أيها اللبنانيون.. لن تشاهدوا المونديال!



- 15-03-2014
هل يُحرَم معظم اللبنانيين من مشاهدة منافسات كأس العالم لكرة القدم، والمقرّرة في البرازيل بين 12 حزيران و13 تموز المقبلين؟!

هذا التساؤل برز إلى الواجهة، مع صدور مؤشرات تُفيد بأنّ قنوات beIN Sports، وهو التسمية الجديدة لشبكة الجزيرة الرياضية القطرية، صاحبة الحق الحصري ببث المونديال إلى المنطقة العربية، يسعى المسؤولون عنها إلى حجب حقوق البث عن موزّعي إعادة الإشارة عبر الكابل، الذي يغذّي معظم المنازل بجميع المناطق اللبنانية، في إشارة القنوات الفضائية، وسيكتفون بإعطائه إلى شركات البثّ الأرضي المرمّز.

علماً بأنّ الذين يتمتعون بنعمة خدمة البث المرمز، لن يكون بمتناولهم بدورهم مشاهدة مباريات كأس العالم، بل إنّ أصحاب الحقوق الاساسيين سيطالبون تلك الشركات، ببدل قدره مئة دولار أميركي عن كل جهاز لاقط في أي منزل، وبذلك سيكون قسم كبير من اللبنانيين محرومون من متابعة كأس العالم لهذا العام.

وكانت هذه الازمة برزت في المونديال السابق بجنوب إفريقيا قبل اربع سنوات، حيث تدخّلت وقتها الحكومة بشخص الوزير طارق متري، وأوجدت آلية حل عبر مفاوضات شاقة انتهت بتسوية مالية دفعها موزّعو الستلايت عبر الدولة، إلا أنّ مصادر عليمة تؤكد أنّ الوضع اليوم مختلف، نظراً للشروط الصعبة التي يفرضها أصحاب الحقوق الاساسيين.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة