الصفحة الأولى / أخبار
في لبنان: الفتى حسن (13 عاماً) ينجو من خاطفيه.. عمل جاهداً لفتح صندوق السيارة واستطاع الهرب منها!
17-10-2019
أقدم ثلاثة أشخاص مسلحين وملثمين على متن سيارة نوع هيونداي لون اسود تحمل اللوحة الرقم 190601/ز على اختطاف الفتى حسن فرحان الاحمد (13 عاما - سوري) عند مفرق المرج. وقد استطاع المخطوف الافلات من خاطفيه عند مفرق الغزيل على طريق بر الياس دير زنون، بعدما عمل جاهدا على فتح صندوق السيارة حيث وضع لحظة اختطافه.


يعقوبيان: لن يكون هنالك ليرة على الواتساب...'جيبوا عملة من صفقاتكم'
17-10-2019
بعد موافقة مجلس الوزراء اللبناني على فرض ضريبة على استخدام تطبيق واتساب المجاني وغيره من تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت، علّقت النائبة بولا يعقوبيان قائلة: "لن يكون هنالك ليرة على الواتساب، تراجعوا سريعا قبل البهدلة، جيبوا عملة من وقف صفقاتكم اللي بتسموها مشاريع. أموال سد بسري يجب وضعها بالكهرباء اللي يتكلف مليارين عجز كل سنة إلخ. اسمعوا منيح الشعب لن يدفع ليرة واحدة على متنفسه الذي يشتمكم عبره".



قوى الأمن: توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق
17-10-2019
أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ في بيان أنه "عند الساعة 17.00 من يوم أمس الثلاثاء 15/10/2019، شب حريق على عقارات في بلدة المعوش / طريق الروس، بالقرب من منزل المواطن و. ص. ثم امتدت الى عقارات مزروعة بالكرمة، فأتت النيران عليها بالكامل، قبل أن يتم إخماد الحريق. بنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر مخفر مجد المعوش في وحدة الدرك الإقليمي، تبين ان المدعو أ. م. (سوداني الجنسية) والذي يعمل بصفة ناطور لدى و. ص. المذكور، هو من أقدم على إحراق بعض الأعشاب اليابسة بعد تنظيفها من أمام المنزل، ولم يتمكن من السيطرة على النيران، حيث امتدت الى ​العقارات​ المجاورة، وقد أوقف الناطور للتسبّب بالحريق، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".


'واتساب' في لبنان لن يصبح مجاناً.. 6 دولارات على كل مشترك !
17-10-2019
قرّر مجلس الوزراء اقتراح فرض رسم بقيمة 20 سنتاً على أول مكالمة يُجريها المشترك عبر الانترنت يومياً، على أن تكون الاتصالات التي تلي غير خاضعة للرسم. ذلك يعني أنه في حال أقرّ مجلس النواب هذا الاقتراح، فإن كل مشترك يستعمل تطبيقات الاتصالات الصوتية عبر الانترنت، ومنها "واتساب"، سترتفع فاتورته بنحو 6 دولارات شهرياً.


الى أصحاب اللوحات ذات الأرقام المميزة..بيان هام من هيئة ادارة السير
16-10-2019
أعلنت هيئة ادارة السير والاليات والمركبات "عن بدء استيفاء الرسوم السنوية المتوجبة على اللوحات ذات الارقام المميزة عن العام 2019 وذلك ابتداءً من نهار الجمعة تاريخ 18-10-2019 بمعزل عن رسوم السير السنوية على ان تسدد قبل 31-12-2019 وذلك وفق التصنيف الصادر عن معالي وزير الداخلية والبلديات بموجب القرار رقم 1762 على ان يبدأ توجب الغرامات عن المتخلفين ابتداءً من بداية العام 2020 ، علماً ان هذه الرسوم سوف يتم استيفاؤها مع رسوم السير السنوية بالنسبة للاعوام اللاحقة".


ماري-جو جوزيف الناشف لبت نداء الواجب في مغدوشة الى قلب الحدث في المشرف
16-10-2019
بالرغم مما يعانيه الوطن على كثير من الصعد ، تبرز في الاوقات الحرجة نماذج تضفي نوعا من الامل على واقع لم نكن نتمناه. لبنان في مهب عاصفة نيران وخاصة منطقة الدامور - المشرف ،


المسعف الشاب 'محمد' نقل الى 'العناية المركزة' بعد اصابته خلال مشاركته في اطفاء الحرائق في الجنوب فجر اليوم... هو بحاجة ماسة لدعائكم
16-10-2019
قرابة الساعه الثالثه والنصف من فجر اليوم الاربعاء، اشتعلت النيران في خلة البازورية، شمالي بلدة عين بعال. وقد امتدت النيران الى معمل البلاستيك. وعلى الفور، وتواصلت البلدية مع فرق الدفاع المدني والهيئة الصحية وجمعية الرساله (فوج الاطفاء) والقوى الامنية للسيطرة على النيران. كما تم الاتصال بشركة الكهرباء لعزل التيار الكهربائي عن المنطقه تحسبا لاي خطر وقد ادى الحريق لاصابة المسعف محمد مزرعاني ما استدعى نقله الى قسم العناية المركزة في احدى مستشفيات المنطقة.


وزير داخلية سابق: 90% من الحرائق مفتعلة.. وعصابة وزعت الأدوار
16-10-2019
رجح وزير الداخلية السابق مروان شربل في حديث لصوت لبنان 100.3-100.5 أن تكون الحرائق مفتعلة بنسبة 90 في المئة، معتبرا أن هناك عصابة وزعت الأدوار في الليل من الجنوب الى الشمال مرورا بجبل لبنان لأن الحرارة تكون أدنى من النهار والمفتعِل يتستّر بظلمة الليل.


بالصور: تجمع لأصحاب الفانات في خلدة والسير شبه متوقف
16-10-2019
تجمع أصحاب الفانات عند جسر خلدة باتجاه بيروت ما تسبب بزحمة سير خانقة في المحلة، والسير بات شبه متوقف. وتم قطع الطريق كليًا باتجاه كفرشيما، وسُجلت حركة مرور كثيفة أيضًا على الخط القادم من كفرشيما باتجاه شويفات، وتم تحويل السير كليًا إلى الطرقات الفرعية، بحسب ما أعلنت غرفة التحكم المروري في اتصال مع الـLBCI. وتجمع أيضًا أصحاب الفانات على الطريق في الدامور باتجاه خلدة، وفُتح السير على مسلك واحد ما تسبب بحركة مرور كثيفة في المحلة.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة