عزف على الشلمونة !!!!! فيديو



- 15-04-2012
هل رأيت في حياتك شخصًا يعزف على ' شلمونة '؟.. هذا بالفعل ما قدمه الأردني 'حسن ميناوي' في الحلقة الثانية من Arabs Got Talent بموسمه الثاني، لكن هذا لم يكن كل شيء، وإنما أشعل حماس الجمهور ولجنة التحكيم، حتى إن نجوى كرم رقصت الدبكة على ألحانه.
ميناوي قال إنه تعلق بالموسيقى منذ صغره؛ حيث كان يذهب إلى حفلات الأعراس ويرى العازفين هناك، ثم نمى موهبته وأصبح يعزف على 11 آلة موسيقية، وهو الآن يقوم بتدريس آلة الناي في الجامعة.

العازف الأردني أشار إلى أنه يعزف على الشلمونة منذ 2008م، وهو الآن متزوج ولديه ابنتان، ويهدف إلى إسعاد عائلته الصغيرة بتلك الموهبة الفريدة.

وبمجرد أن بدأ ميناوي عزفه حتى تعجب الجميع من قدرته الكبيرة على إتقانها، وبعد العرض حاول ناصر القصبي أن يجرب، لكنه لم ينجح إلا في إضحاك الجميع.

نجوى قالت معلقة على العرض: 'يا لطيف.. ذكرتنا بالمجاوير التي أصبحت نادرة، أنا سعيدة أنك اخترعت هذه الآلة، لأن لون الغناء الذي أؤديه يحب هذه الموسيقى'.

أما ناصر القصبي فتساءل: 'معقول أن هذا الشيء.. أخرج هذه النغمات؟'.. وقال علي جابر: 'أمتعتنا بتلك الآلة السحرية'. ثم وافقت عليه اللجنة بالإجماع.

كما أبهر الأردني محمد صياحين لجنة تحيكم Arabs Got Talent بقدرته الخارقة على التركيز، فهو يستطيع أن يعد حروف أي جملة بعد أن تقال بثانية واحدة.

وبدا صياحين واثقًا من نفسه جدًّا وهو يتحدى اللجنة خلال الحلقة التي عرضت الجمعة 13 إبريل/نيسان 2012م، ما جعلها تختبره في عدد كبير من الجمل والكلمات الصعبة، وتأكدوا من العدد الذي يقوله مرارًا.

ويقوم المتسابق الأردني بالإفادة بعدد الحروف لكل الجمل التي تقال له مباشرة، بعد أن يسمعها في أقل من ثانية، وهذا ما أثار التعجب، والتشكيك في الوقت نفسه.

“جوابي غير قابل للنقاش”، كان هذا رد صياحين على الإعلامي علي جابر حينما شكك في إحدى الإجابات، لكن بعد أن قام جابر بعد الحروف بالورقة والقلم، تأكد من أن إجابة المتسابق الأردني صحيحة.

من ناحيتها، اخترعت الفنانة نجوى كرم جملة ليس لها معنى، لكن ذلك لم يقف أمام المتسابق الأردني الذي قال لها عدد حروف الجملة فورًا، وهذا ما دعاها إلى القول له: “يخرب بيتك”.

موهبة صياحين لم تجد صدى على لجنة التحكيم والجمهور فقط، لكن أيضًا عند قصي خضر وريا أبي راشد -مقدما البرنامج- فقد دخلا في عمليات حسابية وهما في “الكواليس”.

هل تستطيع أن تتحدى صياحين؟.. جرب هذه اللعبة مع أصحابك، وأخبرنا بالنتيجة.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة