الصفحة الأولى / ثقافة
تواجهين صعوبة في حث طفلك على النوم؟ قومي على الأقل بـ4 من هذه الأمور الـ7!
17-01-2019
كثيرة هي الأسباب التي تحول دون نوم طفلك بشكل جيد طيلة الليل ومنها أخطاء ترتكبينها انت تمنع طفلك من النوم، لكن بعيدًا من هذه الأسباب وإن كنت تواجهين مشكلة في حث طفلك على النوم تأكدي من أن تقومي على الأقل بـ5 من هذه الأمور!


ابن كفررمان والجنوب الشاعر سعيد ضاهر يتأهل الى المراحل النهائيه لبرنامج فرسان القصيد في السعوديه
13-01-2019
شارك الشاعر سعيد ضاهر من جنوب لبنان في مسابقة فرسان القصيد على قنوات mbc بمشاركة أكثر من ٢٥٠٠ شاعر من العالم العربي حيث تم تصوير المرحلة الأولى في الأردن . وقد تأهل الشاعر سعيد ضاهر مع ٦٠ مشترك الى المراحل النهائية في السعوديه.


هذا المشروب يعالجُ الالتهابات ويخفّف من آلام الظّهر!
19-12-2018
أفادتْ دراسة طبيّة، بأنّ شرب الشّاي الاخضر كلّ صباح، يمكن أنْ يمنع ألم الظهر في الصباح، والذي عادة يحدث نتيجة اصابة، او النوم بطريقة خاطئة، او لأسباب أخرى. وأشارتْ الدراسة، التي أعدّها استشاري العظام الدكتور برانكو بربا في لندن، إلى أنّ الشّاي الأخضر يحتوي على مضادات الالتهاب، ويعتبر من افضل العلاجات الطبيعية لألم الظهر.


يُقاوم السكري ويخفض مستوى الدهون بالدم.. فوائد اليانسون لا تُعد
08-12-2018
لليانسون فوائد كثيرة نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الليبيدات الغنية بالأحماض الدهنية، وغيرها من العناصر التي تمدّ الجسم بفوائد صحية.


لا تبحثوا عن تشخيص مرضكم على غوغل.. لهذا السّبب!
22-11-2018
اتّضح وفق تحليل لبيانات "غوغل"، أن البريطانيين على سبيل المثال، يلجئون لـ"غوغل" أكثر من 100 ألف مرّة في العام، لتشخيص حالاتهم الصحية، وإيجاد علاجات تناسبهم، وهو ما حذّر منه الباحثون، موضّحين، أنّ تلك النّتائج مدعاة للقلق، لأنّ البحث عن أعراض المرض عبر الإنترنت، يخلق وساوس مرضية!


فائدة غير متوقعة للشاي.. كوبٌ واحد منه يومياً يُبعد عنكم هذا المرض
14-11-2018
حلل علماء أستراليون بيانات لدراسة استمرت 23 عاما وشملت 35 ألف شخص شاركوا بها، توصلوا من خلالها لفوائد جديدة للشاي. فقد توصل العلماء الأستراليون إلى أن تناول كوب واحد من الشاي يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب ما نشرته مجلة "Live Science".


الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة
13-11-2018
أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من ألمانيا، بأنه للحفاظ على الصحة في موسم البرد يجب تناول المواد المحتوية على الكاكاو لأن فيه فيتامين D2 الذي يحمي الجسم، وفق ما أفادت مجلة Food Chemistry التي نشرت نتائج الدراسة.


قشرة الزيتون تحتوي على مادة يمكنها محاربة الخلايا السرطانية...اكتشاف جديد لعلماء من إسبانيا
07-11-2018
اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة "حمض الزيتون" التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون "منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان".


لماذا يحتاج الأطفال إلى قيلولة؟
31-10-2018
النوم القصير لنحو 90 دقيقة قد يساعد الأطفال الصغار على تذكر الكلمات بشكل أفضل، وفقاً لدراسة حديثة. وتابع الباحثون من جامعة أريزونا 24 طفلا بمتوسط عمر سنتين، وقاموا بتعليمهم كلمات مكونة من قبيل "bope" و"dake". ووجد الباحثون أن أولئك الذين حصلوا على قيلولة بعد تعلم الكلمات، تمكنوا من تذكرها بشكل أفضل بعد 4 ساعات.


احذر تخزين البطاطا في الثلاجة.. هذه الطريقة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان!
29-10-2018
لكل ربة منزل طريقتها في حفظ الأطعمة، ولا يمكن الجزم بأن هناك طريقة أفضل من الأخرى. لكن الدراسات أحياناً ترشد إلى معلومات مهمة للحفاظ على الصحة، كدراسة أخيرة خلصت إلى أن تخزين البطاطا في الثلاجة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. نقوم عادةً بشراء البطاطا بكميات كبيرة لأننا لا نستخدمها في مناسبة واحدة، وبالتالي قد تكون أفضل طريقة لإبقائها صالحة للأكل لفترة طويلة هي وضعها في الثلاجة. أليس كذلك؟ لكن، لا تتسرع! فعندما يتعلق الأمر بهذه الثمرة، يمكن لتخزين البطاطا في الثلاجة أن يتسبب بضرر كبير على صحتك! قد تتساءل عن السبب، لذلك إليك كل الأمور الفيزيائية وراء حدوث هذا، كما نقلتها مجلة Reader’s Digest الأميركية.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة