"نظارات جوجل الواقعية" قريباً في الأسواق



- 06-04-2012
مدمج بها شاشة صغيرة وكاميرا وتتيح لمرتديها عرض المعلومات أثناء تنقلهم - أزاحت شركة "جوجل" الأمريكية الستار عن مشروعها الجديد الذي أطلقت عليه رسمياً اسم "Project Glass"، عارضةً للمرة الأولى شريط فيديو عن هذا المشروع عنوانه "يوم واحد-One day" تلقي فيه نظرة شاملة على كيفية عمل نظارة "جوجل" المزودة بتقنية معلوماتية حديثة تعرف باسم "الواقع المعزز أو الحقيقة المدمجة –Augmented Reality".

وأجرت الشركة اختبارا لهذه النظارة المستقبلية المدمج بها شاشة صغيرة وكاميرا وتتيح لمرتديها عرض المعلومات ومتابعة ما يحيط بهم أثناء التنقل من مكان لآخر، كما أنها تسمح للمستخدم إجراء المهام التي ينجزها بواسطة الهاتف الذكي.

تحل محل الهاتف الذكي
ومن المتوقع أن تحل هذه النظارة محل الهاتف الذكي، فقد تمكن المستخدم من تحديد مواعيد العمل والاجتماعات والتقاط الصور ومشاهدة الفيديو، والتعرف على حالة الطقس والاتجاهات عبر خرائط جوجل، بجانب إجراء مكالمات الفيديو والمحادثات والدردشة مع الأصدقاء بواسطة سماعات الرأس دون الحاجة للنظر إلى الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانية العثور على الأصدقاء إذا كانوا بمكان قريب.

كما يستطيع مرتدي النظارة إرسال واستقبال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني من خلال الأوامر الصوتية عبر تكنولوجيا التعرف على الصوت المزودة بها تلك النظارات.

وقد تم تطوير هذه النظارات التي ما زالت في مرحلة الاختبار داخل مختبرات "جوجل إكس-Google X"، بقيادة المطورين ستيف لي، وباباك بارفيز، وسيباستيان ترون.

ووفقاً لمصادر سابقة وحسب ما تم نشره في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في شهر فبراير/شباط الماضي، فإنه من المتوقع طرح نظارة جوجل الواقعية في الأسواق بحلول نهاية العام الجاري، وستتراوح أسعارها بين 250- 600 دولار أمريكي.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة