بالتفاصيل.. ما حصل ليلة رأس السنة جنوباً يطرح تساؤلات كثيرة!



موقع النبطية - 10-01-2017
تحت عنوان "انهيار مبنى في البيسارية: السكن على أرض غير صالحة"، كتبت آمال خليل في صحيفة "الأخبار": "عشية رأس السنة، سقط مبنى قيد الإنشاء في حيّ المنزلق في بلدة البيسارية الجنوبية. ضاعت الأسباب حول هذا السقوط بين زحل التربة بسبب عوامل "من صنع الإنسان" أو وجود مجارٍ مائية جوفية، ولكنها التقت كلها عند حكاية التراخيص "المشبوهة". فمن المسؤول عن إعطاء تراخيص بناء فوق أرضٍ ثبت بالتقارير وبرواية "شهود عيان" أنها غير صالحة
صدقت التوقعات في حي المنزلق المنكوب في بلدة البيسارية (قضاء الزهراني). فعشية رأس السنة، انهار مبنى قيد الإنشاء، عاش فيه الأهالي هناك حتى آخر رمق. لم يكن سقوطه مفاجئاً بالنسبة إليهم، ولكنه كان مؤلماً لهؤلاء الفقراء، وخصوصاً بعدما فقدوا الأمل بترميم ما تصدّع فيه.

العام الماضي، وفي غمرة العواصف التي فلقت الأرض تحت هذا المبنى، كما أربعة مبانٍ أخرى، رفض الأهالي الخروج منه، برغم إشارة النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب، وإيعاز محافظ الجنوب منصور ضو أيضاً، والتي قضت "بوجوب الإخلاء الفوري". بقوا معظمهم هناك لأنه لا بديل يؤويهم، منتظرين التعويضات التي وعدوا بها من الهيئة العليا للإغاثة.

انقضت عواصف الموسم الماضي، من دون تطورات ظاهرة في تلك المباني، إلى أن كانت الشتوة الأولى هذا العام التي زادت التشققات إلى درجة أن السكان بدأوا يسمعون أصوات تكسّر داخل الجدران. عندها قرروا الإخلاء فوراً، منصرفين إلى مصيرهم المجهول".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة