"جوجل" تدشن مشاريع للطاقة المتجددة بقيمة 915 مليون دولار



العربية نت - 23-12-2011
قررت شركة جوجل الأمريكية العملاقة استثمار مبلغ وقدره 94 مليون دولار أمريكي (قرابة 71.6 مليون يورو) لبناء 4 محطات للطاقة الشمسية النظيفة بالقرب من مدينة "ساكرامنتو" الأميركية، وذلك بالتعاون مع كل من شركة "KKR" اختصار لـ"Kohlberg Kravis Roberts" العالمية للاستثمارات، وشركة "Recurrent Energy" الرائدة في تطوير مشاريع توليد وتوفير الطاقة النظيفة الواقعة بمدينة "ساكرامنتو" عاصمة ولاية كاليفورنيا.


ووفقاً لشركة جوجل، تعتبر هذه المشاريع أولى أكبر استثمارات الشركة في مجال الطاقة المتجددة بالولايات المتحدة الأمريكية، من أجل توفير طاقة إنتاجية تبلغ 88 ميغاواط، أي أنها قادرة على تغطية احتياجات 13 ألف منزل من الكهرباء.

وقال جوجل على مدونتها إن استثماراتها في الطاقة النظيفة تعد جزءاً من مبادرة الشركة المستمرة في قطاع الطاقة المتجددة الأقل تكلفة من الفحم والصديقة للبيئة، بهدف التحول بشكل كامل نحو هذه الطاقة بحلول عام 2030.

وسبق أن أسهمت شركة جوجل في بناء أسقف 10 آلاف منزل مزوّد بالألواح الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه، ذكر آكسل مارتينز، مساعد قسم المالية بجوجل: "نحن نؤمن بأهمية الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، ونودّ الاستمرار في مشاريع الطاقة النظيفة لجذب مصدر مالي جديد لمساعدة العالم في التوجه والتحرك نحو مستقبل طاقة نظيف ودائم".

وذكرت الشركة أنه سيتم الانتهاء بشكل كامل من ثلاثة مرافق في مطلع العام المقبل، فيما ستنهي اكتمال بناء المرفق الرابع في وقت لاحق من نفس العام.

يُذكر أنه في أبريل/نيسان الماضي أعلنت جوجل أنها ستستثمر مبلغاً وقدره 3.5 مليون يورو في نفس القطاع بالتعاون مع شركة "Capital Stage" الألمانية للاستثمارات لبناء محطة لتوليد الطاقة الكهروضوئية بمدينة براندنبورغ آن دير هافيل بولاية براندنبورغ الألمانية.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة