يوم توجيهي لطلاب الليسيه الفرنسية- حبوش



- 27-01-2012
أطلقت الليسيه الفرنسية التابعة للبعثة العلمانية الفرنسية في حبوش - النبطية فاعليات "اليوم التوجيهي السنوي" والذي يهدف لاطلاع الطلاب على المجالات العلمية أو الادبية التي قد تكون من أختصاصاتهم المستقبلية.

وتضمن اليوم التوجيهي الذي أشرف عليه مدير الثانوية جان فرنسوا روسيه حلقات مناقشة واطلاع من أصحاب الشأن، بحيث تم توزيع مئات الطلاب على حلقات حوارية في قاعات مخصصة، حيث ألتقوا بأساتذة جامعيين من الجامعة اللبنانية، والجامعة اليسوعية، الجامعة الاسلامية، الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة العالمية اللبنانية، معهد الفنون الجميلة، أضافة الى حوارات مع رئيسة المنطقة التربوية في محافظة النبطية نشأت حبحاب عن دور وزارة التربية، ورئيس أتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر عن العمل الانمائي والاجتماعي، والمقدم في الجيش اللبناني قيصر بزيع عن دور الامن والمحافظة على السلامة العامة، إضافة الى حوارات مع أطباء ومحامين ومهندسين وأختصاصيين في الاتصالات والمصارف والتأمين والصيدلة والتغذية والطب البديل، والادارة والفندقية.

وكان لقاء مع الزميل سامر وهبي عن السلطة الرابعة، ودور الاعلام ، وكيفية تغطية الاحداث، وصياغة الخبر بمصداقية وشفافية، والمراحل التي توصل الطلاب المهتمين بهذا الاختصاص لخوض غمار مهنة المتاعب.

بعد ذلك، كان للمحاضرين لقاء موسع مع مدير الثانوية جان فرنسوا روسيه الذي شكر لهم حضورهم "في هذا اليوم المميز لعام طلاب الثانوية الدراسي"، مثمنا "استمرار هذه اللقاءات التي تبقي الطالب على تماس قريب من الفكرة التي تراوده مع مراحل تعليمه الاولى والتي ترسم له صورة المستقبل الذي سيرتكز عليه اختصاصه في الحياة".
وشكر روسيه لرئيسة المنطقة التربوية في محافظة النبطية نشأت حبحاب حضورها، ولقيادة الجيش تجاوبها وايفاد مندوب للقاء الطلاب، وتمنى "التعاون لما فيه مصلحة كل الطلاب".

facebook.com/AUCESouth/?ref=bookmarks


 


 

© 2011 nabatieh.org
موقع النبطية - لبنان
المواد التي يوفرها الموقع متاحة للإستخدام أمام  الجميع مع الأمل بأن تنسب إليه
-
برمجة: المهندس خضر زهرة