بالصور .. نوكيا تعيد إحياء 'الهاتف الموزة' من جديد.. ببطارية تعمل لمدة 25 يوماً



- 27-02-2018
أعلنت شركة نوكيا عزمها إعادة إصدار نسخة جديدة من هاتف 8110 مزودا بميزة الجيل الرابع.
وكانت الشركة أصدرت الهاتف أول مرة عام 1996، وبعد 3 سنوات لقي شهرة واسعة عندما استخدمه الممثل الكندي كيانو ريفز، في فيلم "ذا ماتريكس"، والآن وبعد 22 عاما تعيد الشركة إصدار هاتفها المائل ذي الشريحة المنزلقة، حسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.
نجحت شركة "إتش إم دي" الفنلندية المصنعة لهواتف نوكيا العام الماضي في إعادة إصدار هاتف 3310، والآن حان الوقت لنظام تشغيل هاتفي أكثر تطورا.

هاتف الموزة

ويشغل هاتف نوكيا 8110 نسخة متشعبة من برنامج "فايرفوكس أو إس" الصادر عن نظام "كاي أو إس"، الذي تسميه "إتش إم دي" "الخاصية الذكية أو إس"، لكنك ربما ستجد بعض المميزات التي قد لا تتوقعها من هاتف به لوحة رقمية حقيقية وشريحة منزلقة من البولي كربونات.

يتمتع الهاتف الجديد بخاصية الجيل الرابع (4G)، كما سيكون فيسبوك متاحا عبر متجر التطبيقات في مرحلة ما، وسيكون هناك شكل من أشكال الوصول إلى مساعد جوجل الرقمي (جوجل أسيستنت) وتطبيق الخرائط والبحث، إضافة إلى البريد الإلكتروني والرسائل وتويتر وحتى لعبة الثعبان.

وتشير "إتش إم دي" إلى أن هاتف 8110 "هاتف عطلة" رائع؛ حيث إنه يعطي الناس الفرصة للاستمتاع والاسترخاء مع معرفة أن جميع ضروريات الهاتف الذكي موجودة عندما يحتاجون إليها.

سيكون هاتف 8110 متاحا في لونين، هما: الأسود والأصفر بلون الموز، على أن يصدر في مايو/أيار مقابل 79 يورو.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة