يوماً توجيهياً في ثانوية ستارز كولج



سامر وهبي - 18-02-2012
نظمت "ثانوية ستارز كولج " في زبدين-النبطية "يوماً توجيهياً" لطلابها في كافة المراحل ، وتضمن مناورات وعمليات إنقاذ حية وإسعافات أولية نفذتها وحدات من الصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني، بحضور مديرة الثانوية ليلى لحاف واساتذة، ومنسقين تربويين.

وأنتظم الطلاب في مدرجات ملعب الثانوية يراقبون المناورة الحية، حيث جرى إعداد مجسمات لمنازل وقعت فيها احداث افتراضية، وسيارة تحترق وفي داخلها أشخاص، حيث تدخلت وحدات من الصليب الاحمر اللبناني من فرع النبطية ، وعملت على اسعاف المصابين ، وتوجيه الطلاب في كيفية نقلهم على حمالات ومن ثم الى سيارة اسعاف بطريقة علمية –طبية، قبل أن تتدخل عناصر الدفاع المدني-مركز النبطية، وتعمل على اخماد الحريق، وتسعف بعض الجرحى من المنازل .

ولاقت المناورة تجاوباً وتفاعلاً من الطلاب الذين تلمسوا حجم المخاطر التي يواجهها رجال الصليب الاحمر والدفاع المدني، والشجاعة التي يتميزون بها.

كما نظم لقاء مع الزميل سامر وهبي لطلاب من المرحلة المتوسطة، الذين أستمعوا لشرح منه عن دور الاعلام، والتخصص التربوي للوصول الى "مهنة المتاعب"، وكيفية تغطية الاحداث والنشاطات المتعددة.

ولفتت مديرة الثانوية ليلى لحاف الى أن "هذه النشاط يأتي في أطارات البرامج الهادفة التي تعدها الثانوية لكي يكون للطلاب اطلاع بمجريات عديدة حياتية تتوازى مع منهاجه التعليمي، وتمكنه من ملامسة الدراسة والتطبيق في بعض الامور معاً.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة