الصفحة الأولى / ثقافة
خطوات تخلّصك من المزاج السلبي في الصباح!
21-11-2017
هل فكّرت فى أسباب إستيقاظك مع مزاج سيّىء عند الصباح، وحاولت معرفة طرق قد تريحك من ثقل هذا الشعور السلبي؟ إخترنا اليوم التوسّع في هذا الموضوع الذي قد يرافقك بشكل يوميّ، لكي تتعاملي مع الامور بطريقة إيجابية أكثر. لماذا تكونين بمزاج سيىء في الصباح؟


كيف تقوين ذاكرة طفلك مع اقتراب الإمتحانات؟
13-11-2017
طفلك مجتهد كان ام لا قد يقع في فخ النسيان قبل الإمتحانات نتيجة للخوف والإضطراب والقلق الذين يرافقون هذه الفترة. أين يكمن دورك كأم في هذا الأمر وكيف تقوين ذاكرة طفلك قبل الإمتحانات لكي يخوضها بنجاح؟ ألقي نظرة معنا على هذه النصائح: فسّري لطفلك الدرس جيدًا: من الطبيعي ان ينسى طفلك الدرس كاملًا اذا لم يكن يفهمه، وعندما تفسّرينه له وبطريقة مبّسطة وسهلة ستسهلين عليه مهمة حفظه كثيرًا. وفي هذه الحالة وإن نسي ما درسه فطفلك لن ينسى ما فهمه وسيبلي حسنًا في الإمتحان.


فوائد الشاي الأخضر في محاربة الشيخوخة وعلاج القلق
11-11-2017
الشاي الأخضر يعدُّ من أكثر المشروبات الصحية، لشدّة غناه بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الجيدة وتأثيرها القوي على الجسم، التي تشمل تحسين وظيفة الدماغ، وخسارة الوزن، والتخفيف من خطر الإصابة بمرض السرطان، والكثير من الفوائد الأخرى التي لا تصدّق!


نصائح و معلومات من د.لينا رمال " إغْلِبوا شهيةَ الشتاء" !
28-10-2017
الطقس في الخارج باردٌ بينما الطعامٌ في الداخل دافئ . إذا كان هذا ما يجول في رأسكم و تزيد شهيتكم في الشتاء الممتد من تشرين الثاني إلى آذار فلستم الوحيدون ! و لزيادة شهية الطعام في الشتاء عدّة عوامل أهمُّها التالي :


هذه الأطعمة يجب تناولها للحفاظ على أسنان صحية
24-10-2017
غالبا ما نفكر في كيفية استخدام مواد غذائية للعناية ببعض أجزاء الجسم، مثل اعتماد البروتين لبناء العضلات، ولكننا لا نفكر في أن لهذه الأطعمة دورا في حماية أسناننا. فقد كشفت الأبحاث الحديثة أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط مرتين على الأقل يوميا، غير كافية لحماية الأسنان من التسوس، لذلك تحتاج الأسنان إلى بعض الفيتامينات التي بإمكانها المساعدة في العناية بها والحفاظ عليها في صحة جيدة ونظيفة.


كيف تصبحين أكثر شعبية وسط أصدقائك؟!
23-10-2017
هل تطمحين للحصول على شعبية كبيرة بين الأصدقاء، ولكنك تجهلين الطرق الصحيحة لتحقيقها؟ اتّبعي هذه النصائح لتكوني مميزة أينما حللت: أظهري شخصيتك تخلّي عن الخجل! هذه النصيحة هي الأولى والأهمّ! من المهمّ أن تبرزي نفسك، وتطرحي أراءك، وتناقشي حول ما أنت مقتنعة به، هذه البداية الناجحة لتكسبي شعبية لك بين الأصدقاء.


للخلق الرفيع مكان عندنا.....
20-10-2017
نرى عيون الصحافة تتربّصُ لإلتقاطِ خبرٍ تحوِّله لقصة ٍ تجعلُ من كاتبها بطلاً ومن الوسيلة الإعلامية مَعبراً ضاربةً بذلك مشاعر القارئ بعرض الحائط. تُنشر دائماً أخبارٌ وحوادث تتعلّق بسوءِ معاملة المريض وكل ّمن ينشدُ العلاج في المرافق الطبيّة في لبنان، من خطأ طبيٍّ ،رفض إستقبال مريضٍ و غيرها من أخبار تؤدّي في آخرِ المطاف إلى زعزعةِ ثقة الناس المرضى منهم و الأصحّاء بالطبابةِ في بلدنا. نتفحّصُ الوسائل الإعلاميّة المختلفة يومياً وقّلما نصادف أخباراً مشجعة عن صورة هذه المرافق و المعاملة الحسنة داخل المستشفيات، عاملين بمقولة " الخبر المنيح ما بيوصل".


سنة زيتون ذهبية.. لا تستعجلوا القطاف!
06-10-2017
مقارنة بالاعوام القليلة السابقة، يظهر موسم الزيتون في لبنان هذا العام بشكل متميز وجيّد، هكذا يقول الخبراء، لكنّه قد لا يظل كذلك إذا ما تعجّل المزارعون قطف حبّات الزيتون قبل نضوجها، الأمر الذي يؤثّر على كميّة سيولة الزيت، وارتكبوا محاذير عند القطف والعصر والتخزين.


تسمم وأمراض.. ابتعدوا عن هذه الأنواع من الزجاجات البلاستيكية
30-09-2017
تثير العديد من المنشورات على "الإنترنت" ومواقع التواصل الاجتماعي حيرة الآباء، الذين يبحثون عن علب وزجاجات بلاستيكية لحفظ مياه وطعام أبنائهم خلال فترة الدراسة، بسبب ما تحويه من معلومات متضاربة أو تتسّم بالتوجه نحو منتج دون الآخر. فما هي عوامل الجودة والأمان التي يجب أن تتوافر في حافظة الطعام والزجاجات البلاستيكية؟


مولودة هذا البرج تتفوق على الجميع من دون منازع.. فمن هي؟
26-09-2017
من دون أي شك أو منازع، فإن مولودة برج الحمل تتفوق على سائر الابراج، في كل مجالات الحياة، من مهنية وعاطفية واجتماعية، نظراً لنضجها الفكري ووعيها العاطفي الذي يسمح لها بالتعامل مع الآخرين بطريقة هادئة ومسؤولة بعيدا عن ردات الفعل العشوائية أو الانفعالات المتسرعة.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة