نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الحاج حسن فقيه عقد لقاء صحفيا في مكتب نقابة مزارعي التبغ والتنباك في الجنوب



النبطية – علي داود - 05-08-2017
عقد نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الحاج حسن فقيه لقاء صحفيا في مكتب نقابة مزارعي التبغ والتنباك في الجنوب ، حيّا في مستهلّه المقاومة والجيش اللبناني على الانجاز الوطني في تظهير الارض من رجس التكفير وتحصين الوطن وحماية ابنائه واقتصاده .
وطمأن الى ان السلسلة تسير بشكل طبيعي نحو الانجاز خاصة بعد ان قطعنا معظم المسافة بانتظار صدورها ممهورةً بتوقيع فخامة رئيس الجمهورية .،وذلك بعد ان كان قد وافق عليها نواب الامّة بشكل كامل واقرّت بعد ان وقّعها رئيس المجلس آخذة طريقها الى القصر الجمهوريّ .
اما عن الاصوات المعترضة اعتبر ان التجار وحيتان المال والمستثمرين في قطاعات التعليم واصحاب الريوع وتكدّس الثروات لا يريدون الا المزيد من الارباح ولا يريدون الا اكل حقّ الموظف والمستخدم ولا يريدون اعطاؤه حقّه في السلسلة الثابت منذ اكثر من خمس سنوات.
متهماً اياهم العبث بالامن الاقتصادي والاجتماعي وذلك بالوقوف في وجه اصحاب الحقوق ما يقيهم الفقر والعوز والحاجه . ودعا الحكومة ان تنصرف بعد صدور السلسلة للبحث في فتح باب الاستثمار وتشجيع الزراعة والصناعة ودعم القطاعات التشغيلية التي تؤمّن المزيد من فرص العمل لعشرات آلاف اللبنانيين الخرّيجين الذين ينتظرون دورهم على ابواب السفارات او للانظمام لجيش العاطلين عن العمل.
ودعا الى فتح حوار حقيقي مع الدولة السورية في سبيل اعادة النازحين الى بلادهم خاصة وان معظم المناطق السورية قد سادها الهدؤ ،معتبرا ما حصل في الايام القليلة الماضية في عرسال نموذجاً.
ودعا لتفعيل مجالس الادارة التي مرّ على انتهاء وقتها اكثر من عشر سنوات ، مطالبا بتعيين مجلس ادارة جديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خاصة وان العديد من اعضاء الصندوق غادروه عملياً اما بالسنّ او بالوفاة او بفقد التمثيل ، ما احدث خللاً بتمثيل القطاعات وانعكس ضعفا في اداء مجلس الادارة لدوره والدليل على ذلك عدم ادخال شرائح عمالية ومستحقّة الى ملاك الصندوق كمزارعي التبغ والتنباك وعمال الزراعه وصيادي الاسماك وعمال البناء وغيرهم .
وقال انه لم يعد من الجائز عدم تفعيل المجلس الاقتصادي والاجتماعيوهو احد ابرز وجوه لبنان الناصعه كساحة حوار وتفاعل بين القطاعاتمن اجل الولوج الى لبنان الغدّودوره الكبير مساندا ومساعدا للحكومة والادارات في وصول رأي القطاعات الحقيقي للحكومة والادارات المختصّة
واخيرا اعتبر بان الورشة التي يعيشها الاتحاد العمالي العام في دورته الجديدةوتواصله مع روابط المعلمين وموظفي القطاع العام وحمله للواء انصاف الاسلاك العسكرية والامنية وجولاته على المسؤولين وتهديده في استعمال كل ما اتاحه له القانون من اشكال التحرّك ، والقوف في وجه الامتيازات والاقطاعيات والوكالات الحصرية ووقف التهرّب الظريبي واعتماد الشفافية في الاداء الاداري وبين المواطن والمسؤول معاهدين بان نبقى الى جانب كل الشرقاء في مختلف القطاعات الذين يتوقون للعيش في وطنهم بامان ودونما اسغلال او احتكار او ظلم ودائما في سبيل لقمة عيش شريفة ومستشفى حكومي لايبيع موظفوه الدواء ومدرسة رسمية لا تطرد الابناء ان لم يحضرو القسط الثقيل ونقل عام رخيص ورقابة تضرب بيد من حديد على ايدي التجار الجشعين الذين لا يهمّهم سوى تكديس الارباح واخذ الظريبة من اصحاب الرساميل وتعزيز شبكة التأمينات الاجتماعية

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة