اجراءات جديدة لبنك عودة بموضوع سحب الدولار.. ولكنها لا تطال كل المودعين !!



خاص صيدا أون لاين - 19-02-2020
بعد الضجة التي اثيرت حول توقف بنك عودة عن اعطاء الدولار للمودعين، اكدت مصادر مطلعة لموقع صيدا اون لاين ان هناك اجراءات جديدة بالنسبة لسحب الدولار ولكنها لا تطال كل المودعين.

واشارت تلك المصادر لموقع صيدا اون لاين انه تم ابلاغ كل الشركات التي تحول معاشات الموظفين بالدولار انه سيتم دفعها بالليرة اللبنانية حسب السعر الرسمي، وبالتالي فإن الافضل تحويل المعاشات بالليرة اللبنانية من الشركة تفادياً لاي اشكالات مع الموظفين.

وبالنسبة للمودعين الباقين فإن كل حساب دولار قبل 1/1/ 2020 سيستمر اعطاء الدولار لصاحبه حسب آليات السحب المعتمدة وهي 300 دولار كل 15 يوم وبالتالي سيتم التدقيق بكل الشيكات التي دخلت الى الحساب منذ بدء عام 2020 لأن العديد من المودعين اعطوا شيكات لأقارب واصدقاء ليتم الالتفاف على المصرف وسحب مبالغ اكثر من السقوف المسموح بها شهرياً اي 600 دولار.

وأكدت تلك المصادر لموقع صيدا اون لاين ان الاجراءات الجديدة هدفها ضبط عمليات السحب التي يحاول البعض القيام بها بطرق مختلفة، فمثلا نقل احد المودعين جزء من حسابه لزوجته واولاده ويحاول سحب من كل حساب المبلغ المسموح به شهريا.. وفي هذه الحالة فان كل حساب تمت تجزئته لحسابات اخرى سيتم اعتباره Split Account ويستطيع المودع الاساسي السحب من حسابه فقط ولن يستطيع السحب من الاموال التي حولت الى الاقارب بهدف سحب مبلغ اكبر.

ومن المتوقع ان تقوم كل المصارف بإجراءات مماثلة للحد من سحب الدولار والتأكد ان اي شخص لا يسحب دولار من عدة حسابات وهو ما ينذر بتفاقم الأزمة الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء.


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة