أغرب الاختراعات التكنولوجية في العالم لعام 2017



وكالات - 30-12-2017
عام 2017 شهد الكثير من التقدم على المستوى التقني والتكنولوجي. وبرزت الكثير من الاختراعات الهادفة التي ساهمت في تقدم البشرية خطوةً إلى الأمام. وإلى جانب هذه الاختراعات، برزت أخرى تميَّزت بغرابتها، نستعرضها في هذا المقال كما جاء في موقع “تليجراف” البريطاني. Hushme
اختراع حديث قادر على حجب صوت الأشخاص الذين يتحدَّثون في الهاتف خاصةً في أماكن العمل والأماكن العامة. إذ يُشبه الجهاز إلى حدٍ كبير سماعات الرأس، لكنه مُخصص للفم بدلًا من الأذنين، حيث ترتبط السماعات مع الهاتف عبر البلوتوث.


Geko Smart Whistle
صافرة Geko الذكية هي جهاز مُخصص للاستعمال في حالات الطوارئ. عند تفعيله، يقوم الجهاز بإرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني ومقاطع صوتية مسجَّلة إلى جهات اتصال معيَّنة من خلال خاصية GPS، وإطلاق صافرة إنذار بصوتٍ مرتفع.


ربوت LG Hub المنزلي
روبوتات منزلية ذكية يُمكن للمستخدم التحكم بها عبر الأوامر الصوتية. ويمكن لروبوتات LG Hub تشغيل الموسيقى المفضلة للمستخدم وإخباره بحالة الطقس، كما يمكنها التحكم في الأجهزة المنزلية الأخرى من إل جي المتصلة بشبكة واي فاي في المنزل، على سبيل المثال، يمكن لروبوتات إل جي تسخين الفرن أو تشغيل روبوت التنظيف أو التحكم في عربة قص الحشائش في الحديقة.



السرير الذكي “Sleep Number 360 Smart Bed”
سرير ذكي يتتبع حالات النوم من خلال تغيير وضعية السرير وليونته ليُعالج بعض مشاكل النوم كالشخير وآلام الرقبة والظهر على سبيل المثال.


دواسة fisher-price think & learn smart الرياضية
هل يحتاج الأطفال لممارسة الرياضة؟ إن كانت الإجابة نعم، فإن هذه الدواسة الرياضية ستُغري أي طفل، لأنها من الألعاب المُصاحبة لشاشة.



مقلاة Smartypans

هذه المقلاة الذكية المُتصلة بتطبيق عبر الهاتف، يُمكنها حساب الوقت اللازم لنضوج الطعام، حساب عدد السعرات الحرارية، وتزويدك بتعليمات لطهي الطعام بطريقة صحية.


Aipoly Vision
يُساعد هذا التطبيق المكفوفين وضعاف البصر على التعرف على الأشياء بوساطة تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث يُصدر التطبيق معلومات صوتية بمجرد الإشارة إلى جسم أو كائن ما.



جهاز Airbar
عبارة عن شريط مغناطيسي يُخرج كمية خفيفة وغير مرئية من الضوء على الشاشة، يمكنها تحويل شاشة الكمبيوتر العادية إلى شاشة لمسية يمكن التحكم فها مباشرة من خلال اللمس.



مشروع حاسب الشاشة المتعددة Razer Project Valerie
أحد التقنيات المميزة التي كُشف عنها هذا العام في مشروع حاسب Razer للألعاب المميزة بثلاثة من الشاشات، حيث يتميز الحاسب بوزن 5.4 كجم، مع شاشات منحنية مميزة يعطي تجربة جديدة وغير تقليدية لحاسب ألعاب، إلا أنه مازال النموذج الأول من الشركة.



مرآة Ekko الذكية
مرآة ذكية ضمن أغرب الاختراعات في 2017، يُمكن التعامل معها بالإماءات بدلًا من لمسها لتوجيه أوامر بتشغيل الموسيقى، أو معرفة حالة الطقس، أو غيرها من الأوامر.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة