أعلى 10 فيديوهات مشاهدة على يوتيوب في 2012



- 02-01-2013
1) أغنية المطرب الكوري “بساي” Gangnam Style حققت أعلى مشاهدة في تاريخ موقع الـ”يوتيوب” (مليار وتسعين مليون مشاهدة تقريبا) وذلك رغم إنها باللغة الكورية، وتحولت إلى ما يشبه الظاهرة في مواقع الإنترنت المختلفة، وحصلت على العديد من النسخ التي قام بها هواة تبعاً للغة وثقافة بلدهم.

2) فيديو أغنية Walk off the Earth للمطرب “غوتيي” الذي يعرض 5 أشخاص يقومون بالعزف على “غيتار” واحد فقط، وقد لاقى الفيديو إعجاب الملايين في شتى مناطق العالم (أكثر من 143 مليون مشاهدة).

3) كان فيديو Kony 2012 عملاً يوثق جرائم مجرم الحرب الأوغندي “جوزيف كوني”، وقد حظي بمشاهدة عالية ورحبت به قيادات سياسية في البيت الأبيض ومجموعة من المشاهير في العالم (أكثر من 95 مليون مشاهدة)، وتتركز أهميته في أنه فيديو يدعم قضية إنسانية.

4) عندما ظهر كل من المطربين الشابين “جاستن بيبر” و”سيلينا غوميز” في فيديو أغنية Call Me Maybe، صار الفيديو محط اهتمام الملايين في مختلف بلدان العالم بسبب وجود هذين الشابين به رغم إنه لم يُصوّر بطريقة احترافية، وحصل على ما يقارب الـ57 مليون مشاهدة.

5) سلسلة Epic Rap Battles تعد أحد أفضل الفيديوهات الكوميدية على الإنترنت (50 مليون مشاهدة)، وقد شهدت الحلقة التي تصور منافسة “راب” بين المرشح الأميركي للرئاسة “ميت رومني” والرئيس الأميركي الحالي “باراك أوباما” نجاحاً كبيراً وخاصة أنها صورت أثناء المنافسة الانتخابية بين المرشحين.

6) عازفة الكمان والراقصة الأميركية “ليندساي ستيرلينغ” صارت من أيقونات موقع يوتيوب بعد أن شهد الفيديو الخاص بها Dubstep إقبالا كبيرا من المشاهدين بلغ أكثر من 41 مليون مشاهدة.

7) فيديو الراب للشقيقان هادسون يتحدث عن العلاقات العاطفية بطريقة ساخرة، وتخطى الـ41 مليون مشاهدة.

رغم إنه ليس من صنع أحد المحترفين إلا أن فيديو Facebook Parenting يعتبر أحد النجاحات في موقع “يوتيوب” في عام 2012 بإجمالي مشاهدات بلغ أكثر من 36 مليون مشاهدة، ويصور أحد الآباء وهو يقوم بإطلاق النار على الكمبيوتر الخاص بابنته بعد أن اكتشف بأنها تضع عبارات سلبية عن والديها في حسابها الخاص في موقع فيسبوك.

9) الفيديو الكوميدي للشقيقين “هدسون” الذي يقلدان فيه رجال الدين يُعتبر نجاحاً جديداً لهما في عالم يوتيوب، حيث أقبل أكثر من 3 ملايين شخص على مشاهدة أعمال هذا الكوميدي الساخر.

10) قفزة المغامر “فيلكس بومغارتنر” التي قطع خلالها حوالي 39 كيلومتراً من الفضاء، شاهدها الملايين في العالم وتناقلتها مواقع الإنترنت والإعلام المختلفة، واقترب عدد المشاهدات من المليونين، وربما ترجع قلة العدد إلى التغطية الكثيفة التي قدمتها محطات التليفزيون للقفزة.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة