الصفحة الأولى / ثقافة
5 إشارات يعطيها الجسم لا تتجاهلوها... قد تكشف الإصابة بالسرطان!
17-04-2017
أصبح السرطان من أكثر الأمراض خطورة وانتشاراً في يومنا الحالي. وقد يكون الكشف المبكّر عن هذا المرض صعباً في الكثير من الأحيان، إلا أن جسم الإنسان يعطي عادة بعض الإشارات على المرء ألا يتجاهلها لأنها قد تكشف عن وجوده في الجسم، وبالتالي قد تكون هذه الإشارات مساعدة لزيادة فرص الشفاء.


طهي الأرز بهذه الطريقة يؤدي للإصابة بالسرطان
27-03-2017
حذر العلماء من أن الملايين من الناس يعرضون أنفسهم للخطر بسبب طهي الأرز بشكل غير صحيح من خلال طرق الطهي التقليدية. وتُبين التجارب الحديثة أن طريقة طهي الأرز التقليدية بوضعه في الماء المغلي أو تعريضه للبخار يمكن أن تُعرّض هؤلاء الذين يأكلونه لآثار الزرنيخ السام الذي يُلوث الأرز. والأناس الذين يأكلون أطباقا يدخل الأرز فيها، قد يأكلونه ملوثاً بمادة الزرنيخ السامة بسبب تراكم المبيدات الحشرية والمواد الاصطناعية الناتجة من عملية الزراعة.


الزعتر علاج فعال لخمسة أمراض.. ما هي؟!
26-03-2017
على الرغم من الاستخدام شبه اليومي له في العديد من الأطباق المنزلية، إلا أن الكثير من فوائد الزعتر مخفية عنا. فأزهار الزعتر وأوراقه وزيوته كلها لها استعمالات علاجية، وحدها أو مخلوطة مع أعشاب أخرى؛ بسبب احتوائها على معادن وفيتامينات ضرورية لحياة صحية. وهناك طرق عديدة لاستعمال الزعتر في الطعام؛ كإعداد الشاي بالزعتر، أو في الشوربات والصلصات، أو البهارات، أو حشو الدجاج والسمك واللحم.


ما الذي تخفيه حبات اللوز الأخضر من فوائد!
24-03-2017
فوائد كثيرة نحصل عليها عند تناولنا للوز الاخضر الذي ينتشر بكثرة خلال فصل الربيع، وفي ما يأتي أبرزها. بداية تجدر الاشارة الى ان 14 حبة من اللوز الأخضر تحتوي على ما يقارب 100 وحدة حرارية، لكنّ الجسم لا يمتص سوى 20 سعرة حرارية لأنّ قشرة اللوز الأخضر المليئة بالألياف الغذائية تمنع امتصاص السعرات الحرارية كلها. بالإضافة الى ذلك، يمنح اللوز الأخضر الجسم كمية هائلة من فيتامين "ه" والكالسيوم والفوسفور والمغنزيوم.


إن كانت لديك هذه الشروط.. فأنت سعيد بحياتك
20-03-2017
حين يسمع الناس بالسعادة، فإن أمورا كثيرة تتبادر إلى أذهانهم، إذ إن لكل منهم تصورا حولها، فمنهم من يربطها بالمال، وثمة من يعزوها إلى جوانب أخرى، لكن التقارير العالمية، لا تأبه كثيرا بنظرات الأفراد، فالسعادة بالنسبة إليها تتحقق عبر مجموعة من الشروط الموضوعية؛ مثل الدخل والحقوق والرعاية الصحية.


بالفيديو :إفتتاح أضخم ممشى عائم فى الصين
14-01-2017
افتتح مسؤولو السياحة في الصين أضخم ممشى عائم بطول 5.13 كم على نهر جونشو في مدينة وديان بمقاطعة قويتشو. ويُعتبر هذا الممشى المائي غاية في الروعة يمتد على مساحة أكثر من 54 ألف متر مربع، حيث يستغرق الأمر من الشخص العادي 10 ساعات لاجتيازه. ويجذب الممشى المائي العائم الضخم أكثر من 200 ألف من المعدات اللازمة للعوم، هذا وشهد حتى الآن تدفق أكثر من 60 ألف سائح إلى المنطقة منذ افتتاحه في يوم رأس السنة الجديدة، وفقا لـ Xinhua News.


لبنان يتصدر قائمة أعلى دول العالم من حيث النمو السكاني
08-01-2017
نشر "وورلد أطلس" تقريرا بأعلى دول العالم من حيث النمو السكاني تصدره لبنان تلته زيمباوي ثم جنوب السودان، أما المراكز الأخيرة فكانت لكل من تنزانيا أنجولا وجاء اليمن في المرتبة العشرين. وترجع أسباب النمو السريع في عدد السكان بتلك الدول إلى عدد من العوامل الداخلية والخارجية. وتؤدي زيادة عدد المواليد مقارنة بعدد الوفيات إلى ظهور ما يعرف بمصطلح "النمو الطبيعي" ويتأثر مثل هذا النمو بالحروب وانتشار وسائل منع الحمل والإجهاض ومتوسط العمر عند الولادة.


هل سمعت من قبل عن تنين البحر؟ شاهد بالصور أجمل مخلوق مائي في العالم
30-12-2016
تمتلئ أعماق المحيطات بأعاجيب لا يصدقها عقل، ومخلوقات لم نتصور وجودها من قبل، ومنها "تنين البحر المورق" الذي يعد من أجمل المخلوقات البحرية في العالم. ويعيش هذا الحيوان المائي الجميل والمسالم في المياه الضحلة ذات الحرارة المعتدلة، ويشبه جسمه حصان البحر إلى حد ما، لكنه يمتاز بزوائد تشبه فروع الأشجار، والتي تساعده على التخفي في البيئة المحيطة، ويظهر خلال سباحته وكأنه أحد الأعشاب البحرية..


وجه خديجة وكيس "ماكدو"
28-12-2016
اقتحم حسام الغرفة فجأة. جلس على الكرسي وبدأ بالكلام: "أنا أعتقد أنّ الكاميرا شيء شرير. يعني قيمتها المتمثلة بحفظ الذكريات، والتي نعتبرها أمراً عظيماً، هي أسوء شيء عملته البشرية. ليه؟ لأنّها تتيح امكانية المقارنة بين الماضي واللحظة الحالية. تشعرك بضعف شديد، هشاشة، انعدام القدرة أمام الوقت. بمعنى بسيط: عدم قدرتنا على منع فناء الأشياء والأشخاص وتلاشي الذاكرة. الكاميرا شيء بخرّي".


دورات في اللغة الانكليزية في مركز المدى للتدريب -النبطية
15-12-2016
يعلن مركز المدى للتدريب عن استمرار التسجيل لمجموعة جديدة من دورات اللغة الانكليزية المجانية من المستوى الاول الى المستوى الخامس . الدوام : بعد الظهر للمراجعة : 07762862 - 70397071 النبطية - جادة نبيه بري - جانب محطة غبريس - فوق التوفير - الطابق الثاني



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة