مصادر الجمهورية: قرار مبدئي بفتح مطار بيروت في 28 الحالي أمام الحركة الملاحية بالاتجاهين



- 03-06-2020
لفتت مصادر اطّلعت على الترتيبات المتوقّعة لجلسة ​المجلس الأعلى للدفاع​ غدًا الخميس في ​قصر بعبدا​، لصحيفة "الجمهورية"، إلى أنّ "البحث سيتناول تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين على الأقل، بالشروط الميسّرة الّتي توائم بين الحاجات الصحيّة والوبائيّة من جهة، والدواعي الاقتصاديّة من جهة أُخرى، لأنّ التناغم مطلوب بين مقتضيات الحالتين وما تفرضه كلّ منهما من شروط وقواعد".

وأشارت إلى أنّ "قرارًا مبدئيًّا اتُخذ بفتح ​مطار بيروت الدولي​ في 28 من الشهر الحالي أمام الحركة الملاحيّة في الاتجاهين، تزامنًا مع عودة الحركة إلى معظم المطارات العالميّة في أكثر من قارة، مع ضرورة اتخاذ التدابير الّتي تفرضها التعبئة العامة المعتمدة في العالم، تماشيًا مع المخاطر المترتّبة على عمليّة الانتقال بين الدول، بعدما أُقرّت شروط جديدة لحركة الطيران بين الدول".

وكشفت معلومات "الجمهورية"، أنّ "مجلس الدفاع سيقارب كثيرًا من الخطوات الاقتصاديّة الّتي من الواجب اتّخاذها، وخصوصًا تلك الّتي توفّر الحدّ الأدنى من المواجهة الّتي تخوضها ​الحكومة​ في شأن فلتان الأسعار وضبط الاحتكار في أكثر من قطاع، كما بالنسبة إلى وقف التهريب. فالتدابير السابقة لم تؤدِ هدفها إلى اليوم وخصوصًا على مستوى وقف التهريب، ولا بدّ من إعادة النظر فيها على أكثر من مستوى أمني واقتصادي وإداري".

وعن إمكانيّة فتح المطار في 21 الحالي، عَلِمت "الجمهورية"، أنّ "اللجنة الفنيّة ستجتمع أواخر هذا الأسبوع لاقتراح إمكانيّة الذهاب الى فترة رابعة من عودة اللبنانيّين، حتّى لا تكون المدّة الزمنيّة طويلة من الآن حتّى الواحد والعشرين من الحالي، وهناك إمكانيّة لتنظيم بعض رحلات العودة خلال هذه المدّة".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة