الصفحة الأولى / أخبار


هل ينخفض سعر الدولار في ظل تدخّل مصرف لبنان؟
02-06-2020
ردود فعل متباينة للإجراء الذي يباشر مصرف لبنان تنفيذه، قريباً، بضخ حوالى مليار دولار تدريجياً في سوق الصرف على مراحل شهرية منها:


هجرة جماعيّة من لبنان بعد فتح المطار...
02-06-2020
رغم أنّ المطار لن يفتح أبوابه قريباً، إلاّ أنّ الأنظار تشخص في اتّجاهه، لأنّ التوقّعات تُشير إلى أنّه سيشهد هجرةً جماعيّةً غير مألوفة من قبل اللبنانيين إلى خارج البلاد.


كمين محكم أسفر عن توقيف محترف عمليات سرقة من داخل السيارات...
02-06-2020
اعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي، أنه حصلت في الآونة الأخيرة، في مدينة صور وجوارها، عدّة عمليات سرقة من داخل سيارات، وذلك بعد كسر زجاجها، من قِبل شخص مجهول الهوية.


المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً
02-06-2020
يوم الخميس الماضي، أصدر مدير عام ​​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​​ ​محمد كركي​ المذكرة رقم 43، التي دعا بموجبها إلى معاودة العمل في مديريات ومكاتب الصندوق كافة، وإلتحاق جميع المستخدمين بمراكز أعمالهم إعتباراً من يوم الإثنين 1 حزيران 2020 لإنجاز جميع المعاملات، لكن المفاجأة كانت ببعض المشاكل التي واجهها مواطنون، لا سيما بالنسبة إلى تقديم فواتير ​الدواء​ للإستفادة من التعويض المالي الذي يحقّ لهم، نظراً إلى أن التقديم من المفترض أن يتمّ خلال 6 أشهر، في حين أنّ ​الضمان​، كغيره من المؤسسات والإدارات العامة، كان قد عمد إلى أخذ إجراءات محدّدة خلال مرحلة التعبئة العامة، لمواجهة إنتشار ​فيروس كورونا​ المستجد.


بري عن المتظاهرين أمام عين التينة: كانت أعصاب الحرس مشدودة بسبب الاعتبارات الأمنية وكورونا.. الله يسامح الجميع
01-06-2020
كتب عماد مرمل في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "ماذا قال بري عن المتظاهرين أمام عين التينة؟": "يشتدّ السباق بين عجلات المؤسسات الدستورية التي غالباً ما تدور ببطء نتيجة خصوصية التركيبة اللبنانية وبين الخيول الجامحة للأزمة الاقتصادية - المعيشية، وسط خشية من أن يكون إيقاع المعالجات قاصراً عن اللحاق بالأزمة التي تتدحرج بوتيرة متسارعة، من شأنها أن تُبقي الباب مشرّعاً على كل الاحتمالات.



فيديو للحظات الأولى من فتح المولات في لبنان بعد إقفال لأشهر
01-06-2020
بعد إقفال دام أشهراً، بسبب انتشار فيروس كورونا في لبنان، عادت المجمّعات التجاريّة لتفتح أبوابها من جديد بناءً على قرار وزير الداخليّة والبلديّات، مع بعض الاستثناءات المتعلّقة ببعض المساحات من هذه المجمّعات، مثل دور السينما. وفي الفيديو المرفق، نشاهد اللحظات الأولى من فتح المولات أبوابها، وسط إجراءات وقائيّة ألزمت الزبائن والموظفين بها.



صورة مؤلمة لمسنين في لبنان.. عندما يكون الجوع كافراً
01-06-2020
نشرت مذيعة "LBCI" ليال الاختيار على حسابها على "تويتر" صورتين مؤلمتين. ويظهر في الصورتين مسنان يتناولان الطعام من مستوعبين للنفايات.



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة