3 سعوديات يحصدن الجوائز في كوريا متفوقات على مخترعات العالم!



- 16-05-2012
حصلت المملكة العربية السعودية على الميدالية الذهبية الدولية في المعرض الكوري الدولي الخامس للنساء المخترعات لعام 2012، والذي نظمته المؤسسة الكورية للنساء المخترعات بالتعاون مع المكتب الكوري للملكية الفكرية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية بالعاصمة سول بكوريا الجنوبية.

وذكرت صحيفة “الوطن” السعودية امس أن لجنة التحكيم الدولية منحت الميدالية الذهبية للسعودية نادية عبد الغفور الأنديجاني، المحاضرة المنتدبة لجامعة أم القرى عن ابتكارها جهاز قياس معامل الانسدال للأقمشة، والذي يعد من أهم الخواص التي يجب توافرها في الأقمشة المختبرة.

وكانت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (برنامج بادر لحاضنات التقنية) قد رشحت المخترعة نادية الأنديجاني لتمثيل المملكة في المعرض بجانب المخترعتين أمل الدوسري وأمل الشهري.

وقالت نادية أنديجاني إن المشاركات السعوديات استطعن تسليط الضوء على قوة المرأة السعودية كمخترعة، وبينت أن هذا الحدث العالمي يحفز المرأة لتسويق مخترعاتها.

وأشارت إلى أن الملتقى شهد تنافس 270 مشاركة، من 23 دولة مختلفة في المعرض، موجهة رسالة لكل فتاة سعودية بأن تكرس علمها ومجهودها العلمي لخدمة وطننا الغالي ليرتقي دائما، خاصة أننا نعيش في عهد خادم الحرمين الشريفين راعي الموهبة والإبداع.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة