بيروت ضمن أغلى المدن في العالم!



- 31-07-2015
تقرير جديد نشره Expatistan المتخصص بتحليل ودراسة تطور كلفة المعيشة في العديد من المدن حول العالم. وبحب نتائج مؤشر Expatistan لأغلى المدنل للعام 2015، حلت جزيرة "كايمان" على رأس القائمة كأغلى مدينة في العالم بالنسبة الى كلفة المعيشة، والملف إحتلال العاصمة اللبنانية بيروت في المركزي 41 ضمن هذا القائمة.

في التفاصيل، قام الموقع المتخصص بوضع مؤشر يأخذ مدينة معينة تكون المعيار الاساسي الذي يتم مقارنة المدن الاخرى مع نسب الاسعار فيها. هذه المرة أخذ Expatistan مدينة براغ التشيكية كمؤشر معيار ، ورصد لها تقييم 100%، ثم قارن الأسعار ببقية مدن العالم بالأسعار في هذه المدينة، فمثلا إذا حصلت مدينة ما على نسبة 143% ، فهذا يعني أن الأسعار في تلك المدينة تزيد عن الاسعار في مدينة براغ بنسبة 43%. ( بحسب المؤشر، الاسعار في مدينة براغ تُعتبر شبه مثالية وعادلة من حيث كلفة المعيشة)

وبحسب الترتيب، حصلت حزيرة " كايمان" ،في إقليم جزر "الكايمان" الواقع غرب الكاريبي فيما وراء البحار البريطانية، على نسبة 308% مع المرتبة الاولى ضمن لائحة أغلى المدن على مستوى العالم من حيث تكاليف المعيشة ، المرتبة الثانية لمدينة زيوريخ السويسرية مع نسبة 302%. أما المرتبة الثالث فكانة للعاضمة البريطانية لندن مع 299%، مدينة جنيف السويسرية في المرتبة الرابعة مع 294%، نيويورك الاميركية في المركز الخامس ضمن لائحة أغلى المدن في العالم من حيث كلفة المعيشة مع نسبة 274%، المركز السادس لمدينة سان فرانسيسكو الايمركية مع 268% ضمن المرشر، بيرن السويسرية في المركز السابع مع 268%، المرتبة الثامنة لواشنطن مع 267%، المرتبة التاسعة لهونج كونج مع نسبة 267 %، اما المركز العاشر فكان لسنغافورة مع 249%.

أما عن تصنيف المدن العربية فجاءت العاصمة القطرية "الدوحة" في المركز الـ 14 بنسبة 229% وفي الركز الاول عربيا، مدينة دبي في المركزي 26 عالميا والثاني عربيا مع 209%، أبوظبي في المركز 38 عالميا والثالث عربيا مع نسبة 195% ضمن مؤشرأغلى المدنة حول العالم من حيث كلفة المعيشة، اما مدينة بيروت فحلت في المرتبة 41 عالميا مع نسبة 193%، أي ان كلفة المعيشة في بيروت والاسعار هي أعلى بنسبة 93% مقارنة بمدينة براغ التي إعتبرها التصنيف مؤشر معيار، لتحتل مدينة بيروت المرتبة الرابعة عربيا ضمن لائحة أغلى المدن من حيث كلفة المعيشة. المركز 110 عالميا كانت لمدينة المنامة البحرينية بنسبة 138% والمركز الخامس عربيا بعد بيروت، أما مدينة الرياض السعودية فحلت في المركز 118 عالميا والمركز السادس عربيا مع نسبة 132%.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة