الصفحة الأولى / أخبار


ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار ليتراوح بين 2050 - 2025 ليرة
08-12-2019
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات عن ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار، الذي بلغ وفق ما تمّ تداوله 2025 (شراء)، 2050 (مبيع). موقع "لبنان 24" تواصل مع عدد من الصيارفة، الذين أكّدوا أنّ اليوم لا سوق للصيرفة، وأنّ عدداً قليلاً منهم هو الذي يعمل يوم الأحد، أما البيع والشراء فيحكمه العرض والطلب.


تسرّب لمادّة المازوت في العباسية - صور!
08-12-2019
شهدَ أحد شوارع بلدة العباسية – قضاء صور تسرّباً لمادّة المازوت، وعملت فرقة إنقاذ تابعة لـ"جمعية الرسالة للإسعاف الصحي" من البلدة على تأمين الطريق ومساعدة المتضرّرين.



بالفيديو... طعن وسكاكين في حفل الفنان فارس كرم!
08-12-2019
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لشجار عنيف أثناء حفل للفنان اللبناني فارس كرم، في مدينة ملبورن الأسترالية، حيث قام شخص بسحب سكين مطبخ كبير وطعن عددا من الأشخاص. وتعود تفاصيل العراك عندما تم طرد مجموعة من الحفل ومنعهم من الحضور، فعادوا لينتقموا ممن منعوهم، ليتحول مركز "لا ميراج" للاستقبال والمؤتمرات بمدينة ملبورن إلى ساحة لـ عراك دموي، حسب مانشرته صحيفة"ديلي ميل" البريطانية.


لم يكن يريد حرق نفسه... هذا ما جرى مع عربيدي في ساحة رياض الصلح
07-12-2019
نقلت اذاعة "جرس سكوب" عن مصادر أمنية قولها ان المواطن أحمد سليمان عربيدي لم يكن يحاول احراق نفسه في ساحة رياض الصلح، بل كان يستعمل مادة البنزين لاحراق "شيء ما" وتسرب البنزين على حذائه وبنطلونه ما أسفر عن احتراقه وهو الآن بحالة مستقرة في مستشفى الجعيتاوي.



بالأسماء: أسعار هذه السلع ارتفعت بجنون.. الزيادة وصلت إلى 40%.. وفضيحة ربطات الخبز!
07-12-2019
مطلع هذا الأسبوع، صرّح رئيس نقابة أصحاب الأفران كاظم ابراهيم، بـ«أننا لن نقبل برفع سعر ربطة الخبر أو إنقاص وزنها». لكن بعيداً عن النقابة وتصريحات نقيبها، وقرارات وزارة الاقتصاد وتأكيدات وزيرها، قرر بعض أصحاب الأفران، بما أنهم لا يستطيعون رفع سعر ربطة الخبز، أن «يسحبوا» رغيفاً منها عبر خفض وزنها.


صرف جماعي وإنهيارات والكارثة على الأبواب.. إلّا إذا
07-12-2019
إنعكس التدهور الاقتصادي المتزايد تراجعاً في حجم أعمال الشركات والمؤسسات وأدّى بالتالي الى إقفال العديد منها، وصرف المزيد من الموظّفين والعمال، الأمر الذي يُنذر بكارثة اجتماعية بدأت تتضح معالمها يوماً بعد يوم. بعد الاعلان عن خسارة أكثر من 160 ألف وظيفة بصورة موقتة أو دائمة في لبنان، ما هي القطاعات الأكثر تعثراً وهل من تصوّر لكيفية توزّع الخسارة على القطاعات كافة؟




 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة