تواصل <الاسبوع الوطني للمطالعة> في النبطية بالتعاون مع وزارة الثقافة



- 29-04-2012
يتواصل في مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي بالنبطية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، الاسبوع الوطني للمطالعة تحت عنوان: "بلد يقرأ.. بلد يعيش"، والذي يمتد حتى الثالث من أيار المقبل، والذي افتتح بحضور ممثل وزير الثقافة غابي ليون المهندس علي بدوي، النائب ياسين جابر، مدير المركز المحامي جهاد جابر، المفتش التربوي العام في لبنان شكيب دويك، رئيسة دائرة التربية في محافظة النبطية نشأت حبحاب، المفتش التربوي محسن جواد، رئيس رابطة التعليم الاساسي - فرع الجنوب خليل زهري، مدير ثانوية الشهيد بلال فحص في تول الدكتور علي عساف، مدير مدرسة النبطية الثالثة سمير كريكر، حشد من مدراء المدارس الرسمية والخاصة من النبطية والجنوب والطلاب من المراحل كافة من الفئة العمرية ما بين 5 الى 18 سنة.

جابر

وقال النائب جابر "اننا في هذا المركز وبالتعاون مع وزارة الثقافة اخترنا لاسبوع المطالعة هذه السنة عنوان: "بلد يقرأ.. بلد يعيش"، في دلالة على ان الطلاب الذين يقرأون ويطالعون ويواكبون متطلبات العصر لقادرون على تنمية ثقافاتهم وعلى النهوض بهذا البلد وهذا الوطن من خلال العلم والمعرفة، لانهما السلاح الامضى لمواجهة عدونا الاسرائيلي الذي يحاول ليس فقط للنيل من وطننا ومقاومتنا، انما لطمس ثقافتنا والقضاء على حضارتنا اللبنانية التي تحاكي التاريخ العربي".

اضاف: "اننا نجهد في المركز على تعليم الكمبيوتر واللغات الثلاث ليواكب طلابنا وابناؤنا المعلوماتية ومتطلبات العصر والتكنولوجيا، وليكسبوا المهارات والخبرات العلمية ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات".

هذا، ويتضمن أسبوع المطالعة الذي يقام في مكتبة المركز رسومات وسماع قصص صوتية لذوي الحاجات الاضافية ومطالعة باللغات الثلاث وشرح اهمية المطالعة والمكتبات العامة وحوار مع الطلاب الثانويين عن موضوع "اللغة العربية الى أين"، وعرض فيلم لصفوف الروضات ومحاضرة عن صحة الفم والاسنان بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني لطلاب المرحلة المتوسطة.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة