في اليوم الثالث.. النبطية التزمت الاقفال العام والحركة التجارية توقفت



موقع النبطية - 16-11-2020
التزمت البلدات والقرى في المحافظات، قرار المجلس الأعلى للدفاع بالإقفال، بنسب مرتفعة، في حين عملت قوى الأمن الداخلي على تسطير محاضر ضبط في حق مخالفين.
فقد التزمت مدينة النبطية ومنطقتها لليوم الثالث على التوالي بالاقفال، فأقفلت المؤسسات والمحال التجارية كافة باستثناءالصيدليات ومحلات الخضر والملاحم ومحطات المحروقات والمواد الغذائية. وشل الإقفال المدينة الصناعية في كفررمان ومنطقة مرج زبدين - حاروف الصناعية ومحلة تول الصناعية.

وتوقفت الحركة التجارية في سوق الاثنين الشعبي في النبطية وهي أصلا كانت متوقفة بسبب جائحة كورونا منذ 3 أشهر. وتولت عناصر من سرية درك النبطية وشرطة البلدية في النبطية الإشراف على تنفيذ القرار ومدى التزامه. وتولت شرطة البلديات في بلدات وقرى المنطقة الإشراف على تنفيذ قرار التعبئة والالتزام به. وسيرت قوى الأمن الداخلي دوريات في المناطق كما أقامت حواجز عند مثلث النبطية - كفررمان - حبوش لتطبيق نظام المفرد والمزدوج بالنسبة للسيارات والتزام الكمامة وغرمت المخالفين ونظمت محاضر ضبط في حقهم.

وأوضح محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه أن "الالتزام في النبطية شامل"، مشيرا الى أنه "في اليومين الأولين لقرار التعبئة نظمت قوى الأمن الداخلي 200 محضر ضبط بالمخالفين لقرار التعبئة العامة، والحركة التجارية متوقفة في السوق التجاري الشعبي ليوم الاثنين منذ 3 اشهر تحسبا لتفشي فيروس كورونا". وأكد أن "نسبة الإصابة بوباء كورونا في النبطية 0.3 في المئة".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة