إطارات تالفة أصصاً للورود في النبطية (مع الصور)



greenarea - كامل جابر - 21-05-2016
قرر تلامذة «ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات» في النبطية التخلص من الإطارات التالفة التي تحيط بمبنى مدرستهم وعلى جوانب طرقات الحي الذي تقع فيه المدرسة، من خلال جمعها وتعليقها على الجدران، ومن ثم طلائها بألوان ربيعية زاهية وجعلها أصصاً للورود والأزهار، ساعدتهم في مشروعهم إدارة المدرسة وغطت تكاليفه وثمن الأزهار.
وتقول المعلمة المشرفة على المشروع لونا سلامة: «تقدمنا بالفكرة ومراحلها إلى إدارة الثانوية، وتحديداً إلى الرئيسة الأخت لوسي عاقلة، وسرعان ما وافقت عليها، فقام تلامذة المرحلة الثانوية بجمع الإطارات، ومن ثم تنظيفها وطلائها بألوان الأخضر والأحمر والأصفر، ألوان الربيع الزاهية، تحضيراً لتعليقها على الجدران الخارجية للمبنى المدرسي». بعد تعليق الإطارات تم شراء الزهور والورود ومن ثم زرعها في هذه الإطارات التي تمّ ثقبها كي لا تتجمع فيها المياه وتؤدي إلى تلف الشتول. ويعمل التلامذة كل يومين على سقاية هذه الورود لكي تعيش فترة طويلة ومن موسم إلى آخر.
و«جعلنا قسماً من هذه الإطارات مقاعد للتلامذة بعد طلائها وتجهيزها ونشرها في الملاعب، لكي تشكل حافزاً على تحويل النفايات إلى مواد مفيدة من خلال الترشيد والمشاركة». أما الفكرة «فلكي نحمي بيئتنا من هذه الإطارات التالفة التي يسعى البعض إلى حرقها لإخراج بقايا معدنية منها، ما يتسبب هواءً فاسداً يضر بالناس والبيئة» تقول سلامة.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة