عشية الامتحانات الرسمية... صرخة للطلاب: بدنا البطاقات اليوم



- 11-06-2019
بدنا البطاقات اليوم... صرخة أطلقها مجموعة من الطلاب وذويهم من أمام وزارة التربية في منطقة الأونيسكو، قبيل ساعات من انطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة غداً.
صرخة الطلاب الاحتجاجية ترافقت مع تصعيد في الشارع حيث عمدوا الى اقفال مستديرة الأونيسكو في جميع الاتجاهات لأكثر من ربع ساعة ما تسبب بزحمة سير خانقة في المنطقة.
والدة أحمد الطلاب المعتصمة مع ابنها أكدت باسم جميع الأمهات المعتصمات أن من حق ابنها تقديم الامتحانات الرسمية وان المشكلة تقع على عاتق الوزارة خصوصاً وان المدرسة قدمت جميع الأوراق المطلوبة من دون أن يحصل الطلاب على بطاقاتهم، رافضة أن يحرم ابنها من تقديم الامتحانات الرسمية.

في هذا الوقت، كان وزير التربية أكرم شهيّب في قصر بعبدا يبحث مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون آخر التطورات على صعيد الملف التربوي وتحضيرات وزارة التربية للامتحانات الرسمية.

شهيب أكد بعد اللقاء أن الوزارة ستعطي في الدورة الثانية للبروفيه، الفرصة للذين لم يعطوا ترشيحات للدورة الاولى نتيجة تخلّف مدارسهم عن تقديم لوائح بأسمائهم.

وحول اضراب اساتذة الجامعة اللبنانية، قال شهيب: بحثت مع الرئيس عون في موضوع الجامعة اللبنانية في ظل الاضراب، واتمنى ان يصار الى فكّ هذا الاضراب لانقاذ العام الدراسي من اجل طلابنا.. انّ الحفاظ على هذه الجامعة واجب، ومطالب المعلمين محقة طبعاً.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة