شركة أبل تطلق iphone 12 ... اليكم الاسعار والمواصفات



موقع النبطية - 13-10-2020
كشفت شركة أبل خلال فعاليات مؤتمرها Hi, Speed عن سلسلة هواتفها الجديدة من فئة "#ايفون 12" والتي تدعم جميعها تقنية الجيل الخامس ( 5G).
#HomePod Mini
بداية الحدث كشفت الشركة عن مكبر الصوت والمساعد المنزلي HomePod Mini الذي يوظف المساعد الصوتي "سيري" بطريقة جديدة مع تصميم خفيف وصغير ومزايا HomePod السابقة.

يمتلك HomePod Mini رقاقة المعالجة S5 من آبل المُصنعة للمساعدات المنزلية، ويحمل تصميم شبه كروي مع فتحة علوية للإضاءة ويضم أسفل الغلاف فتحتين جانبيتين للحصول على صوت واضح من خلال سماعتين بجودة صوت واضحة وعالية رغم صغر حجم الجهاز.
يتيح الجهاز الجديد إمكانية مزامنته في عدة غرف وأماكن في المنزل وتحويله عند الحاجة إلى سماعة ستيريو للحصول على تجربة صوتية مختلفة، وذلك بفضل قدرته على تعديل مستوى الصوت ديناميكياً من خلال تعرفه على المساحة المجاورة وتعديل درجة الصوت بناءً على نسبة الضجيج ومساحة المكان.


يضيف HomePod Mini مزايا إضافية مثل التكامل مع هواتف آيفون والتناغم بالعمل معاً، والتعاون مع سيري للقيام بالكثير من الأوامر الصوتية. سيتوفر الجهاز بسعر 99 دولاراً أميركياً وسيتاح في 6 تشرين الثاني المقبل.


#iPhone 12

إنتقلت #ابل بعد الكشف عن HomePod mini للكشف عن #هواتف ايفون 12 الجديدة والبداية من هاتف "ايفون 12" الذي حيث بحجم الشاشة 6.1 بوصة ويأتي بشاشة OLED، وبتصميم مشابه لنسخة آيفون 4 حيث ولكنه أنحف من النسحة السابقة آيفون 11 ونسخة XR.

يتمتع الهاتف بميزة مقاومة أعلى للصدمات عبر دعمه بمادة السيراميك، وتدعم الشاشة تقنية Dolby Vision وHDR 10 وHL.
بالطبع يأتي الهاتف بتقنية 5G كما ذكرنا أعلاه، بالإضافة الى معالج ابل الجديد A14، والذي يعد الأول بين معالجات الهواتف الذكية الذي يعمل بتقنية تصنيع 5 نانومتر حسب زعم الشركة، حيث يقدم أداءً رائدًا وخصوصًا مع تقنية الجيل الخامس.


وأكدت الشركة أن الآيفون الجديد بمعالجه A14 يقدم أداءً يصل لنسبة 50% من أعلى هواتف أندرويد وكذلك وحدة معالجة الرسومات المتوافقة في الجهاز هي الأفضل من أفضل وحدة معالجة رسومات موجودة في الهواتف الذكية” حسب قول الشركة.


iPhone mini


بعد iPhone 12، كشفت الشركة أيضاً عن النسخة المتوقعة التي تحدثت عنها التسريبات وهي "iPhone 12 mini" والذي يأتي بنفس مواصفات النسخة الرئيسية "ايفون 12" لكن مع شاشة 5.4 بوصة .


يتمتع الجهازان بنفس المواصفات على مستوى الكاميرا المزدوجة حيث يأتيان بعدسة رئسية 12 ميجابكسل وفتحة غالق f/1.6 مع عدسة واسعة "ultra-wide" بدقة 12 ميجابكسل مع تحسين على مستوى التقاط الصورة في الإضاءة الخافتة وإظهار التفاصيل بشكل أكثر دقة ووضوح.
أما فيما يخص السعر فقالت ابل ان سعر نسخة الـ "Mini" هي 699 دولاراً ونسحة آيفون 12 799 دولاراً.


#iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max


وبالإضافة الى الهاتفين السابقين، كشفت ابل ايضاً عن نسخة iPhone 12 Pro و 12 Pro Max، والتي تتميز بدعم 5G ايضاً.

ويعتبر كل من iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة وiPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 بوصة أكبر من جهاز iPhone 11 Pro مقاس 5.8 بوصة في العام الماضي و6.5 بوصة iPhone 11 Pro Max، ويتميز جهاز iPhone 12 Pro Max بحصوله على لقب أكبر هاتف من أبل حتى الآن، فيما تتميز طرازات Pro بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألومنيوم الموجود في iPhone 12 وهو متاح بأربعة ألوان: الرمادي، والفولاذى، والذهبي، والأزرق الجديد.

وتتميز طرازات iPhone 12 Pro الجديدة بشريحة A14 ايضاً، كما ستدعم كلاً من اتصال 6 جيغاهرتز sub-6GHz وmmWave 5G، مما يعني أن كلا الهاتفين يجب أن يعملوا مع جميع الأنواع المختلفة لشبكات 5G من جميع شركات الاتصالات الأميركية الرئيسية الثلاث.
وبحسب الشركة تقدم طرازات iPhone 12 Pro الجديدة أيضًا تقنية Ceramic Shield، والتي تقول أبل إنها تقدم زجاجًا أقوى من أي شاشة هاتف ذكي أخرى، مع أداء منخفض أفضل بأربع مرات عندما يتعلق الأمر بمنع هاتفك من التصدع عند سقوطه.


أما في ما يخص التصوير فتقدم ابل كاميرا خلفية ثلاثية في iPhone 12 Pro، مع عدسات كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل، وتقريب، وعدسات فائقة الاتساع.


فيما يعمل iPhone 12 Pro Max أيضاً على تطوير نظام الكاميرا بشكل أكبر، فهناك مستشعر تليفوتوغرافي جديد بدقة 12 ميجابكسل وبطول بؤري 65 مم، يمكن تكبيره بصريًا حتى 2.5 مرة. هناك كاميرا واسعة جديدة بفتحة f / 1.6 ونظام OIS جدي، ويعد المستشعر العريض أكبر بنسبة 47 في المائة، والذي يتحد مع الفتحة السفلية للحصول على أداء أفضل بنسبة 87 في المائة في الإضاءة المنخفضة.
كما طرحت أبل ميزة جديدة تسميها " ProRAW" والتي ستتوفر على iPhone 12 Pro و12 Pro Max في وقت لاحق من هذا العام، وتقول الشركة إنها ستقدم مزايا التصوير الحاسوبي الحالية مثل Deep Fusion وSmart HDR جنبًا إلى جنب مع مرونة صور RAW، وسيكون التنسيق متاحًا عبر جميع الكاميرات الأربع، وسيسمح للمستخدمين بضبط أشياء مثل التوضيح، والإبرازات اللونية، والمزيد مع الاستمرار في الاستفادة من تحسينات التصوير الحالية من ابل.

‏يبلغ سعر هاتف iPhone 12 Pro 999 دولاراً وسعر هاتف iPhone 12 Pro Max 1099 دولاراً.
سيبدأ الطلب المسبق على جميع هواتف ايفون 12 بتاريخ 16 تشرين الأول الجاري على ان يشحن هاتف ايفون 12 في 23 تشرين الأول ونسخة الـ " pro" في 13 تشرين الثاني.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة