الصفحة الأولى / تكنولوجيا وعلوم
هكذا تحذف رسالة على "واتس اب" قبل قراءتها من الطرف الآخر
29-10-2017
بات بإمكان مستخدمي واتس آب حذف رسالة معينة جرى إرسالها عن طريق الخطأ قبل أن يتم قراءتها من قبل الجهة المستلمة للرسالة وذلك ضمن ميزة حذف لدى الجميع. وتعتبر هذه الميزة إحدى أكثر المزايا التي تمت المطالبة بها من المستخدمين طوال الفترة الماضية، والآن أصبحت متوفرة رسمياً ضمن أحداث إصدار من تطبيق واتس اب.


هكذا تكتشف من يكذب عليك عبر واتسآب!
23-10-2017
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الكذب عبر محادثات واتسآب كادعاء المرض أو السفر أو العمل. وللكشف عن مدى صدق هذه الرسائل قام باحثون أميركيون بدراسة تعرف على نتائجها هنا. أحياناً يجيبك أحد الأشخاص الذين تتواصل معهم عبر الهاتف كما هو الحال مع تطبيق واتسآب "أنا متعب جدا"، لإلغاء موعد ما أو لعدم استقبالك. فهل العذر حقيقي أم أن الشخص اختلقه لإنهاء المكالمة أو عدم الاستمرار في الكتابة معك؟ كيف تتحقق من أن الأمر مجرد كذب؟


في لبنان: عمليات احتيال لسرقة بطاقاتكم المصرفية.. إحذروا رسالة 'واتساب' هذه!
20-10-2017
صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "أولاً: من خلال المتابعة، رَصَدَ مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صفحة إلكترونية تحت إسم: "Bestscooteroutlite" وقد أصبح اسمها لاحقاً: "Massagechair". هدفها إيهام المتابعين بأنها صفحة لتسويق معدّات للتدليك، وبأنه يمكنهم القيام بعملية الشراء من خلال اتّباع التعليمات الموجودة في الصفحة، التي توصل الزبائن إلى موقع إلكتروني وهمي "Goodmassagechair.com"،


فياض عطوي وقاسم بزون من جامعة AUCE في صور اكتشفا ثغرات في FACEBOOK فكرمتهم الشركة وعالجت الثغرات
18-10-2017
قال فياض عطوي وقاسم بزون طلاب AUCE وحمزة بزون، إن الثغرات التي أبلغوا عنها تمت معالجتها وسُمح لهم بنشر تفاصيلها بعد الحصول على مكافأة مالية وإدراج إسم الفريق في لائحة شرف الموقع. وذكر الطلاب المميزون أن هناك المزيد من الثغرات الأمنية التي اكتشفوها ويجري العمل على إصلاحها في الوقت الراهن، لذا هم ليسوا مخولين بالإفصاح عنها قبل انتهاء عملية المعالجة.


خبر سار لمستخدمي واتساب.. وصلت الميزة التي انتظرها الجميع!
17-10-2017
أطلق واتس آب ميزة جديدة من شأنها تخفيف عبء عملية تغيير رقم الهاتف المرتبط بالتطبيق. ويمكن للمستخدمين إعلام جميع جهات الاتصال الخاصة بهم، بأرقامهم الجديدة عبر تفعيل هذه الميزة، ما يوفر عناء إرسال رسائل منفردة لكل مستخدم. وإذا كنت لا ترغب بإخبار الجميع برقمك الجديد، يمكنك إخطار الأشخاص الذين كنت تجري محادثات معهم، أو اختيار قائمة مخصصة من جهات الاتصال. وسيتم إخطار كل مجموعات الدردشة برقمك الجديد تلقائيا.


غوغل تطلق "بكسل بوك" مع أفضل قلم إلكتروني في العالم
06-10-2017
أعلنت غوغل خلال حدثها عن جهازها الجديد "بكسل بوك"، الذي يتميز بتصميم نحيف جداً ووزن خفيف، فضلاً عن كونه حاسباً متحولاً يمكن استخدامه كحاسب محمول أو لوحي، وهو يأتي مزوداً بقلم إلكتروني يباع على نحو منفصل قالت غوغل إنه الأفضل في العالم.


بعد تقارير وصور صادمة لآيفون 8.. أبل تبدأ التحقيق
30-09-2017
كشفت مواقع تقنية، الجمعة، أن شركة أبل الأميركية شرعت في التحقيق بتقريرين واردين من اليابان وتايوان عن تعرض هاتف "آيفون 8 بلس" الجديد لانفصال الشاشة عن الجزء الخلفي. وقال موقع "بي.سي.ماغ" إن الشكوى الأولى وردت من تايوان، حيث زعم أحد المستهلكين أنه لاحظ شقوقا في هاتف حين كان يشحنه، وذلك بعد 5 أيام فقط على استخدامه.


دبي تجرب أول "تاكسي طائر" بالعالم
26-09-2017
عرضت دبي الاثنين رحلة جوية لأول خدمة في العالم للتاكسي الطائر بدون طيار في، إطار خطة طموح تنفذها المدينة الإماراتية ضمن مسيرتها في الابتكار. ويشبه التاكسي الطائر، الذي تطوره شركة فولوكوبتر الألمانية المتخصصة في الطائرات بدون طيار، مقصورة طائرة هليكوبتر صغيرة ذات مقعدين يعلوها طوق عريض مزود بثماني عشرة مروحة.


أتاري' تعود للحياة بلعبتين جديدتين
21-09-2017
قررت شركة "أتاري" للألعاب الإلكترونية إطلاق لعبتي فيديو جديدتين، تحاول بهما العودة لأيام مجدها حين كانت الاسم الأول في تصنيع أجهزة ألعاب الفيديو. وتعمل شركة أتاري بالاشتراك مع شركة فيغ لإصدار لعبتي فيديو جديدتين، أحدهما إعادة تصنيع للعبة أتاري الكلاسيكية، والثانية لعبة جديدة تماما.


لا تملك سماعات؟ هكذا تحوِّلُ رسائلَ واتساب الصوتية إلى نصّ مكتوب
17-09-2017
تشمل طرق التواصل عبر تطبيق الرسائل الفورية الأكثر شعبية في العالم الدردشة النصية، والمكالمات الصوتية، والرسائل الصوتية، وكذلك مكالمات الفيديو. وفي حين أن ميزة الرسائل الصوتية في واتساب سهلة وسريعة، فإنه يمكن في بعض الأحيان أن يكون من الصعب الاستماع إلى رسالة صوتية. مثل أن تكون في اجتماع أو في مكان عام دون وجود سماعات، وهو ما قد يسبب لك بعض الإحراج إذا ما استمع من حولك للرسالة، ووقتها سيكون هناك حل، وهو تحويل الصوت إلى كتابة.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة