صدور كتاب للعلامة النابلسي "تحديات الوحدة وثقافة الحوار"



- 09-01-2012
اصدر العلامة الشيخ عفيف النابلسي كتابا جديدا، بعنوان" تحديات الوحدة وثقافة الحوار"، ويأتي هذا الإصدار الذي تقصَّد المؤلف نشره في هذا الوقت بالذات نتيجة ما يحصل في الامة من اضطرابات وفتن وخلافات مذهبية وطائفية وعرقية أدت وما زالت الى الكثير من المآسي والدماء، وأفضت كذلك إلى انحسار ثقافة الحوار والتسامح وتعاظم الفكر المتشدد الذي لا يقبل بالآخر ولا يحترم قواعد العيش الإنساني الذي أمر به الإسلام".

ويعتبر الكتاب نافذة إيمانية وقيمية تتجلى من خلاله مواقف بأبهى وأروع صورة مع جرأة لا نعهدها عند كثير من رجال الدين. وهو الكتاب الواحد والثلاثون ويقع في 288 صفحة من إصدار دار إيوان ومكتبة البصائر.
وجاء في مقدمة الكتاب: "إن أهمية هذا الإصدار في كونه يتطرق إلى مسألة الإجتماع الإنساني في مكوناته الدينية والعرقية والمذهبية والسياسية، حيث يطل سماحته على الموقف الإسلامي النابع من حرية التفكير وحرية التدين تحت سقف الإيمان والالتزام بالقيم السماوية، وكذلك في دعوته إلى ثقافة الحوار والتعايش والأخوة الإنسانية المنفتحة، التي لا ترضى بالحواجز والمصدات الطائفية والمذهبية والسياسية ونحو ذلك مما يعقد العلاقات الإنسانية بين أتباع الأديان بل بين بني البشر، ويجعل ظروف الحياة خصوصا في هذه المنطقة تنمو على العصبيات والاحقاد".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة