رئيس قسم الكومبيوتر في جامعة AUCE في النبطية د. محمد ابو طعام:ندرس الماجستير بعد البكالوريوس وعلوم الكومبيوتر ضمانة للحصول على فرصة عمل



موقع النبطية - 06-12-2016
اجرى موقع النبطية لقاءا مع الدكتور محمود ابو طعام رئيس قسم الكومبيوتر في جامعة AUCE في النبطية والدكتور ابو طعام حاصل على درجة الدكتورا في علوم الكومبيوتر ويدرس في جامعة ال AUCE منذ انطلاقتها في النبطية ويؤمن بان دراسة الكومبيوتر تكفل للطالب تامين فرصة عمل نظرا للتطور التكنولوجي الحاصل حيث كل قطاعات العمل صارت مرتبطة بعلوم الكومبيوتر والتكنولوجيا . وعن قسم الكومبيوتر في جامعة AUCE يقول ابو طعام ان قسم علوم الكمبيوتر في الجامعة الأمريكية للثقافة و التعليم يغطي برنامجا" للبكالوريوس مدته ثلاثة سنوات في الاختصاصات التالية:
COMPUTER SCIENCE
COMPUTER COMMUNICATION
وتم تصميم هذا البرنامج من اجل دراسة أساسيات علوم الكومبيوتر و الشبكات و ايجاد الحلول التكنولوجية المناسبة للشركات والمؤسسات على مسنوى التطبيقات والبرمجيات.
وعن الماجستير يقول ابو طعام ان برنامج الماجستير في علوم الكومبيوتر مدته سنتين و لقبول الطالب في هذا البرنامج يشترط أن يكون حاصل على معدل عالي من العلامات وان هذا البرنامج موجه الى الطلاب الذين لديهم الحافز على مواصلة الدرسات التخصصية.
واضاف ابو طعام ان أفراد الهيئة التعليمية في قسم علوم الكومبيوتر مؤهلين واصحاب شهادات عليا و ذوي خبرة واسعة مما يؤهلهم لمساعدة الطلاب على تحقيق اهدافهم الأكاديمية.

ولان فرص العمل هي الهاجس الاكبر للطلاب بعد تخرجهم قال ابو طعام ان الطالب في الجامعة يتعلم أسس البرمجة و التصميم و قواعد البيانات و ادارة الشبكات و أمنها مما يجعله يمتلك معرفة نظرية و مهارات تطبيقية ليكون قادرا" على المنافسة و الزيادة في سوق العمل حيث يتخصص الطلاب في المجالات التالية :
System Analysis
Web Developer
Network Administrator
Data base Administrtion
Network Engineer

وقال ابو طعام لا يجد خريجو هذا المجال اي صعوبة في ايجاد عمل لأنه لا تخلو شركة او مؤسسة من نظام المعلوماتية و تسعى الجامعة الى ايجاد فرص العمل من خلال علاقتها بالشركات و المؤسسات في المنطقة.

النشاطات و الدورات التخصصية:
وختم ابو طعام قائلا ان الجامعة لا توفر جهدا الا وتقوم به من اجل خلق بيئة مساعدة للطلاب لتنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث يركز قسم علوم الكمبيوتر في الجامعة على مواكبة التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا من أجل اطلاع الطلاب عليها. و سينظم القسم في هذه الفترة دورة تدريبية للطلاب في مجال برمجة الروبوت ، وقد باشر القسم بدورات تخصصية في هندسة الشبكات.
وفي ختام اللقاء توجه الدكتور محمد ابو طعام بالشكر لموقع النبطية لمواكبته انشطة الجامعة واجراء هذا اللقاء للاضاءة على عمل قسم الكومبيوتر في الجامعة .


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة