С. فما خطورة هذا النقص على جسم الإنسان؟


طبيب لبناني يحذر.. هذه الأعراض تنذر بفقدان البصر
07-02-2020
يُعدّ انفصال الشبكية حالة طارئة، تتحرّك فيها طبقة رقيقة من الأنسجة (الشبكية) في الجزء الخلفي من العين من وضعها الطبيعي. يعزل انفصال الشبكية خلايا الشبكية عن طبقة الأوعية الدموية التي تغذي تلك الخلايا بالأكسجين والتغذية. وكلما طالت فترة انفصال الشبكية بدون العلاج المناسب، زاد خطر فقدان البصر الدائم في العين المصابة.


هذه العلامات تساعد على اكتشاف المشاكل القلبية مبكرا
06-02-2020
كشف تقرير جديد عن علامات تساعد على معرفة أن القلب لا يعمل بشكل صحيح، ويعاني من عدة اضطرابات. ونشر الموقع العلمي" هارفارد هيلث بوبليشينغ" مجموعة أعراض تفيد بضرورة استشارة الطبيب قبل التعرض إلى أزمات قلبية متقدمة.


كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا؟
05-02-2020
مجرد “عطسة” أو ذكر كلمة كورونا كافية للإصابة بالذعر والرعب من الفيروس القاتل الذي ينتشر حاصدا الأرواح في الصين ودول أخرى، لكن كيف تعرف أنك مصاب بهذا الفيروس وليس الإنفلونزا العادية؟ هناك حقائق عن الفيروس وفق منظمة الصحة العالمية، فالفيروس قادر على الحفاظ على حياته والانتشار لمدة تصل إلى 6 أيام.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة