ما هو سبب ظهور البقع البيضاء على الشوكولا؟!



- 20-03-2018
يعيش الكثير من الناس متعةً خاصة لدى تذوّقهم الشوكولا بمختلف أنواعها، فمنها المحشوّ بالبندق وأخرى تتدفق منها الكراميل. وإضافةً إلى مذاقها الرائع، تتميّز مكعبات الشوكولا بتحسنها لصحة الانسان من خلال تحفيز إنتاج هرمون السعادة في الجسم.
لكن ما يؤرّق مُحبّي الشوكولا ظهور البقع البيضاء على سطحها، ما يُفقدهم شهيّتهم ويعكّر عليهم المتعة. فما هي أسباب هذه البقع؟!

تظهر بقع بيضاء الشكل على سطح وأطراف قطعة الشوكولا إذا قضمتها ولم تنهها في الحال، وهو أمر له تفسير علمي كشفه تحقيق على قناة تليفزيونية بريطانية، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

تتكبد صناعة الشوكولا ملايين كل عام من أجل التغلب على هذه المشكلة التي تجعل المنتج غير شهي وتؤدي إلى انخفاض أرقام الأرباح.

وقد استخدم عدد من الفنيين أكبر أجهزة الأشعة السينية في العالم في مصنع في هامبورغ بألمانيا، ليكتشفوا أن الدهون الداخلة في صناعة الشوكولا ترتفع إلى السطح من خلال شقوق صغيرة، تحدث عندما لا يتم تخزينها في درجة الحرارة الصحيحة.

وأوضح العالم الدكتور "ستيفن روث لجيمي"، أن جزيئات الدهون تنفصل عن باقي المكونات، بسبب عدم مناسبة درجة الحرارة التي تُخزن فيها الشوكولا، فإما تكون درجة الحرارة باردة أكثر من اللازم أو ساخنة أكثر من اللازم، وهو ما يدفع الدهون إلى شقّ طريقها إلى السطح.

وأضاف أن التغلب على هذه المشكلة بأن يتم تخزينها في درجة الحرارة الصحيحة وهي بين 14 و 18 درجة سيليزيوس.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة