احمد حسن ومحمد بيطار تركا احلام الغربة في اوروبا وعادا الى النبطية لتأسيس معهد مارسيليا للتعليم



موقع النبطية - 14-05-2019
شابان في مقتبل العمر لم تفحل اغراءات الغربة في دول اوروبا من ثنيهم عن العودة الى وطنهم فحمد بيطار الحاصل على شهادة الماجستير في علوم الحياة والبيئة والذي امضى عددا من السنين يمارس مهنة التعليم في فرنسا قرر ان يترك كل شيء خلفه وان يعود الى وطنه وياخذ من مدينته النبطية نقطة انطلاق جديدة في حياته . اما احمد حسن والذي درس وعمل في المانيا كان دائما شغوفا بالعودة الى وطنه يحلم بالعمل في مجال تطوير التعليم في لبنان وتحديدا في الجنوب والنبطية .

محمد واحمد التقيا في احلام متشابهة على ارض الوطن واسسا معهد مارسيليا في النبطية وهو معهد مارسيليا للتعليم الخصوصي
ويعمل النعهد على مساعدة كل طالب على إمتلاك المواهب الفطرية ، وتحسين المهارات اللازمة للنجاح في المدرسة
ويسعى إلى خلق بيئة تعليمية مليئة بالتحديات التي تحفز التوقعات العالية للنجاح من خلال تطوير التعليم المناسب لكل طالب.
يعزز معهد مارسيليا بيئة آمنة ومنظمة عبر احترام الذات لكل طالب من خلال العلاقات الإيجابية مع الطلاب والأساتذة .وتتمثل رؤية المعهد في تمكين الطلاب من إكتساب وإظهار وتوضيح وتقييم المعرفة والمهارات التي ستدعمهم ، بوصفهم متعلمين مدى الحياة.
نحن في معهد مارسيليا نسعى نحو:
رعاية مشاعر الطالب ومواهبه
تمكين قدرات الطالب وتحفيز خياراته
زيادة الدافع والمشاركة
تعزيز الفضول وحب التعلم.

سيرة ذاتية :
الأستاذ محمد بيطار، إبن المرحوم الحاج علي بيطار. إختار من النبطية نقطة ارتكازه بعد سنوات عدة أمضاها في فرنسا يعمل بمجال التعليم. الأستاذ محمد بيطار الحاصل على شهادة الماجيستير في علوم الحياة و البيئة، لديه الخبرة في تعليم المواد العلمية كافة و بالأخص علوم الحياة و الرياضيات باللغتين الفرنسية و الإنجليزية . يتمحور عمل الأستاذ محمد حول ملف شؤون الطلبة و تعزيز قدراتهم النفسية و تحفيز ثقتهم بنفسهم كما التنسيق و الإشراف على المناهج الحديثة للمواد العلمية.

الأستاذ أحمد حسن، قرر البقاء في الجنوب حرصا منه على دعم و تطوير مستوى المنطقة الأكاديمي للطلبة. بعد عودته من ألمانيا، قرر البقاء في الجنوب لتقديم سنوات خبرته في مجال التعليم خاصة التي اكتسبها في مدارس و معاهد متعددة في بيروت. الأستاذ أحمد حسن حاصل على دبلوم في التربية والتعليم و ماجيستير في الإدارة و الريادة التعليمية، متخصص بالأدب الانجليزي. يتمحور عمل الأستاذ أحمد حول الإدارة التربوية و التنسيق اللغوي و إعطاء دروس خاصة باللغة الإنجليزية و فن الخطابة و لغة الجسد.
النبطية - جانب قاعة الارشاد - سنتر مدينة - الطابق الاول 71124723- 81682514



 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة