وزير الصحة: حالتا النبطية 'كريب عادي' و لا داع للهلع



مستقبل ويب - رافت نعيم - 22-02-2020
قام وزير الصحة الدكتور حمد حسن بزيارة تفقدية لمستشفى صيدا الحكومي الجامعي مطلعاً على جهوزيته لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا في حال سجل اي اشتباه من هذا النوع . وعقد الوزير اجتماعاً مع رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور احمد الصمدي والطاقمين الاداري والطبي فيه واطلع منهم على الإجراءات المتخذة تحسباً لإستقبال مثل هذه الحالات ومنها تخصيص قسم كامل في المستشفى لهذه الغاية واعطى توجيهاته بهذا الخصوص.

وقال الوزير حسن اثر الجولة " زيارتنا ميدانية لنواكب الإجراءات اللوجستية التي يقوم بها مجلس ادارة المستشفى والمدير وجهوزية الفريق الطبي والاداري ، والحقيقة اننا لمسنا كل تجاوب وتعاون ، وتم تحضير قسم كامل في المستشفى لإستقبال حالات اذا لزم الأمر وهذا المشهد سيتكرر في كافة المحافظات ".




وردا على سؤال حول الحالتين المشتبه باصابتهما بالكورونا في مستشفى النبطية الحكومي قال الوزير حسن " المعطيات العلمية تقول انهما حالتا " كريب" عادي وان لا مؤشرات للكورونا وانا متوجه الى هناك لأتابع هذا الموضوع عن كثب ولنرى اذا كانت هناك اية معطيات طبية جديدة حتى نقوم بالتدخل ونبني عليه آلية محددة لنتبعها في كافة المناطق ".




وعما اذا كانت هناك مخاوف من تفشي الكورونا في لبنان قال الوزير حسن "الخوف والحذر مشروع ولكن الهلع المفرط لا داعي له . المهم الإلتزام بالاجراءات المتخذة على الموانى الجوية والبرية والبحرية وهي اجراءات الزامية .ونحن في جولتنا نؤكد على أن الإلتزام بهذه المعايير والخطط واجب كما الاحتياط واجب وان نتجهز لأية تداعيات خارجة عن لبنان واجب . وان ما نتمناه هو التعاون من كل فئات المجتمع اللبناني بكل المستويات الشعبية والادارية والجمعيات الأهلية لأن الموضوع ليس مزحة ولا " نكتة" وليس كل خبر ينشر على التواصل الاجتماعي يكون خبراً مسؤولاً. ومعالي وزير العدل ومعالي وزير الداخلية يتعاطيان مع هذه الشائعات المغرضة بكثير من المسؤولية واعتقد ان على المجتمع ان يتفهم هذه الحالات ويكون على قدر امالنا وثقتنا به . كما نطلب ان يعتمد المواطنون كمرجعية في التصريحات والاعلان عن اي حالة هي وزارة الصحة حصرا . فعندما يكون لدينا مريضاً نقول لدينا مريض وعندما نقول حالة مشخصة تكون مشخصة .. لكن ليس عشرين وخمسين ومائة كما ينشر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي . هذا الأمر يحتاج الى متابعة واتخاذ اجراءات .. واليوم سنجول على بعض المستشفيات الحكومية بقدر ما يتيح لنا الوقت وستكون لنا زيارات متتالية على مختلف المناطق" .

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة