رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان رعى حفل افتتاح قاعة الجمباز في نادي GYMNOS في حبوش - النبطية



موقع النبطية - 06-10-2019
رعى رئيس مجلس الجنوب عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" الدكتور قبلان قبلان احتفال افتتاح المنشأة الرياضية للجمباز "gymnos" في حبوش، في حضور ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش الاعلامي علي فواز، النائبين هاني قبيسي وياسين جابر، رئيس وحدة الانشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية الوطنية مازن قبيسي، رئيس بلدية حبوش علي نعمة ونائبه رحاب روماني، رئيسة الاتحاد اللبناني للجمباز السيدة نادرة فواز، مدير ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية عباس شميساني، وفد من قيادة الحركة ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.
افتتاحا النشيد الوطني وكلمة لمديرة النادي مايا ضاهر وأخرى لفواز، ثم نوه قبلان في كلمة بالمشروع معتبرا أنه "مقاومة اجتماعية تسير الى جانب المقاومة العسكرية، مقاومة اجتماعية هادفة الى حماية مجتمعنا وبيئتنا وحماية أطفالنا وشبابنا".

وقال: "ليست لدينا مشكلة في هذا البلد أخطر من استهداف المجتمع. استهداف الشباب والصبايا والبيوت والعائلات، فعندما أصبح العالم كله قرية واحدة ازدادت فيه وسائل التفتيت الاجتماعي والبعض يسميها وسائل التواصل الاجتماعي. علينا ان نذهب الى حماية اطفالنا وأسرنا لمواجة كل تلك الوسائل والهجمة التي تريد النيل من هذه المنظومة التي هي اساس قوة كل مجتمع من المجتمعات، فالاخلاق هي اهم وسيلة من وسائل القوة وهي في ديننا وشرعنا الجهاد الاكبر، وكل ما دون ذلك من حروب ومعارك هي الجهاد الأصغر".

أضاف: "نحن موجودون في قاعة بناها مجلس الجنوب. طوينا الحاجات الانمائية الاساسية التي تتعلق بالمدارس والمياه والكهرباء والطرقات والمكتبات، ونتجه الى قطاع حماية الشباب والاطفال، الى الرياضة لإنشاء الملاعب والقاعات وروضات الاطفال لنزرع فيهم نبتة الأمل والاخلاق والقوة".

وختم: "المهم الاخلاق وليس السياسة، فكل الدنيا نهزمها في الميدان لكن يجب ان نبني مجتمعا سليما ونتمسك بمنظومة الاخلاق، وهنا ان ربحنا فلا قوة في العالم تستطيع ان تهزمنا او تتغلب علينا، اما اذا فشلنا في ميدان المقاومة الاجتماعية فسوف نكون ضعفاء في كل الميادين".

ختاما تسلم قبلان درعا من ماجد وضاهر وباقة ورد، وكانت ألعاب نظامية وفنية لطلاب النادي.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة