الطقس مستقرّ اليوم... وأمطار غزيرة وسيول وثلوج غداً



LBCI - 23-12-2019
يستمر الاستقرار الجوي الحالي اليوم يليه منخفض جوي رطب وبارد يؤثر على لبنان غدا على شكل رياح مغبرة قوية نهاراً لتبدأ الأمطار ليلاً.

ويستمر هذا المنخفض عدة أيام بفعالية متفاوتة بين يوم وآخر ويحمل معه الأمطار الغزيرة في بعض المناطق ويتسبب بتشكل السيول وانجراف التربة كما تتساقط الثلوج على الجبال وتكون كثيفة على الجبال العالية وتنشط رياح قوية خصوصاً يوم غد ٦٠كم الى ١٠٠كم حسب المناطق.

- طقس اليوم على الشكل التالي:

١- الحرارة ساحلاً بين ١٢ و ٢١ درجة
فيما بقاعا تسجل بين ٥ و ١٧ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ١٠ و ١٧ درجة
٢- الرياح جنوبية جنوبية شرقية معتدلة ٤٠كم/س
٣- الرطوبة ٥٠ ٪
٤- الضغط الجوّي ١٠١٤ hpa
٥- الأجواء مشمسة
٦- الرؤية جيدة
٧- البحر منخفض ثم الموج وحرارة سطح المياه ٢١ درجة

- طقس الأيام المقبلة على الشكل التالي:

- الاثنين: طقس مستقر مع أجواء قليلة السحب اشتداد سرعة الرياح مساء.

- الثلاثاء: رياح قوية مغبرة خلال النهار ويتحول الطقس الى غائم بعد الظهر وتتساقط امطار رعدية متفرقة أخيراً ليلاً وثلوج على ١٦٠٠م ١٧٠٠م.

- الاربعاء: طقس شتوي بارد ممطر بغزارة في بعض المناطق مع تساقط البرد وعواصف رعدية ورياح نشطة وتدني بدرجات الحرارة فيما تتساقط الثلوج على ١٥٠٠م - ١٦٠٠م.

- الخميس: طقس شتوي بارد مع انخفاض الحرارة ممطر بغزارة في بعض المناطق مع تساقط البرد وعواصف رعدية ورياح نشطة وتدني بدرجات الحرارة فيما تتساقط الثلوج على ١٣٠٠م - ١٤٠٠م.

- الجمعة: طقس شتوي بارد مع انخفاض اضافي بالحرارة ممطر بغزارة في بعض المناطق مع تساقط البرد وعواصف رعدية ورياح نشطة وتدني بدرجات الحرارة فيما تتساقط الثلوج على ١٢٠٠م - ١٣٠٠م.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة