بيع 5 مليون جهاز آيفون 5 في 3 أيام



- 25-09-2012
أعلنت شركة أبل الأميركية أن مبيعات هاتفها الذكي الجديد "آيفون 5" وصلت إلى 5 مليون جهاز في 3 أيام فقط منذ طرحه في الأسواق.

وتجاوز هذا الرقم مبيعات الجهاز السابق "آيفون 4 إس" حينما طرحته الشركة في أكتوبر 2011، حيث باعت 4 ملايين جهاز في أول عطلة نهاية أسبوع.

وذكرت أبل أنها شحنت معظم الطلبيات المقدمة لهاتف "آيفون 5" إلى عملائها لكن مازال هناك الكثير من الطلبيات التي سترسلها في أكتوبر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك: "إن الطلب على (آيفون 5) قد لا يصدق، ونحن نعمل بكل جهدنا لتوفير الجهاز لكل المستخدمين في أسرع وقت ممكن".

ففي لندن، وصل طابور الانتظار من الحريصين على اقتناء الهاتف إلى حوالي 1300 شخص خارج المتجر الرئيسي لأبل في شارع ريغنت، بينما قام البعض بنصب الخيام في متجر الشركة بكوفنت غاردن لمدة تصل إلى أسبوع ليكونوا في مقدمة قائمة الانتظار.

يذكر أن جهاز سعر جهاز "آيفون 5" موديل "32غيغا بايت" يباع في بريطانيا بحوالي 599 إسترليني وموديل "64 غيغا بايت" بسعر 699 إسترليني.

وكانت طلبات شراء الجهاز قد وصلت إلى مليوني جهاز وذلك خلال اليوم الأول فقط من فتح الطلب على الموقع الرسمي للشركة وهو ضعف الطلب على "آيفون 4 إس" خلال نفس الفترة.

وكشفت أبل عن هاتفها "آيفون 5" في 12 سبتمبر وأبرز ما حمله من مزايا جديدة الشاشة ذات القياس 4 بوصة والهيكل المصنوع من الألمنيوم والزجاج والتوافق مع شبكات الجيل الرابع 4G.

ويتميز "آيفون 5" أيضا بأنه أرق من "آيفون 4 إس" بحوالي 18%، علما بأنه جاء أطول وأرق وأخف وأسرع، في حين بقيت الكاميرا على ما هي عليه في النسخة السابقة.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة