"سيسكو" تكشف عن سبُل جديدة للتعاون ما بعد الكمبيوترات الشخصية في لبنان



- 04-07-2012
ستضافت سيسكو الأسبوع الماضي حدثاً رائداً يتيح تجربة أساليب التعاون الجديدة لعملائها في لبنان، تم فيه الكشف عن سبل جديدة للتعاون في عصر ما بعد الكمبيوترات الشخصية الذي يعتمد على التنقل والتواصل الاجتماعي والخدمات الافتراضية والمرئية.
وقد أظهرت سيسكو لعملائها كيف يمكن لحلول التعاون لديها (Cisco Collaboration Solutions) أن ترتقي بتجربة العملاء بما يساعد على تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز عملية اتخاذ القرار إلى جانب دعم ثقافة التعاون عبر كل من "الاتصالات الموحدة" (Unified Communications) لتوفير المستوى التالي من حيز العمل القائم على التعاون في عصر ما بعد الكمبيوترات الشخصية؛ و"تعاون العملاء" (Customer Collaboration) للتنفيذ والابتكار بما يقود إلى الريادة في هذا المجال؛ و"الحضور عن بعد" (Telepresence) لتوفير الفيديو في كل مكان؛ و"تطبيقات حيّز العمل القائم على التعاون" (Collaborative Workspace Applications) لتطوير المستوى التالي من الإنتاجية.
وخلال هذا الحدث، تم تناول مفهوم "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل" (Bring Your Own Device BYOD) بشكل شامل. فعلى ضوء تدفق الابتكارات التقنية الذي أثمر عن تحول ملحوظ في توجهات الموظفين ضمن بيئة العمل، من شأن مفهوم BYOD أن يثري الحوار الجديد الجاري في أوساط عدة قطاعات حول استخادم الموظفين لأجهزتهم الخاصة لأغراض العمل. على سبيل المثال، في ظل ارتفاع معدلات استخدام الأجهزة وحرية التنقل، أفاد استطلاع أجرته سيسكو شمل أكثر من 600 من مدراء تقنية المعلومات بأن معدل الأجهزة التي يتعامل معها كل موظف سيصل إلى 3.3 أجهزة متصلة شبكياً بحلول 2014، مرتفعاً من معدل يبلغ 2.8 في 2012. كما وجد الاستطلاع أن مفهوم "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل" هو مجرد "غيض من فيض" فيما يتعلق بالحصول على الفوائد الكاملة لحرية التنقل.
فعلى مدى ثلاثة أشهر، قام 76% من مدراء تقنية المعلومات الذين شملهم الاستطلاع بتصنيف هذا المفهوم على أنه إيجابي إلى حد ما أو إيجابي جداً لمؤسساتهم، فيما أقرّوا أيضاً بالحاجة إلى حلول تقنية جديدة لمواجهة التهديدات الناشئة للأمن الإلكتروني ومتطلبات الدعم التقني المعلوماتي لعدة منصات للاتصالات المتنقلة.
وفي هذا السياق، قال المدير العام لشركة سيسكو في لبنان فادي مبارك: "استجابة لمتطلبات عملائنا في لبنان، قمنا بتطوير خدمات Jabber وWebEx لمنحهم تجربة سلسة عبر مجموعة واسعة من الأجهزة والمنصات الإلكترونية سواء في مقر العمل أو عبر الحوسبة السحابية. ومن شأن هذا النهج أن يسهم في تحقيق هدفنا الاستراتيجي المتمثل في إتاحة التعاون بين كافة أنواع الأجهزة والأنظمة مع تعزيز سهولة التعاون مع المستخدمين داخل أو خارج المؤسسات. وفيما تحتاج الشركات إلى سُبل لتوسيع نطاق التعاون المتنقل والاجتماعي والافتراضي وعبر الفيديو من خلال أي هاتف متحرك أو جهاز لوحي أو سطح مكتب افتراضي أو جهاز متصل بالإنترنت في عصر "ما بعد الكمبيوتر الشخصي"، فإننا نعمل لتلبية هذه المتطلبات من الآن".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة