الصفحة الأولى / ثقافة
العدد ال 23 من المنافذ الثقافية على طريق الاستجابة الايجابية العربية للتحدي
18-07-2018
صدر العدد الجديد (23) من مجلة "المنافذ الثقافية" لصيف 2018، شمل عددا من المقالات والدراسات والقصائد، تنزهت في ميادين الادب والفلسفة والسياسة والتاريخ، فكتب رئيس التحرير عمر شبلي افتتاحية بعنوان "الحضارة فعل ثقافي أخلاقي"، خلص فيها الى أن "القوة تصبح عديمة الجدوى حين تخلع الاخلاق في معاركها، والتاريخ مملوء باخبار مآل القوة الظالمة التي يتحول نصرها الى هزائم أخلاقية".


الخبراء يحذرون من ترك زجاجات المياه في السيارة خلال الصيف... إنها قادرة على حرق السيارة!
25-06-2018
حذر خبراء من ترك زجاجات المياه في السيارة خلال فصل الصيف، كونها قادرة على حرق أجزاء من السيارة، أو إشعال حريق بالفعل. وذكر موقع "livescience" أنه عند وضع زجاجة المياه في السيارة، فإنها تتعرض لحرارة كبيرة من أشعة الشمس، وبالتالي فإن من الممكن للبلاستيك أن يعمل كـ "عدسة"، فيقوم بتركيز الضوء في حزمة عالية الطاقة، تكفي لحرق مقعد السيارة، على سبيل المثال.


دراسة تحذر من مخاطر عصير البرتقال على الفطور
30-05-2018
كشفت دراسة طبية جديدة أجراها باحثون من الجامعة الطبية في فيينا وشملت 650 طفلا، أن إعطاء عصير البرتقال أثناء وجبة الإفطار للأطفال، يزيد نسبة إصابتهم بالسمنة وزيادة وزنهم بنسبة مرة ونصف عن الأطفال الذين لا يتناولوه.


أفضل طريقة لتحضير البطاطا المقرمشة بمكونين فقط
28-05-2018
تعد رقائق البطاطا المقرمشة من المأكولات السريعة المفضلة لدى الكثيرين من الكبار والصغار على حد سواء، لكن البعض، يفشلون في الحصول على قوام مقرمش من الخارج وطري من الداخل للبطاطا التي يعدونها في المنزل. ويقول الخبراء، في موقع 9 هوني كيتشن، إن تحضير مثل هذه الرقائق أمر بسيط للغاية، ويحتاج إلى مكونين فقط هما: البطاطا النيئة والزيت النباتي، لكنك تحتاج في نفس الوقت إلى القليل من الصبر، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.


ماذا يحدث للجسم عند تناول 3 تمرات يومياً؟
19-05-2018
يغنيك أكل 3 تمرات يومياً عن تناول المكملات الغذاية، هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة. ويحتوي التمر على النحاس والبوتاسيوم والألياف والمنغنيز والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم، ومجموعة من فيتامينات ب هي: الثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات وفيتامين أ وفيتامين ك.


نصائح رمضانية مهمة مع الدكتورة لينا رمال
16-05-2018
مع الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك نطل عليكم مع اخصائية التغذية الدكتورة لينا رمال التي ستقدم اهم الارشادات والنصائح الواجب اتباعها خلال فترة الصيام تجنُباً لاي عوارض صحية غير آمنة ونستعرض لكم ما يجب الالتزام به او تجنبه :


كيف تشرب الماء في رمضان لتجنب العطش في اليوم الحار الطويل....الإكثار من شرب الماء عند السحور ليس الحل!!!
14-05-2018
قد يبدو هذا السؤال بسيطاً، فأسهل طريقة لشرب الماء هي بكل بساطة: شرب الماء، ولكن ذلك لا ينطبق دائما في رمضان، فخصوصية هذا الشهر تنبع من أنك لا تستطيع الشرب أو الأكل من الفجر حتى غروب الشمس، ولذلك فإن أحد أهدافك من شرب الماء هو تزويد جسمك بمخزون منه يقيك قيظ النهار وضنك العطش.


الفول لتقوية المناعة وحماية الدماغ
12-05-2018
يعتبر الفول من البقوليات الغنية جداً بالبروتين، ولذلك يطلق عليه اسم «لحم الفقراء». وهو غني أيضاً بالفيتامينات والأملاح المعدنية، مثل الفوسفور والحديد، مما يجعله مفيداً لمقاومة الإجهاد.


سر عدم عرض إعلان برنامج "رامز تحت الصفر" حتى الآن
05-05-2018
أثار عدم عرض البرومو الخاص ببرنامج الفنان المصري رامز جلال الجديد للمقالب "رامز تحت الصفر" تساؤلات العديد من المشاهدين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان. ولكن شبكة "إم بي سي" أوضحت سبب تأخر عرض برومو البرنامج، خلال مؤتمر صحفي، عقدته إدارة قنوات "mbc مصر" مؤخرا، للإعلان عن خريطة مسلسلاتها وبرامجها في رمضان 2018، بحضور رئيس القناة محمد عبد المتعال، ومازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة "إم بي سي".


الدجاج الأسود.. سعره 2500 دولار ولهذا تتناوله الثريات!
18-04-2018
يزداد الاهتمام يوما بعد يوم بالدجاج الأسود الإندونيسي المنشأ الذي يعرف باسم "أيام سيماني" أو "لامبورجيني" التي تعتبر أغلى أنواع الدجاج في العالم وكذلك بيضها، كما أن سِعرها ولونها الأسود يغطي كامل جسمها بل وحتى لحمها وعظامها. وبدأ المواطن التركي أوميت أوغوج في منطقة "هايرا بولو" في ولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد، بتربية هذا النوع من الدجاج في حديقة منزله كهواية، إلى جانب عمله الأساسي في مجال الرخام.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة