من كان له شرف الانتماء الى الانجيلية الوطنية في النبطية لا يرجمها بحجر



موقع النبطية - 28-05-2020
يوم امس نشر الاعلامي سالم زهران عبر صفحته على احدى مواقع التواصل الاجتماعي قرارا لقاضي امور العجلة في النبطية القاضي احمد مزهر يطالب فيه الانجيلية الوطنية في النبطية الكف عن مطالبة الاهالي بدفع الاقساط او استيفاء اي زيادة على عليها وذلك استنادا الى شكوى مقدمة من قبل لجنة الاهل مما اثار موجة من الاستهجان والاستياء لدى اهالي الطلاب وذلك استنادا الى الوقائع الحقيقية والمعاشة من قبلهم ففي الشق الاول من القرار فان المدرسة الانجيلية وبشهادة عدد كبير من الاهالي لم تطالب اصلا بالاقساط ولم تضغط على اي من اولياء الامور مقدرة كل الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع لا بل على العكس بادرت الى طرح حسم عشرين بالمئة على الدفعات المتبقية للاقساط لمن يستطيع دفعها من الاهالي وهي سابقة تسجل للانجيلية الوطنية في النبطية بانها المدرسة الوحيدة التي اقدمت على مبادرة الحسم على الاقساط في حين ان اغلبية المدارس الخاصة لم تقدم على مثل هكذا مبادرات وفي الشق الثاني المتعلق بزيادة اربعين بالمئة على الاقساط فان هذا الامر وبحسب مصادر متابعة لم يطر لا من قريب ولا من بعيد ولم يسمع به احد .
لجنة الشؤون التربوية والتعليمية في السيبودس الانجيلي في سوريا ولبنان اصدرت بيانا جاء فيه :

" أعلنت لجنة الشؤون التربوية والتعليمية في السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان في بيان، أن "وسائل الاعلام تناقلت قرارا صادرا عن حضرة قاضي الأمور المستعجلة في النبطية يتعلق بإحدى مدارسنا في النبطية، بناء على طلب لجنة الأهل ودون دعوتنا والاستماع إلينا. يهمنا ان نؤكد أننا لا نحبذ مناقشة المسائل والحقوق القانونية في الإعلام، لأن كل قرار قضائي إنما هو مبني على ملف ووقائع، ولأن القفز الى نشر الخبر كسبق إعلامي دون ملف القضية فيه ظلم في معظم الأحيان، وهذا ما لا نقبل به لغيرنا قبل انفسنا".

وأشارت إلى أن "القرار موضوع هذا البيان، وكما هو واضح من متنه ومن خلاصته الحكمية، انما يرتكز على وقائع غير صحيحة مفادها أن المدرسة قد زادت الاقساط المدرسية للعام 2019 - 2020 وان لجنة الاهل لم توقع الموازنة المدرسية للعام 2019 - 2020. الحقيقة الثابتة والدامغة بالمستندات أن لجنة الاهل قد وافقت ووقعت موازنة السنة الدراسية 2019 - 2020، وأن تلك الموازنة لم تلحظ اي زيادة على الاقساط المدرسية لهذا العام. بل أكثر من ذلك، لقد بادرت المدرسة الى اعطاء حسم 20 % على دفعات الاقساط المدرسية المستحقة والتي تسدد قبل آخر شهر ايار 2020، وذلك شعورا منها بالظروف الصعبة التي يعاني منها الجميع. سنتقدم باعتراض على القرار المذكور وفقا للقانون، ونبين الحقائق بحيث يصبح بين يدي حضرة قاضي الأمور المستعجلة المستندات التي تثبت عكس ما قدم إليه في الملف، طالبين الرجوع عن قراره". "

امام ما تقدم لا بد من القول انه مهما تعقدت الامور واشتدت المحن وانزلق من انزلق بعيدا عن الحقيقة والوقائع الدامغة ومهما طبل المطبلون اصحاب العراضات الاعلامية التي لا تسمن ولا تغني فان الانجيلية الوطنية في النبطية ليست مؤسسة بقدر ما هي رسالة انسانية وتربوية ترعى بانسانيتها اولا واخيرا كل من انتمى اليها سواء كان ظالما او مظلوما وهي مسؤولة على حد سواء وبنفس المعيار عن طلابها ومعلميهم حملة الرسالة وان الازمات العابرة لن تثنيها عن اداء رسالتها فمن كان له شرف الانتماء الى الانجيلية الوطنية في النبطية ولرسالتها فلا يرجمها بحجر فظلم ذوي القربى اشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند .

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة