الصفحة الأولى / ثقافة
لمرضى ضغط الدم.. عليكم بالزبيب
23-09-2017
يُطلَق على العنب المجفَّف إسم الزبيب، ويختاره المزارعون من أنواع العنب ذات المذاق الحلو والّلب المتماسك. وللحصول على الزّبيب، يَتِم تجفيف العنب وقد نحصل على نوعان الأسود والأصفر المخضَرّ. ويُعتَبَر الزبيب ذات أهميّة صحيّة عالية إذ يمنح الجسم الطاقة والحيويّة.


حِميةُ الماءِ لتكسيرِ الدهونْ مع اخصائية التغذية د . لينا رمال
21-09-2017
حمية الماء هو من أكثر الحميات رواجا". و هذا بسبب شعور الناس بالٳحباط الشديد من وزنهم الزائد و رغبتهم في الحصول على أسرع نتيجة ممكنة لتكسير الدهون و التنحيف بأي ثمن . و قد يكون معنى حمية الماء , هو شرب الماء في أوقات معينة في اليوم و بدرجات حرارة معينة للمساعدة على التنحيف و حرق الدهون بشكل أسرع. في هذه المقالة سوف نشرح أهمية الماء و دوره في التنحيف , و شرح 5 نماذج شهيرة لحمية الماء . منهم نموذج فعال جدا" للصحة و تكسير الدهون و إطالة العمر.


البطيخ: دواءٌ لخسارة الوزن... ولكن!
11-09-2017
يحتوي البطيخ على أملاح ومعادن هامة مثل الزنك، المنجنيز، الصوديوم، الكالسيوم وهي بنسب بسيطة لكنها مفيدة للصحة العامة. وتوفر شريحة متوسطة من البطيخ للجسم حوالي 20٪ من احتياجاته اليومية من فيتامين أ. كما إنّ تناول القدر نفسه يوفر للجسم يومياً 30 ملغم من فيتامين سي، و 350 ملغم من البوتاسيوم، وهذا المعدن هام جداً للحفاظ على كفاءة عالية للقلب والأوعية الدموية. كما يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين وهذه المادة تتفاعل مع مسببات الأكسدة من شقائق حرة والتي تنتج عن المواد الصناعية والتلوث والمادة الحافظة والتي تعد من أحد مسببات السرطان، وهذه المادة تعد أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية ووقاية من السرطان خصوصاً سرطان البروستات.


ما لا تعرفه عن غرائب هذا العالم وسكانه...
26-08-2017
يسود العالم الذي نعيش فيه عادات وتقاليد، لا سيما الغريبة منها سواء من حيث تقاليد بعض الدول أو حتى عادات بعض السكان. ونقدم لكم فيما يلي معلومات مفيدة عن دول العالم وأمور غريبة يقوم بها بعض سكان العالم:


إن وقعتِ في غرام رجل هذا البرج.. ستكونين الأسعد على الاطلاق!
09-08-2017
مما لا شك فيه أن كل امرأة تقع في حب مولود برج السرطان محظوظة في الحب الى أقصى الحدود، لأنه من المؤكد أنه سيعاملها أفضل معاملة ويمنحها كل الحب الذي تستحقه ويدللها ويشعرها بأنها أميرة حقيقية كل يوم في حياتها. فمن المعروف أن مولود برج السرطان يتمتع بشخصية رومانسية للغاية، فهو حنون جداً وحساس بعض الشيء وصادق الى أبعد الحدود، ما يدفعه الى معاملة حبيبته أفضل معاملة على الاطلاق.


فوائد صحيّة مذهلة للتمر الهندي.. تعرّفوا عليها
08-08-2017
بعد دراسات عدّة حول فوائد التمر الهندي الصحية، تبيّن أنّ تناول هذه الفاكهة يساعد على الحدّ من الالتهابات في كلّ أنحاء الجسم، تحسين صحة العين، تعزيز صحة الجهاز التنفسي، شفاء الأمراض الجلدية، تحسين الجهاز الهضمي، تخفيف الألم، زيادة قوة الجهاز المناعي، الحد من الحمى، تخفيض مستوى الكولسترول وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، منع السرطان، وحتى حماية الأطفال ضد الطفيليات والديدان.


10 علامات تدل على إصابتك بالسرطان.. انتبهي!
02-08-2017
قبل أن تعتبري السعال أحد أعراض الإنفلونزا، فكري أنه من الممكن أن يكون دليلا على شيء أكثر خطورة. إليك 10 علامات يجب الانتباه لها، لأنها قد تشير إلى أنك مصابة بالسرطان. 1- السعال عادة ليس شيئا خطيرا، لكن إذا كان مصاحبا بالدم، فربما هذا يدل على إصابتك بسرطان الرئة. 2- إذا أحسست بتغير في حركة أمعائك، وأن خروج الفضلات لم يعد سلسا، فربما يعود ذلك لوجود كتلة تمنع الفضلات. يجب الفحص للتأكد من عدم وجود سرطان بالقولون.


دراسة.. الرُّضع الذين يقضون وقتاً طويلاً مع آبائهم يصبحون الأكثر ذكاءً عندما يكبرون
26-07-2017
بيَّنت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين من ثلاث جامعات بريطانية كبرى بمشاركة 128 أباً من المملكة المتحدة، أن ذكاء الأطفال يزداد كلما قضى الطفل وقتلاً طويلاً مع أبيه من سنٍّ مبكرة. وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة امبريال كوليدج في لندن، وجامعة كينجز كوليدج في لندن، وجامعة أكسفورد، ونشرت نتائجها في جريدة Infant Mental Health Journal الآثار المفيدة من بقاء الطفل منذ سن مبكرة مع أبيه.


أكل الثوم على الريق.. "زلزال" علاجي!
19-07-2017
تنزعجون من رائحة الثوم ولا ترغبون في تناوله على الريق؟ ولكن ربما إذا عرفتم فوائد أكل الثوم على الريق سترغبون في تناوله يومياً، لأنه يحميكم من الأمراض المختلفة، وله آثار علاجية ووقائية.


بالصور.. تعرفوا إلى الصبي الصغير الذي يبلغ عمره 50 عاماً!
05-07-2017
يأتي الناس من كل حدب وصوب ويقطعون أميالاً طويلة لأخذ صورة مع الصبي الصغير الذي يبلغ من العمر 50 عاماً، أو للتبرك به أو حتى رؤيته، وذلك في مقاطعة مادهيا براديش الهندية. ويبلغ طول الرجل الذي هو بملامح طفل والذي يدعى "باسوري لال"، 29 بوصة فقط، وكان قد توقف عن النمو في سن الـ 5 سنوات، بحسب كلام عائلته التي قالت إن بداية معرفته بذلك سبب له جزعاً لكنه حاز على احترام سكان القرية فيما بعد. وأشار باسوري إلى أنه "عانى من مضايقات الصغار في سنواته الأصغر سناً، لكنه الآن "بطل" من قبل أسرته الفخورة به". ولفت إلى أنه "سعيد بمكانته غير العادية بين الناس في قريته"، مشيراً إلى "أن حياته عادية، فهو يعمل وينام ويأكل مثل الناس العاديين".



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة