كفى معتقدات غذائية خاطئة!



- 09-08-2018

على مدى إحدى عشر سنوات التقيت يوميا" بعشرات الناس , الذين يأتون ﺇلي بمعتقداتهم الغذائية الخاطئة قبل أجسادهم التي أخطأوا بحقها !
كنت دائما" أقوم بتصحيح تلك الأفكار الغذائية الخاطئة قبل البدء بأي حمية غذائية , لأنّ القناعة كنز الصحة الذي لا يفنى !
أعزائي , آن الأوان في بداية عام 2018 لتتنبهوا لهذه المعتقدات الغذائية الخاطئة , لذا وددت مشاركتكم بها و تصحيحها و ﺇليكم البعض منها :
1 - السكر الأسمر يحتوي على سعرات حرارية أقل من السكر الأبيض و هو يساعد على التنحيف : خطأ فكل ملعقة صغيرة من السكر الأبيض أو الأسمر يحتوي على 17 كالوري و تناوله بكثرة تؤدي ﺇلى الوزن الزائد .
2 - المياه الساخنة تساعد على خسارة الوزن الزائد : خطأ فالمياه الساخنة تسخن أكثر في الجسم لتكتسب حرارته بينما شرب المياه الباردة يساعد الجسم على حرق الطاقة أو الكالوري لتكتسب حرارة الجسم و بالتالي يساعد في التنحيف.
3 - القهوة بالحليب كبديل للوجبات و يساعد على تنزيل الوزن : خطأ فالقهوة بالحليب يحتوي نسبة كافيين عالية ويؤدي تناولها بكميات كبيرة لزيادة دقات القلب و التعرق و ارتفاع ضغط الدم و زيادة التبول و بالتالي لا تصلح لا القهوة بالحليب و لا غيرها لاستبدالها بوجبة صحية متوازنة .
4 - الملح عدو الصحة قاطعوه : خطأ فمحو الملح نهائيا" من طعامنا اليومي يؤدي بعد فترة من الزمن لهبوط مفاجئ بضغط الدم لذلك القليل منه خير من لا شيء أي بمعدل ملعقة صغيرة .
5- الرياضة عند الصباح أفضل منها عند المساء : خطأ فالرياضة للشخص المتابع لحمية غذائية جيدة بأي وقت من الأوقات بينما الشخص الغير متابع لحمية فالأفضل ممارستها باكرا" لحرق مخزون اليوم السابق من السعرات الحرارية .
6- تناول التفاح لثلاثة أيام و من بعدها اللحم المطبوخ لثلاثة أيام يكافح الوزن الزائد : خطأ فهذه العادة لا تعد حمية غذائية لا من قريب و لا من بعيد و هي فقيرة باحتياجات الجسم من كل المواد الغذائية الأساسية اللازمة للقيام بوظائفه الحيوية و لا غنى عن وجبات الطعام الصحية و المتوازنة .
بين ما يقال و ما ينقل فارق كبير يفصلكم عن الحقيقة و أعدكم بتوضيح المزيد من تلك المعتقدات الغذائية الخاطئة !
و دمتم بصحة و عافية !

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة