نظام تشغيل أي فون الجديد ذكاء إصطناعي خارق



- 08-06-2014
أعلنت شركة آبل إدخلها نظامًا تشغيليًا جديدًا على أجهزة آيفون، أجرت عليه تعديلات جوهرية، أهمها على خدمة التراسل. فوفقًا لنظام آي أو أس 8، اقتنصت أبل أفضل ما في برامج "سنابشات" و"واتسآب" وأضافت لها بصمتها.

سيتضمن شباك كتابة النصوص في النسخة المقبلة من "آي ميسج" زرًا لتسجيل رسالة صوتية أو مصورة، فيرسلها بكبسة زر من دون مغادرة التطبيق إلى تطبيق الفيديو. وستظهر الرسائل الصوتية كما لو أنها خطّ عريض، لمسه يؤدي للاستماع إلى الرسالة. إقتباسًا من تطبيق "سنابشات"، الذي يتيح محو الرسائل بعد ثوان من الاطلاع عليها، ستمحو الرسائل الصوتية والمصورة نفسها بنفسها في دقائق. ولم توضح آبل عدد هذه الدقائق، لكن يمك الاحتفاظ ب الرسائل في حال رغب المستخدم في ذلك.

وثمة خدمة جديدة في آي أو أس 8، تتمثل في تعليق المشاركة في الدردشة بكتم صوت الرسائل، على أن تعود لاحقًا. إذا كان المستخدم في عجلة من أمره، سيكون الردّ على رسالة عبر آي فون أمرًا معقدًا، إذ يتعين عليه استخدام كلمة السر، ثم اختيار علامة صندوق الرسائل للضغط عليه قبل الردّ. بينما يتيح له النظام الجديد الرد بمجرد تقريب الجهاز من أذنه، ومتى شعر آي فون أنه قريب من وجهك، سيقرأ لك الرسالة ويمنحك فرصة الرد عليها. لكنه ربما يلتقط رسائل شفهية لم تقصد إرسالها، بمجرد وجوده على مسافة كافية ليشعر بوجهك.

وإذا رغب المستخدم، يظهر أمامه الموقع الذي هو موجود فيه. وللمرة الأولى، يكون بمقدور المستخدم إضافة أو إزالة شخص مشارك في دردشة أثناء الدردشة نفسها. وكذلك يجمع النظام الجديد الملفات المرفقة، مثل الفيديوهات والصور والنصوص، في مكان واحد.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة