كل منا مشروع قتيل على اوتوستراد الزهراني ...كلمات موجعة و مناشدة من أحد اعضاء بلدية دير الزهراني



قاسم طفيلي - عضو بلدية ديرالزهراني - 13-04-2019
توجه أحد أعضاء بلدية دير الزهراني الزميل قاسم طفيلي في كتاب مفتوح الى العقيد توفيق نصرلله قائد سرية درك النبطية ،
مخاطباً اياه عن" طريق الموت" في النبطية و مناشداً : حضرة العقيد.. لا يخلو يوم دون وقوع حادث سير قاتل على اوتوستراد الزهراني النبطية ، وانت من حماك الله يوم ١٨ ايلول ٢٠١٧ حين تعرضت لحادث سير بسبب رعونة احد السائقين وسرعتهم على طريق صيدا بيروت والأعلم منا بوظيفتك لخطورة السرعة ومساوئها.
اليوم... لم يعد مسموحا ابدا ان يصبح كل واحد منا #مشروع_قتيل على هذا الطريق.
السرعة سبب رئيسي لكل الحوادث التي تحصل ، وعدم مراقبة تطبيق قانون السير سبب من اسباب رعونة السائقين على هذا الطريق.
ففي ديرالزهراني وعلى طول ٥ كلم تتواجد المحلات التجارية والمكتظة بالمواطنين خصوصا عند ساعات الذروة وما زال يحلو للبعض ان يمارسوا هواياتهم في السرعة بما يفوق ال ١٥٠ كلم/الساعة وكذلك عند المخارج ايضا نراهم لا يلتفتون الى الخطر الكبير الذي يسببونه بسرعتهم والى تشاطرهم في القيادة بعكس السير ناهيك عما يحصل على الطريق في زفتا وكفروة وحبوش.
نتمنى عليكم اليوم قبل الغد، وضع رادارات سرعة واضحة للعيان على الطرقات الحيوية في المصيلح وزفتا وكفروة وديرالزهراني وحبوش. وكذلك تسيير دوريات او حواجز طيارة لمفرزة سير النبطية لمراقبة تطبيق قانون السير ومعالجة تقاطع حبوش - النافعة ومفرق رومين-ديرالزهراني وانت من أخبرتني سابقا انه هناك حلول جذرية ومشروع لحل مشكلة عكس السير في حبوش وديرالزهراني بالتعاون مع وزارة الاشغال، فاين اصبحت هذه المشاريع والخطط والوعود .
حضرة العقيد... كلنا أمل بأن يكون صدرك رحبا فتسمع شكوانا وان تقوم بالايعاز للوحدات المعنية في السرية للقيام بما يتوجب لحماية ارواحنا والقيام بالاجراءات اللازمة والضرورية للحد من السرعة على الطريق ومعاقبة كل من تسوله نفسه ان يخاطر بحياة اهلنا واحبائنا على طول طريق الزهراني-النبطية.
حياتنا اصبحت رخيصة على هذا الطريق لدرجة انها قد تكون أرخص من تشريج خط خليوي لمواطن يستعمل هاتفه اثناء قيادته وبرعونته قد يحرق قلب اب او أم أو أخت أو زوجة أو ولد.
حضرة العقيد... متى الخلاص من شبح الموت على #طريق_الموت ... ؟!! #كفانا_بقى

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة