معهد المنار الجامعي وقع بروتوكول تعاون مع قوى الامن الداخلي خلال احتفاله بعيد الام (مع الصور)



موقع النبطية - مصطفى الحمود - 21-03-2016
رعى مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ممثلا بقائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله احتفالا اقامه معهد المنار الجامعي في مطعم قصر الملوك في النبطية بمناسبة عيد الام جرى خلاله توقيع بروتوكول تعاون بين قوى الامن الداخلي والمعهد للحد من ظاهرة انتشار المخدرات .
حضر الاحتفال ممثل النائب محمد رعد علي قانصو ، ممثل النائب عبداللطيف الزين يوسف الحاج ، رئيس محمكمة استئناف النبطية القاضي برنار شويري ، المقدم في قوى الامن الداخلي محمد علي احمد ، وامهات الطلاب في المعهد .
بعد النشيد الوطني وعدد من الاغنيات بمناسبة عيد الام قدمها الفنان مهدي كلاس القى رئيس مجلس ادارة المعهد محمد عطوي كلمة بالمناسبة بارك فيها للامهات بعيدهن مرحبا بالحضور قائلا الم مهما قلنا في حقها ومهما قدمنا لها ومهما سعينا لاجلها نبقى مقصرين فالام هي المدرسة الاولى للابن والابنة تربي الابن طفلا ومراهقا وشابا وطالبا حتى تصنع منه انسانا فاعلا بالمجتمع يليق به ان يقوم بدور ترضى الام عنه ويرضى الله عنه .
وقال عطوي نحن في معهد المنار الجامعي منذ انطلاقتنا قمنا ونقوم بكل ما يجب ان نفعله من اجل تقديم نموذج تربوي يليق بامهاتنا ويليق باهلنا وبطلابنا سواء على مستوى الاختصاصات الجديدة والكادر التعليمي والكادر الاداري وعلى مستوى تحفيز الطلاب حيث يحصل الطلاب المتفوقون على منحة الامام الصدر التعليمية اضافة الى الجوائز التي تقدم للمتفوقين وهي جوائز ذهب عينية ومن هنا اطلقنا هذا العام شعار علامتك بتحكي ليكون ذلك حافزا لمزيد من النجاح والتفوق .
ودعا عطوي الامهات للمساعدة والتعاون مع ادارة المعهد من اجل رفع المستوى الاكاديمي للطلاب لان لا مكان للفاشلين في مجتمعنا فالمقاومة والقوى الامنية والادارات في الدولة تحتاج الى الخريجين الاكفاء والمتميزين وتوقف عطوي امام تفشي ظاهرة المخدرات بين الشباب وخطورتها على المجتمع معلنا في هذا السياق ان المعهد سيسعى بكل جهده للعمل على الحد من تفشي هذه الظاهرة وبكل السبل المتاحة ولذلك اقدم المعهد وفي خطوة استباقية الى توقيع بروتوكول تعاون مع قوى الامن الداخلي لخلق اليات لترجمة السعي للحد من تفشي هذه الظاهرة .
كلمة مدير عام قوى الامن الداخلي القاها العميد توفيق نصرالله وقال فيها نحن في قوى الامن الداخلي والسادة في معهد المنار الجامعي اردنا ان يكون هذا اللقاء لقاءا تكريميا للامهات تمجيدا لعطائهن وكذلك اردناه ان يكون لقاء مصارحة ومشاركة في دق ناقوس الخطر في وجه ما يمكن ان يهدد مصير مواسم الغلال .
واضاف نصرالله لست ابالغ حين اقول ان مستقبل اولادنا على المحك وفي خطر بل ان كامل مجتمعنا في خطر ، كيف لا وجراد الافات والموبقات يتهدد حصاد زرعنا وقد يكون اخطرها على الاطلاق افة تعاطي المخدرات ، هذه الافة التي تهدد مستقبل اولادنا بل وحياتهم في ان وتضرب بعنف وقسوة وفق خطة ممنهجة تكاد تاخذ شكل المؤامرة ان لم تكن كذلك .
واضاف نصرالله علينا ان نفكر بمسؤولية فيما يجب فعله عبر حشد الطاقات والجهود كل من موقعه ، اسرة ومدارس ومعاهد وجانعات وسائر مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ونحن من ضمنها مؤسسة قوى الامن الداخلي في سبيل صيانة المجتمع وحمايته نسعى من خلال هذا الخروج عن الصورة النمطية لمؤسسة انيط بها السهر على تنفيذ القانون ومراقبة تطبيقه والتي تظهرها كاداة قمعية الى رحاب صورة مشرقة عنوانها الشراكة المثمرة والمنتجة مع كل شرائح المجتمع وهذا ما تسعى اليه قيادة قوى الامن الداخلي من خلال اطلاق يرنامج الشرطة المجتمعية الذي يضع المؤسسة في خدمة الوطن والمواطن قولا وفعلا .
واضاف نصرالله من هنا انفتاحنا على مؤسسات المجتمع المدني والرسمي والمؤسسات التربوية وما لقاؤنا اليوم سوى ثمرة طيبة لهذا التعاون البناء بيننا وبين الاخوة في معهد المنار الجامعي الذين استشعروا خطر المخدرات على ابنائنا ولذلك اردنا ان نتشارك هذه المسؤولية لنطلق في هذه المناسبة العطرة بروتوكول تعاون نا بين قوى الامن الداخلي ومعهد المنار الجامعي للتوعية ومكافحة الافات الاجتماعية وعلى راسها افة المخدرات واملنا في ذلك ان نستطيع صيانة مجتمعنا وحماية ابنائنا .
بعدها جرى توقيع بروتوكول التعاون بين قوى الامن الداخلي وعهد المنار الجامعي وقدم رئيس مجلس ادارة المعهد درعا تقديريا للواء بصبوص ممثلا بالعميد نصرالله .
ثم جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة وسحب تومبولا وتوزيع هدايا للامهات .


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة