فيسبوك تطلق أداة للتبرع بالأعضاء



- 02-05-2012
أعلنت فيسبوك اليوم عن أداة تقول إنها تنقذ الأرواح، من خلال التبرع بالأعضاء، مما يشير إلى أن الشبكة الاجتماعية الشهيرة تسعى لمعرفة فصيل دمك ومعلومات طبية أخرى.
وسيعلن كلاً من الرئيس التنفيذي "مارك زيكربيرغ" ورئيس عمليات الشركة "شيريل ساندبيرغ" عن تفاصيل هذه الأداة وفقا لبيان صحفي أصدرته شبكة إي بي سي الإخبارية والتي حصلت على حقوق حصرية لبث الخبر على الإنترنت وعلى شاشتها بذات الوقت.

وكشف "زيكربيرغ" عن هذه الأداة في برنامج "غود مورننغ أميريكا" فيما ستظهر وشيريل ساندبيرغ على موقع قناة إي بي سي في برنامج "ورلد نيوز وز ديانا سواير"، لتقدم المزيد من التفاصيل حول إعلان الشركة عن الأداة الجديدة.

وسيعرض "زيكربيرع" الأداة في مقر الشركة في "منلو بارك" في ولاية كاليفورنيا.

وأشار "زيكربيرغ" لشبكة "إي بي سي" أنه ساعد صديقته "بريسيلا تشان" التي تدرس الطب في الجامعة على تطوير أداة في فيسبوك لمواجهة نقص التبرعات بالأعضاء للمرضى الذين يحتاجونها بشدة لإنقاذ حياتهم.

ويقول: إنَّ فيسبوك حول التواصل وإخبار الآخرين ما يجري حولنا، ونعتقد أن الناس يمكن أن يساعدوا في نشر الوعي حول أهمية التبرع بالأعضاء وأنهم يرغبون في المشاركة في هذه اللفتة مع أصدقائهم للعب دور كبير في حل أزمة نقص الأعضاء أمام المرضى المحتاجين".

ويضيف أنه وبدءً من اليوم يمكن للمشتركين في خدمة فيسبوك إضافة معلومة هامة لتظهر على الخط الزمني "Timelines" لديهم وفي قسم الصحة "health and wellness"، إن كانوا من المتبرعين بالأعضاء للتواصل مع مراكز سجلات التبرع بالأعضاء وإدخال أسمائهم فيها.

ويتوقع "زيكربيرغ" أن ينجح فيسبوك في إحداث ثورة في عمليات التبرع بالأعضاء التي تصيب المرضى المحتاجين باليأس حاليا نظرا لطول قوائم الانتظار على أمل العثور على متبرعين.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة