بالفيديو .. كيف تعمل "نظارة غوغل" مباشرة أمام عينيك



- 21-04-2013
أبهرت "نظارة غوغل " التفاعلية النقاد والمستخدمين، خاصة أنها باتت واحدة من أدوات البحث المتميزة لمحرك البحث العملاق، ولكن أسرار طريقة عملها باتت غير معروفة للجميع.
وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ما وصفته بسر عمل "نظارة غوغل " على عين المستخدم، وكيف تخبره بالمعلومات سواء للأشخاص أو الأماكن المحيطة بهم.

ونشرت الصحيفة مجموعة "الرسومات التوضيحية" لطريقة عمل النظارة، والتي تظهر كيف أن الكأميرا تلتقط، وتوجهها ناحية عين المستخدم، ثم تبحث عن المعلومات عبر الإنترنت وتعرضها على الشاشة له.

وقال الألماني "مارتن ميسفيلدت" مصمم نظارة غوغل : "تلك الرسومات توضح بكل سهولة كيف يعمل النظام، وأعتقد أنها تحفة فنية غير طبيعية".

وتابع قائلاً: "إنها تجمع بين العديد والوظائف والخصائص في وحدة صغيرة جدا، فهي هاتف وكاميرا وتوفر الصورة والفيديو والاتصال بالإنترنت، ونظام تحديد المواقع جي بي إس، جميعهم في نظارة صغيرة الحجم".

ومن المتوقع أن تطرح النظارة بسعر يصل إلى ألف جنيه إسترليني، ويتوقع أن تكون تطوراً مذهلاً يؤثر بصورة كبيرة جداً على مستقبل سوق الهواتف الذكية.

واستمر ميسفيلدت قائلاً: "تعتمد طريقة عمل النظارة على جهاز إسقاط صغير يصب على شبكية العين، ثم يعيد نشرها بصورة شبه شفافة على زجاج النظارة، ويتم ضبط النظارة على مدى قوة نظر المستخدم؛ حتى يشاهدها بصورة سليمة وواضحة".

وأضاف قائلاً: "إذا ما شعرت أن الصورة ليست منضبطة كل ما عليك أن تحرك الجزء الأمامي من زجاج نظارة غوغل ، وهو سيحسن من تركيزها ويضبطها على حسب قوة نظرك".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة