الصفحة الأولى / فنون
بالصور: للمرّة الأولى عالمياً... حقائب وسترات من الجلد البشري
22-07-2016
تخطّط طالبة تصميم الأزياء تينا غروجانك من كلية سنترال سانت مارتينز في لندن، لزرع الحمض النووي للمصمم الراحل ألكسندر ماكوين بهدف صنع سترات وحقائب من جلده الطبيعيّ. وتهدف تينا من خلال مشروعها إلى زراعة خلايا جلده وطباعة الوشوم نفسها التي كانت موجودة على جسد ماكوين قبل انتحاره عام 2010.


مطعم في الفلبين يقع في شلال!
20-06-2016
مؤكد أنك تحرص على اختيار المطعم الذي يتمتع بإطلالة متميزة وفريدة عند رغبتك في تناول الطعام خارج المنزل أو زيارتك لبلدٍ ما في العالم خلال عطلتك، لكننا نؤكد لك أنه لم يسبق لك الحصول على هذه الإطلالة الغريبة التي يقدمها مطعم Labassin Waterfall في الفلبين. فهو يقع في شلال!


صور سلم فسيفساء عملاق يتحول إلى مرآة مسحورة في ضوء القمر
10-06-2016
ويقع السلم في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ ارتفاعه 163 درجة، وتعاون في بنائه أكثر من 300 شخص من السكان. وكان الهدف في البداية منح المنطقة مظهرًا حضاريًّا مختلفًا، ولكن الحماس جرف السكان في غمرة العمل، وعكفوا على مشروعهم لتطوير السلم لأكثر من عام. والآن أصبح هذا السلم هو أفضل أماكن الجلوس للاستمتاع بالطبيعة، خصوصًا عند الغروب، وفي الليالي التي يسطع فيها القمر بشكل جذاب، كما سترى في الصور أدناه.


نفق زهور الوستارية البديع في اليابان
08-06-2016
الوستارية (نبات الوستارية أو Wysteria) هو جنس من النباتات المزهرة من عائلة البازلاء ، وفصيلة البقوليات . تشمل الوستارية على عشرة أنواع من الأنواع التي يتناولها سكان شرق الولايات المتحدة ، والصين ، وكوريا ، واليابان . بعض أنواع هذه نباتات من الزينة بما لها من شعبية كبيرة .


ريم عبدالرحمن ترسم بالمكياج والطعام والعود والورد
06-06-2016
تمكنت الفنانة ريم عبدالرحمن من تقديم نماذج فنية إبداعية خارج التوقعات باستخدام المكياج والأطعمة والزهور والعود والبخور وغيرها من الأشياء التي تتوفر لديها. أعمال هذه المبدعة تمثلت في تصميم مجموعة من فساتين البنات بأنماط مبتكرة وتفاعلها مع أشياء مختلفة من الحياة الواقعية. وكما جاء في شبكة أول سعودي، تقول ريم البالغة من العمر 22 عاماً: “أحب كل ما هو مميز ومبتكر، لذا فكرت في تقديم رسوماتي بطريقة غير اعتيادية، وهكذا نجحت في ذلك أخيراً و شهدت تفاعلاً كبيراً، و بدأت أقدم دورات تدريبية”.


إنشاء تري هاوس في وسط لندن
01-06-2016
بيت الشجرة هو عبارة عن منصة أو بناء شيد داخل شجرة بجوار أو بين الجذع أو بين الفروع منازل شجرة يمكن أن يستخدم للترويح عن النفس، ومساحة عمل، سكن للاسترخاء والترفية وقد تم الكشف مؤخراً فى منطقة ساوث بانك بوسط لندن عن تجربة تحاكى رحلات السفارى الأفريقية وهى “تري هاوس” أو بيت الشجرة وتقدم اثنين من غرف النوم الفاخرة المبنية فوق الأشجار والتى تطل على نهر التايمز والقديس بولس وتوفر خدمة طاه خاص وتوفر فرصة للسياح والسكان المحليين الذين يحرصون على الابتعاد عن ضجيج المدينة للاستمتاع بتجربة رحلات السفارى فى قلب مدينة لندن.


فنانة تبتكر جداريات خلابة تشع مع اختلاف الإضاءة
25-05-2016
تمكنت الفنانة “بوجي فابيان” من فيينا بابتكار غرف ذات جدران مشعة واستثنائية تبدو مختلفة تماما عن الجدران العادية تحت ظروف إضاءة مختلفة وخاصة، حيث تختلف جداريات هذه الغرف تبعا لاختلاف الإضاءة الساقطة عليها، فهي في وضح النهار تكون بصورة معينة، وفي الظلام تتوهح بأشكال مختلفة.


3 سنوات قضاها مصور لرصد شروق الشمس في دول العالم (مع صور)
24-05-2016
قرر المصور الفرنسي Julien Grondin أن يسافر حول العالم لاكتشاف المناظر الطبيعية، وبهدف رصد إشراقة الشمس في مجموعة من الجول أيضًا، حيث قضى 3 سنوات في التنقل من بلد إلى آخر يتمتع بجمال الطبيعة ويرصد الشمس لحظة شروقها في كل دولة يزورها.


إطارات تالفة أصصاً للورود في النبطية (مع الصور)
21-05-2016
قرر تلامذة «ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات» في النبطية التخلص من الإطارات التالفة التي تحيط بمبنى مدرستهم وعلى جوانب طرقات الحي الذي تقع فيه المدرسة، من خلال جمعها وتعليقها على الجدران، ومن ثم طلائها بألوان ربيعية زاهية وجعلها أصصاً للورود والأزهار، ساعدتهم في مشروعهم إدارة المدرسة وغطت تكاليفه وثمن الأزهار.


آية دبس.. ريشة ترسم نصف الطبيعة
28-03-2016
استوحت الرسامة اللبنانية الشابة آية دبس من الحقل المجاور لمنزلها، لوحات طبيعية خطّتها بالريشة على يدها. رسمت نصف شجرة ونصف ورقة ونصف زهرة على يدها، وصوّرتها قرب نصفها الثاني الحقيقي في بلدة أنصار جنوب البلاد. هكذا تحوّلت هواية الرسم التقليدي الذي أتقنته الشابة، أو كادت، إلى موهبة حية تطوّرها خلال الفصول وتبدّل أوجه الطبيعة في أنصار. حتى جدران المنزل طبعتها آية برسومات حوّلت الجدران البسيطة إلى لوحات تُميّزه عن المنازل الأخرى في البلدة. تتأمل الشجرة بغصونها الدقيقة، وتنقلها إلى رسمة عرضية لمدينة ما وعالم آخر كانت قد رسمته على جدار غرفتها، حيث تحتفظ بمستلزمات الرسم.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة