النقيب البعلبكي سلّم براءة "جائزة سعيد فياض للابداع الشعري" للشاعرين حسن رعد وسعيد الصباح (مع الصور).



حسن رعد - 17-10-2012
سلّم نقيب الصحافة محمد البعلبكي، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، في دار نقابة الصحافة في بيروت، "جائزة سعيد فياض للإبداع الشعري" وقيمتها خمسة ملايين ليرة لبنانية الى الفائزين: الشاعر حسن أمين رعد عن مجموعته الشعرية "بيدر الأحلام" والشاعر سعيد الصبّاح عن مجموعته الشعرية "كوكب الليل" في حضور عضو اللجنة الأديب مكرم حنوش والشاعر المير طارق ناصر الدّين والدكتور عصام نور الدين والأستاذ فؤاد الحركة والشّاعر أسامة حيدر ولفيف من الشّعراء والإعلاميين.

وقد هنأ النقيب البعلبكي بدايةً الشّاعرين على الفوز بالجائزة معتبراً أنّ الشّعر الفصيح بخير بوجود شعراء متألقين ومبدعين ومثمّناً لمنشئة الجائزة الدكتورة دنيا فياض الاستمرار بتقديمها منذ تسع سنوات، تاريخ غياب والدها صاحب الجائزة.

من ناحيتها هنّأت الدكتورة فيّاض الشاعرين مؤكدةً أنّ الجائزة تساعد على تكريم الشعراء المبدعين ودعمهم بما يوفّر لهم طباعة مجموعاتهم الشعريّة، شاكرة "نقيب الصحافة مواكبته الجائزة منذ إنشائها"، منوّهة "بجهود أعضاء لجنة الجائزة البروفسور أهيف سنّو، الشاعر مكرم حنّوش، والأديب خليل الخوري والشّاعر هنري زغيب.

وكان للشاعر المير ناصر الدين مداخلةً مميّزة شدّد فيها على دور الشعر الفصيح في مواجهة الغزو الثقافي على لغتنا وتراثنا وهويتنا والذي اعتبره أخطر من الغزو العسكري والأمني والاقتصادي، منوّهاً بالشاعرين الفائزين ولا سيّما الشاعر حسن رعد الذي يرى فيه مستقبل الشعر وأنّ الشعر بوجوده ووجود أمثالهم من الشعراء بألف خير.

وبعد ذلك سلّم النقيب البعلبكي والدكتورة فيّاض براءة الجائزة وقيمتها إلى الشاعر حسن رعد فيما تسلّمت ابنة الشّاعر سعيد الصباح الجائزة نيابة عن والدها الذي غاب بسبب المرض، وتمنيا لهما اضطراد النجاح والمزيد من الإبداع في عالم الشعر العربي.



















facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة