بلدية زبدين تواكب افتتاح العام الدراسي في البلدة



النبطية - علي داوود - 02-09-2013
عقد في "مدرسة زبدين الرسمية" - النبطية، اجتماع مع بدء التسجيل والاعمال التحضيرية الدراسية لمواكبة انطلاق العام الدراسي، وتأمين الحماية الامنية للمدرسة والطلاب، في حضور رئيس بلدية زبدين محمد قبيسي، مدير المدرسة خليل زهري، ورئيس واعضاء لجنة الاهل وافراد الهيئتين التعليمية والادارية.


واثر الاجتماع اعلن محمد قبيسي، ان "البلدية اتخذت قرارا بتأمين 3 من شرطة البلدية للمدرسة طيلة العام، لمواكبة السنة الدراسية من الناحية الامنية، ومنع وقوف السيارات في محيط المدرسة. كما اتخذت اجراءات احترازية ووقائية للاشراف على دخول الطلاب وخروجهم بشكل آمن حرصا على سلامتهم، في ظل القلق والهواجس الامنية من وصول اشخاص وسيارات مشبوهة".

وقال: "يوجد في محيط المدرسة مدرستين خاصتين، وهذا ما يضاعف دورنا كبلدية لمواكبة العام الدراسي حفاظا على الاستقرار والامن"، لافتا الى ان "هذه الاجراءات تتم بالتنسيق مع الجيش والقوى الامنية الاخرى لينطلق العام الدراسي بشكل سليم وآمن".

وشكر المدير زهري البلدية ورئيسها، على "الاجراءات الوقائية التي اتخذتها في محيط المدرسة والمدارس الاخرى، تأمينا لانطلاق العام الدراسي باجواء مريحة"، مشيرا الى ان "مدرسة زبدين هي من المدارس الرسمية الدامجة الاولى والوحيدة في منطقة النبطية والجنوب منذ العام 2010 تعلم الطلاب المكفوفين، كما انها ستكون هذا العام مدرسة رسمية دامجة للمقعدين وذوي الاحتاجات الخاصة، وهي وفرت التجيهزات والكراسي المدولبة لهم وادخلت اللوح الالكتروني، وهذا يعود للدعم والمواكبة من قبل بلدية زبدين ورئيسها محمد قبيسي".

واشار الى ان "تسجيل الطلاب في اليوم الاول كان جيدا، وكان هناك تسجيلا للطلاب السوريين النازحين الى بلدة زبدين"، معلنا ان "دورة تقوية للطلاب السوريين في المرحلة الابتدائية تقام في مدرسة زبدين الرسمية منذ 23 تموز ويشارك فيها 290 طالبا سوريا وتغطي تكاليفها جمعية كاريتاس، على ان تنتهي في 20 الحالي وقبل بدء العام الدراسي بشكل فعلي، وهذه الدورة تتم بالتعاون مع البلدية".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة