تعرفي على اهم فوائد حب دوار الشمس لتقوية العظام



- 12-02-2018
يحتوي حب دوار الشمس على عناصر غذائيّة مهمة للجسم والصحة، مثل الفيتامينات واهمّها الفيتامين “ه”، وحمض الفوليك، والحديد، وغيرها.. فهو من نباتات البذور الزيتيّة، التي تؤكل في غالبيّة الاحيان كنوع من المُسلّيات اللذيذة عند مشاهدة التلفزيون او خلال جلسة دردشة مع الاصدقاء وما الى هنالك. لذا ستعرفك صبايا ستايل على ابرز واهم فوائد حب دوار الشمس الصحية حتى تستفيدي منها.

بدايةً، يؤدي تناول حب دوار الشمس بكثرة الى منحك شعوراً بالشبع، نظراً لاحتوائه على البروتينات والألياف الغذائيّة، كما من شأنه أن يقلّل من معدل الدهون السّيئة في الدمّ، ليزيد معها مُعدّل الدهون الجيّدة. هذا ويفيد حب دوار الشمس بعلاج مشاكل الامساك، والجروح الناتجة عنه، كما يخفض من خطر الاصابة بإختلالات في نبض القلب.
كما أنّ العناصر الغذائيّة الموجودة في حب دوار الشمس تُقلّل من خطر الاصابة ببعض الأمراض المُزمنة، وأمراض القلب والشرايين وبعض أنواع السرطان.

بالاضافة الى هذه الفوائد الصحيّة، تعمل حبوب دوار الشمس على تقوية العظام، والجسم، لما تحتويه من معادن وحديد. من هنا فإنّ تناول بذور دوار الشمس يمكن ان يمنح الجسم الكثير من الفوائد في الوقت الذي يتم تناوله للتسلية الا انه يجب الانتباه ايضاً من عدم الافراط في تناوله واللجوء اليه بشكل يومي وبكميات كبيرة لأنه يُسبب عندها الكثير من الأضرار للجسم ويولّد مشاكل صحة عدّة.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة