الصفحة الأولى / ثقافة
إحذروا الخس.. خطر يسكن في أوراقها ينقل بكتيريا خطرة!
28-06-2019
نبّه باحثو جامعة "جنوب كاليفورنيا" إلى أن الخضروات الخضراء المورقة، مثل الخس، هي الأكثر احتمالا لنقل البكتيريا الخطيرة المقاومة للمضادات الحيوية. ولطالما شكّل الخس موضع اهتمام الخبراء، لأن الطيات الطبيعية في الأوراق تجعل من الصعب غسلها جيدا. وغالبا ما تؤكل الخضر الورقية نيئة، ما يعني أن البكتيريا لم تتعرض للحرارة.


شرب الشاي قبل النوم يساعدك على إنقاص وزنك.. اليك الاثبات
19-06-2019
تُعتبر عملية إنقاص الوزن في حد ذاتها عملية معقدة ومرهقة، لكن يبدو أن ذلك التصور سيتغير خلال الفترة المقبلة، بعدما كشف باحثون عن أن شرب الشاي قبل النوم مباشرةً قد يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم.


زهرة صغيرة وخصائصها العلاجية فائقة الفاعلية.. اليكم منافع البابونج
05-06-2019
كتبت سينتيا عواد في "الجمهورية": بالنسبة إلى زهرة صغيرة ولذيذة مثل البابونج، لا شكّ في أنها تملك خصائص علاجية فائقة الفاعلية. فالمركّبات الموجودة فيها تساعد على توفير نوم هادئ، وخفض الالتهاب، والعمل بمثابة عقار طبيعي، وحتى تسكين الجهاز العصبي بأكمله.


خبر هام للجميع.. إنتبهوا من فرشاة الأسنان!
24-05-2019
كشفت دراسات علمية أن فرشاة الأسنان، لها مخاطر جمة. والأضرار التي قد تلحقها بمستعمليها كثيرة. إذ حذر خبراء، من الأمراض التي قد يصاب بها الإنسان بسبب فرشاة الأسنان. وقال طبيب الأسنان رونا اسكندر، إن "هناك الكثير من المخاطر على صحة الإنسان بسبب فرشاة الأسنان"، مشيراً إلى أنَّه "إذا لم تكن فرشاة الأسنان نظيفة فقد تصيب الإنسان بفيروس مسؤول عن التهاب الكبد"، بحسب صحيفة "ديلي ميل".


إحذروا أمراض العين في الصيف!
18-05-2019
كتبت ماريانا نعضاد في "الجمهورية": تكثر أمراض حساسية العين والأمراض المعدية والميكروبات والفيروسات على مختلف أنواعها خلال فصل الصيف. وغالباً ما تنتج حساسية العين عن التعرّض لأشعّة الشمس المتوهّجة وعن التلوّث، فتُصاب العين بالجفاف أثناء التواجد في المصايف وعلى شواطئ البحر وأحواض السباحة المملوءة بالكلور.


صحة فوائده مُذهلة.. تناولوا التمر يومياً
16-05-2019
أكّد استشاري التغذية العلاجية والسكري والباطنة الأستاذ الدكتور طارق العريني، مدى انعكاس فوائد التمر على صحة الشخص وحمايته من أمراض عديدة وخطيرة نوعًا ما.


حيل بسيطة تُجنبكم العطش في رمضان
14-05-2019
يُعتبر العطش من أكبر المشاكل التي نواجهها خلال الصيام وهو مرتبط بفقدان الجسم للماء على مدار ساعات الصوم. عندما يحين موعد الإفطار نحاول إستعادة كمية الماء التي خسرناها بطرق عديدة من خلال تناولنا كمية كبيرة من السوائل، ولكن بحيل بسيطة نستطيع أن نتجنّب مشكلة العطش:


هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية وقت الإفطار!
07-05-2019
يخطئ الصائمون الذين يعتقدون أنّ شرب المشروبات الغازية بعد الإفطار، يساعد في عملية الهضم. في المقابل، يحذّر خبراء التغذية من هذه المشروبات التي قد تعطل عمل الإنزيمات في الجسم. وينبّه خبراء التغذية من أنّ المشروبات الغازية تسبب الغازات، وأن شربها بعد الصيام يؤدي إلى عسر هضم، وشربها وقت السحور يزيد من حاجة الجسم إلى السوائل. وهكذا تصبح المشروبات الغازية سبب الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.


الترمس ضروري للجسم.. ويحميكم من هذه الأمراض
02-05-2019
من المعروف أن الترمس من البقوليات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم لأنها تمده بالفيتامينات والعناصر المهمة لبناء الجسم، وتقويته. ومؤخراً، نشر موقع "healthline" تقريراً عن فوائد الترمس العديدة لجسم الإنسان، لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة، فهو غني بالكالسيوم، ومضادات الأكسدة، وفيتامين "أ"، وعناصر أخرى.


تعليم الطفل دخول الحمام بمفرده ليتم الاستغناء عن الحفاضة أمر مرهق، لكن يجب أن نتأكد من القيام بهذه الخطوات لتصبح المهمة أسهل
29-04-2019
توقيت دخول الحمام للأطفال الاستعداد الجسدي لدخول الحمام الاستعداد النفسي لدخول الحمام يولد الطفل وينتظر الآباء أن يعتمد على نفسه في العمليات الأساسية ومنها التخلص من الحفاضات والذهاب إلى الحمام بمفرده، ويعد هذا من مراحل تطور الطفل، وفي الوقت نفسه يقلق الآباء عندما يتأخر الطفل في استعداده لاستخدام الحمام، لهذا فإن على الآباء معرفة أن تعليم الطفل دخول الحمام بمفرده يحتاج إلى صبر وعدة أشهر للتعلم، ويحتاج إلى فترة كبيرة قد يخفق فيها، في هذا المقال ستتمكنين من تعليم طفلك دخول الحمام وكيف تستعدين نفسياً لمحاولاته غير الناجحة.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة