بالفيديو المؤثر في لبنان: كارول وحبيب مصابان بالصمم ولا يسمعان،. الا أن نبض العشق في القلبين جمعهما.... تحديا كل العادات والاعراف فتزوج 'المسلم الشيعي



BBC - 14-02-2019
نشرت "BBC" قصة مؤثرة ومميزة لعروسين لبنانيين، لم يقف فقدان السمع ولا اختلاف الدين عائقًا أمام حبهما.

وبحسب تقرير مصوّر نشرته "BBC"، بدا فيه العريس حبيب والعروس كارول ومدرّبهما للرقص، والثلاثة صمّ، يتواصلون بـ"صوت الحب"، ويستخدم العروسان لغة الإشارة للتفاهم.
وقالت كارول بلغة الإشارات إنّها في المرة الأولى التي رأت فيها حبيب كانت في مركز تعليم خاص بالصم، مشيرةً الى أنّها لم تشعر بشيء تجاهه حينها، لكنّ لقاءاتهما تعدّدت وكانت في ذلك الوقت تواعد شخصًا آخر، إلا أنها انفصلت عنه فيما بعد، قبل أن تبدأ قصة الحب مع حبيب.


أمّا حبيب "العريس" فلفت إلى أنّه وكارول كانا يرتادان المدرسة نفسها، إلا أنّه كان يسبقها بصف، وأوضح أنّه كان يتحدث اليها كصديقة ولم يفكّر بأن علاقة ستنشأ بينهما في البدء، وقد لفتت انتباهه خلال لقاء مع أصدقائهما، حيثُ كانت ترتدي فستانًا باللون الأسود، فقال: "حينها توقف قلبي، وفي تلك اللحظة وقعت بحبها".

من جانبه، قال والدها إنّه على الرغم من اختلاف الدين بين كارول وحبيب، فهي مسيحية وهو مسلم شيعي، إلا أنهما اكتسبا أفضل ما في الديانتين، وأضاف: "كارول لم تشعرنا أبدًا أنها لا تسمع وكانت تستجيب لكلّ ما يُطلب منها".

إشارةً الى أنّ العروسين قررا تسجيل زواجهما في قبرص، والشخصان اللذان صمّما بدلة الزفاف وخاتم الزواج أصمان أيضًا.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة