الدكتور جعفر مشيمش يصدر كتابه "دليل المواطن في القضايا العقارية: لكل سؤال جواب"



النبطية - سامر وهبي - 21-01-2013
صدر لرئيس المركز اللبناني للدراسات والابحاث الاجتماعية والجنائية في محافظة النبطية الدكتور جعفر مشيمش كتب بعنوان "دليل المواطن في القضايا العقارية: لكل سؤال جواب" عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر.
وهو كتاب يُعرف القارىء بكل هو ضروري أن يعرفه في الشؤون القضائية والاجرائية المتعلقة بالعقارات والملكية والشراكة، ويشكل دليلا مهما وواضحا ومبسطا له في مختلف المشكلات العقارية التي تتعرضه في حياته اليومية لئلا يقع فريسة الجهل أو فريسة المخادعين والمخاتلين، ولئلا يخطىء في خياراته وقرارته.
ويطرح الكاتب وبأسلوب مباشر جملة من الموضوعات التي تهم كل مواطن بخصوص بيع العقارات وشرائها وتأمينها وإيداعها في السجلات العقارية، اضافة الى انه يصنف أنواع الملكية والقسمة والتأمين والفرق بين كل نوع آخر من حيث النتائج والمحاذير، ويزود القارى بمعلومات شاملة وكافية حول الوثائق المفترض احضارها وابرازها وضمها الى الملفات وحول حقوق كل طرف من الاطراف.
والكتاب الجديد الخامس لمشيمش بعد ما صدر له " التحكيم في العقود الادارية والتجارية والمدنية، وجرائم العصر وطرق الكشف عنها، والتزوير جريمة العصر، والدراسة القانوينة لجريمة تزوير المستندات-باللغة الفرنسية" .


facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة