ما لا تعرفونه عن الخضار الورقية



- 22-12-2017
تعد السلطات الخضراء التي تتألف من الورقيات من أفضل أنواع الغذاء للجسم، فهي مليئة بالفيتامينات وغنية بالمعادن، كما أن لونها الأخضر يساعد على الوقاية من السرطان وتقوية العظام، إلا أن هناك الكثير من الخضار الأخرى التي يجهلها الناس والمفيدة بالقدر نفسه.
-الكال: وهو نوع من الخضار الورقية المهمة التي تمنح الجسم أكثر من 700 في المشة من حاجته من الفيتامين c، وأكثر من 200 في المئة من حاجته من الفيتامين A. وهو مصدر ممتاز للبوتاسيوم أيضاً. ويمكن إضافته الى مختلف أنواع السلطات والى عصير السموزي عند إعداده. كما يمكن إعداد تشيبس الكال عبر وضعه في صينية خبز في الفرن وتحميصه والاستمتاع بتناوله.
-أوراق الخردل الخضراء: هي من الخضار الصليبية، أي أن لديها خصائص مضادة للالتهابات والسرطان. ولن تضطر إلى إضافة البهارات إلى أوراق الخردل، إذ أنها ذات نكهة لاذعة، ويفضل أن تتبلها باستخدام زيت الزيتون أو أياً من الدهون المفيدة والقليل من الملح.

-السبانخ: من أكثر أنواع الخضار الورقية احتواءً على الحديد وبالتالي يعتبر مفيداً جداً للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. كما أنّ هذا النوع من الخضار الورقية يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مفيدة لشبكة العين وللحماية من مرض السرطان.

-السلق: إذا كنت بحاجة للحديد ولكنك سئمت السبانخ، إلجأ إلى السلق، فهو من الفصيلة ذاتها. والسلق غني بمضادات الأكسدة وحمض السيرينجيك الذي يسيطر على مستويات السكر في الدم، إضافة إلى حمض الكايمبفرول الذي يحمي القلب.

المصدر: shape

-الكرنب: يحارب الكرنب السرطان وهو مليء بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويمكن أكله في السلطة مع تتبيلة الخردل، أو بعد تقليته مع الثوم وزيت الزيتون والطماطم.

-الهندباء: ورق الهندباء هو من أكثر 20 مدر طبيعي للبول ومنقي للدم، وقال أنتون: يساعد تناول الهندباء بانتظام على الحد من أخطار الإصابة بالسرطان وأمراض الكبد.

-الخس: يمتاز الخس بملمسه الطري ونكهته الحلوة، وهو غني بفيتامين A الذي يساعد على صفاء وصحة البشرة، كما أن مقدار كأس واحد منها يحمل كل حاجاتك من فيتامين C ليوم كامل، ما يساعد على تقوية العظام.

-ورق الرشاد: يحتوي كوب ونص من ورق الرشاد على كل حاجاتك اليومية من الفيتامين C، وهو متعدد الاستعمالات، فيمكنك أكله منفرداً أو وضعه في السلطات والشطائر والشوربات أو استخدامه في صنع العصير الأخضر.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة