قاسم اسطنبولي : حكاية تموز من خلال المغامرون



- 18-07-2013
الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي يعرض جديده " المغامرون " على "مسرح صور" في الجنوب , والذي تم تأسيسه حديثاً في مدينة صور الثقافية العريقة .
المغامرون تسلط الضوء الصراع العربي الاسرائيلي وتروي حقيقة ما جرى خلال العدوان الاسرائيلي على لبنان ويتميز العرض بطابع الكوميديا السوداء .
ومن المفترض عرض المسرحية في عدد من القرى والبلدات اللبنانية وايضا على الحدود مع فلسطين المحتلة , اسطنبولي الذي يقدم مسرح شارع ويعرض بالفضاء المفتوح سبق وقدم " عرس النصر " عام 2008 وعرضت على مسرح بابل في بيروت.

مسرحية " المغامرون " بطولة مجموعة من الممثلين : حنان رباح ونزاراسماعيل وقاسم قاسم وعفاف قوتلي, وبمشاركة الفنان علي يونس ومن تأليف : فضل الموسوي , ومن انتاج مسرح اسطنبولي للفنون المسرحية .



قاسم إسطنبولي ممثل ومخرج مسرحي لبناني لقب بفنان القضية لأنه يعبر عن الواقع العربي في جميع المناسبات والمسرحيات التي قدمها عبر جولاته العربية والأوروبية ومشاركته في مهرجانات عربية وعالمية ولأهتمامه بالقضية الفلسطينية والقضايا الانسانية .

وقد أعرب إسطنبولي عن سعادته بالمغامرون والتي ينتظرها الجمهور الصوري واللبناني وأهمية وجود مسرح ثقافي يكون للجميع وبمبادرة شبابية كي يعود للمدينة رونقها الثقافي والحضاري في ظل غياب الدولة والمعنيين .



والجدير بالذكر أن مسرحية " قوم يابا " و" تجربة الجدار" و" زنقة زنقة " و " الجدار" و "البيت الاسود " من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي .



المكتب الاعلامي -للإستعلام : 0096170903846

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة