شاهد كيف يسرق الرقم السري لبطاقتك الائتمانية



العربية.نت - 03-09-2014
نشر على موقع يوتيوب فيديو يظهر كيف يمكن بسهولة أن يسرق الرقم السري للبطاقات المصرفية أثناء استخدامها في الصراف الآلي، وذلك عبر استخدام الهاتف المحمول آي فون.
ويكشف معد التقرير المصور أن هناك جهازاً تم ابتكاره مؤخراً يمكن لصقه على خلفية الهاتف، ويستطيع أخذ صورة باستخدام الأشعة تحت الحمراء للوحة مفاتيح الصراف الآل، ومن ثم يحدد أية أزرار تم ضغطها من قبل آخر شخص استخدم الصراف، حيث إن حرارة الجسم تبقى على سطح الزر بعد ملامسته لمدة 15 دقيقة تقريباً.
ويتابع شارحاً كيف يمكن لنفس الجهاز الصغير على سبيل المثال أن يعرف ما إذا كان أحد قد جلس قبل أقل من 15 دقيقة على الأريكة باستعمال نفس الآلية، وهي الأشعة تحت الحمراء INFRA RED.
أما بالنسبة لتراتبية الأرقام فيمكن للص أن يعلمها، بحسب مدى قوة اللون الذي تحمله البصمة، بمعنى أنه حين يكون لون البصمة على الرقم غامقاً فهذا دليل على أن هذا الرقم بالذات ضغط في الآخر، والعكس صحيح، وهذا ما يسهل على السارق مهمته.
ولكن تبقى هناك طريقتان لتفادي تلك السرقة، أولهما استعمال لوحة مفاتيح معدنية، وهي التي تستعمل في أغلب الصرافات الآلية للبنوك.
أما الطريقة الثانية فهي إلقاء أصابعك على مفاتيح أخرى وأرقام أخرى دون الضغط عليها طبعاً، بينما تدخل رقمك السري.
ولكن هناك طرق لمنع اللصوص من سرقة الرقم السري، كما يشرح الفيديو، وأبسطها ضغط عدة أزرار بشكل عشوائي بعد استخدام الصراف الآلي قبل المغادرة.

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة