تعرف على محطات التلفريك الأكثر جنوناً في العالم



وكالات - 20-06-2016
البعض يعتبرها الأكثر جنوناً والبعض الآخر ينظر إليها على أنها أفضل محطات التلفريك في العالم. بشكل عام فإنها مخصصة لمحبي المغامرة والسياحة نظراً لأنها تُقدم لراكبيها تجربة فريدة من نوعها في التجول فوق المناظر الطبيعية المختلفة على ارتفاعات شاهقة. تعرف على محطات التلفريك الأكثر جنوناً في العالم بيك تو بيك جوندولا – ويسلر، كندا هذا التلفريك … بيك تو بيك جوندولا – ويسلر، كندا
هذا التلفريك يحمل الرقم القياسي العالمي في وصله بين قمم جبلين، حيث يبلغ طوله ما يقرب من ميلين. كما أن لديه أعلى ارتفاع عن سطح الأرض بـ 1430 قدم (435.8 متر).


بالم سبرينغز ايريال ترام – كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
يربط هذا التلفريك بين قاعدة وادي كواتشيلا مع قمة جبل سان جاسينتو



نغونغ بينغ 360 – هونغ كونغ، الصين
يربط بين بلدة تونغ تشونغ وهضبة نغونغ بينغ، تستغرق الرحلة في المقصورة مدة 25 دقيقة، وهذه المقصورة تتكون من أرضية زجاجية لرؤية المياه الفيروزية الجميلة المحيطة بجزيرة لانتو.



ستانسيرورن كابريو – لوسيرن، سويسرا
ستانسيرورن كابريو لديه ميزة واحدة فريدة من نوعها، وهي أن مقصورة الركاب تتكون من طابقين، إذ إن الطابق العلوي بلا سقف، مما يمنح الركاب تجربة فريدة من نوعها في الهواء الطلق.


با نا هيلز – دا نانغ، فيتنام
هذا التلفريك يحمل لقب غينيس القياسي العالمي للمرة الرابعة في أطول سلك تلفريك في العالم. يتم نقل الركاب في المقصورات إلى منتجع با نا هيلز على الجبل بسرعة تبلغ 6 أمتار في الثانية.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة